الافراج عن أحد بلجيكيين مختطفين في ايران

> طهران «الأيام» رويترز :

>
قال متحدث باسم وزارة الخارجية البلجيكية وقائد ايراني ان امرأة بلجيكية خطفتها عصابة في جنوب شرق ايران افرج عنها,وقال مسؤولون ايرانيون إن المرأة البلجيكية وزميلها خطفتهما عصابة يتزعمها رجل يدعى اسماعيل شاه بخش يطالب باطلاق سراح شقيقه المسجون مقابل الافراج عنهما.

وقالت التقارير الاخبارية الايرانية ان الاثنين كانا مسافرين بسيارة في منطقة بين مدينة بم والحدود الايرانية مع افغانستان وباكستان حيث اختطفا.

وفي وقت سابق قال قائد ايراني لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية انه تم الافراج عن المرأة. وقال الكولونيل محمد جواد اسنا- عشاري ان "جهود قاعدة (الجيش) مستمرة للافراج عن الرهينة الاخر."

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن "مصدر مطلع" قوله انه افرج عن البلجيكيين في عملية جرت صباح أمس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية البلجيكية انه لا يوجد تأكيد بأن الرجل البجيكي اطلق سراحه.

وقال "هذا نبأ (جديد) بالنسبة لنا. يمكننا ان نؤكد ان شخصا واحدا هو المرأة افرج عنها."

واضاف "لكن ليس لدينا تأكيد بأن الرجل افرج عنه ايضا ومازلنا نعمل من اجل تأمين الافراج عنه."

ويوم أمس الأول قال المتحدث ان الرجل المخطوف اتصل بوالدته هاتفيا ليبلغها بأنه افرج عنهما لكن التقارير في ايران اشارت الى ان الخاطفين هم الذين اختلقوا هذا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية "لا يمكننا قول ما حدث. المشكلة هي الحصول على معلومات مباشرة."

ولم تكشف السلطات البلجيكية عن اسمي المختطفين لكن وسائل الاعلام البلجيكية قالت انهما كارلا فان دين ايكهوت التي تبلغ 35 عاما ورفيقها ستيفان بويف البالغ من العمر 28 عاما وهما من بلدة آلست الفلمنكية.

وغادر الاثنان بلجيكا في الرابع من ابريل نيسان وكانا مسافران الى الهند عبر اوروبا واسيا,وقالا على مدونتهما على شبكة الانترنت انهما يدركان المخاطر في جنوب شرق ايران وانهما يزمعان العودة الى بلجيكا عبر افريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى