الملعب الرياضي .. يا تلاليون افرحوا.. ولا تنسوا

> «الأيام الرياضي»عادل الأعسم:

> > فاز التلال أخيرا ببطولة كأس الرئيس، ثاني أهم البطولات الكروية في الملاعب اليمنية,حقق التلال بجدارة بطولة الكأس الغالية ليعوض جماهيره بعضاً (أقول بعضا) من خيبة الأمل وشيئا من صدمة الهبوط إلى الثانية.

- يبقى البطل بطلا، ويحق للتلاليين أن يبتهجوا ويفرحوا وأعتقد أن الفرحة بإحراز الكأس قد تخفف من أحزان الجماهير، ولكنها بالتأكيد لن تبدد كل آلام الهبوط.

- مبروك للتلال .. ومن حق التلاليين أن يحتفلوا بالتتويج، وينشروا أهازيج الانتصار ويشعلوا قناديل الاحتفال في أرجاء الوطن، لكن الفوز بالكأس يجب ألا يغطي على أشياء كثيرة غلط (إداريا وفنيا) وألاّ ينسيهم تصحيح الأخطاء ومعالجة الأسباب التي أدت إلى هبوط الفريق العميد.

- كنا قد وعدنا القراء في عمود الاسبوع الماضي أن نتطرق إلى الاسباب الحقيقية- حسب وجهة نظرنا- لهبوط التلال، بعيدا عن نظرية (التآمر والمؤامرة)، لكن مع فوز التلال بكأس الرئيس فضلنا تأجيل الحديث عن (أسباب الهبوط) إلى عدد قادم، حتى لا يتهمنا التلاليون المتعصبون بأننا عكرنا صفو الأفراح التلالية بالكأس، لأن قول الحق في هذا الزمان أصبح كالصوت (النشاز).. وكرم الله وجه الإمام علي بن أبي طالب الذي قال:«يا حق لم تبق لي صديقا».

شرف التلال (مكسور)!!

> عقب هبوط التلال مباشرة جاءتني رسالة من مشجع شعلاوي مغترب في السعودية، تجاهلت نشرها ضمن الرسائل التي أوردتها الاسبوع الماضي، إلا أن صاحبها عاد وعاتبني بعدة رسائل وبمكالمة هاتفية على عدم إشارتي إلى رسالته، خصوصا وأن رسالته- كما قال- مؤدبة وقد تكون مستفزة ولكنها صادقة.

- الرسالة تقول: «شرف التلال مكسور.. الإهداء إلى الصحفي عيدروس عبدالرحمن»!!

- وأقول أن التلال ومدربه الشاب شرف محفوظ، بفوزه بكأس الرئيس، استعاد شيئا من الشرف (المكسور).

الأهلي.. بطل وصحافة!!

> سألني أصدقاء وزملاء: لماذا لم تكتب عن فوز أهلي صنعاء بدرع الدوري للمرة السادسة؟! وهل فوز الاهلي باللقب على حساب فريق حسان الذي كنت متحمسا له في سياق الدروي هو السبب؟!

- أهلي صنعاء استحق البطولة رغم القرار الظالم ضد حسان، ثم إن كتاباتي لن تضيف له شيئا فهو ناد كبير له صولاته وجولاته وجماهيره وبطولاته ورجاله ولديه صحافة رياضية عريضة متحمسة، بل ومتعصبة، ويكفيه قوة ونفوذا إعلاميا أنه حرك مشاعر وهاجس وقلم الوزير السابق، السفير حاليا، الاستاذ حسين العواضي، الذي قال الشعر وعاد للكتابة الرياضية احتفاء بتتويج الاهلي.

- ربما بطبعي أميل للفقراء وأنحاز للمظلومين، وحسان فقير ماديا وإعلاميا وليس له نفوذ وسلطة سياسيا ورياضيا، مما يجعله عرضة للظلم أكثر من غيره، لذلك أُبعد عن اللقب بقرار أعتقد أنه مجحف بسبب أحداث شغب هوجاء لم يكن النادي وجماهيره سببا مباشرا في اندلاعها!!

- ورأينا وقرأنا كيف أن الصحيفة اليومية الرسمية الأولى في البلاد، توجت أهلي صنعاء بطلا حتى قبل صدور قرار اتحاد الكرة ولجنة مسابقاته، عندما استبقت الاحداث ونشرت في اليوم التالي لمباراة حسان وشعب إب تصريحات لحكم المباراة ومراقب المباراة يحملان فيها حسان وجمهوره أسباب اندلاع الشغب، بل إنها نشرت تصريحا مماثلا تقريبا لأمين عام نادي الاهلي الذي لم يكن طرفا في المباراة.

- مع ملاحظة أن القائمين على الشؤون الرياضية في تلك الصحيفة، كانوا يظهرون أنهم مع حسان عندما كان يتنافس على قمة الدوري مع الصقر، لكن عندما برز الاهلي الصنعاني طرفا في المنافسة أظهروا انحيازهم له بوضوح.

- هل هذا دليل على أن أهلي صنعاء لديه من الصحفيين والاعلام والصحافة الرياضية ما يكفيه أم أزيدكم من الشعر بيتاً.. وهو أن الفضائية اليمنية قطعت نشرتها الرياضية لتذيع (خبرا عاجلا).. فوز أهلي صنعاء ببطولة الدوري.. وهذا لم يحدث من قبل.

رسائل وأسئلة!!

> مشجع متعصب أرسل لي رسالة تدل على (البلادة) تقول:«هبط التلال.. فأين القرار السياسي يا عسكري العيسي؟!!»

- أترك التعليق على الرسالة للقراء الكرام .. لكني أسأل: هل يشرف التلاليين العودة بقرار؟

> رسالة أخرى تقول:«التلال لن يهزم من العيسي مرة أخرى»، وأسأل لو كان العيسي ضد التلال - كما تقولون- وهو السبب في هبوطه.. ألم يكن بمقدوره منع التلال من الفوز بالكأس؟!

> نائب رئيس النادي المحلق بجناحي (صقر).. أظهرت تصرفاته وممارساته وتصريحاته وكأنه فوق الجميع.. إغراء لاعبين وفرق بالفلوس.. شكاوى بأنه يقف وراء تهديد بقتل أحد المدربين.. تحريض جماهير على الشغب والاعتداء على لاعبي وجماهير فرق أخرى.

- لماذا يقف اتحاد الكرة ساكنا أمام تصرفاته و(عنترياته)؟.. ولم لا يتدخل رئيس النادي (المحترم) لوقفه عند حده؟! ولماذا تسكت الصحافة عن تجاوزاته؟ وهل صحيح ما يقال أنه يدفع مكافآت ومرتبات شهرية لمجموعة من الصحافيين في الصحف المحلية، لذلك يسارعون إلى نشر تصريحاته والإشادة به، بمناسبة وبدون مناسبة، بدلا عن انتقاد تصرفاته وممارساته وتجاوزاته المتكررة؟!

> يا ناس .. يا هوه .. ارحمونا من معلقي المباريات غثيتونا خزيتوا بنا أمام خلق الله.. في الداخل والخارج.. ألا يوجد غير هؤلاء في البلاد؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى