جهود رسمية لاعتماد إنجاز مشروع طريق جسر عزان - السواط

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تقوم السلطة المحلية بمديرية ميفعة بجهود حثيثة على أكثر من مستوى لاعتماد وتنفيذ مشروع طريق جسر عزان-السواط الذي من المتوقع أن يستفيد منه أكثر من 17 الف نسمة يقطنون في الجزء الغربي من وادي ميفعة الذي قامت على ضفافه أول عاصمة لدولة حضرموت القديمة.

وأكدت معلومات أن الطريق الجديد سيربط أكثر من عشرين قرية وتجمعا سكانيا منتشرة على الضفة الغربية لوادي ميفعة. ويقع مسار الطريق المقترح شقه في الجهة الجنوبية من وادي ميفعة بمحاذاة مجرى الوادي وبطول اربعين كم.

وسيخفف المشروع من معاناة المواطنين اليومية في هذه القرى الذين يمرون حاليا في طرق ترابية ورملية ملتوية وغير ممهدة، كما سيربط القرى والتجمعات السكانية المنتشرة على امتداد الوادي ويسهل الحركة والانتقال بينها وسيربطها بمدينة عزان المركز التجاري الاول ومركز الخدمات الصحية بالمديرية مما سيوفر الوقت والمال بالاضافة إلى مساعدة المزارعين على نقل محاصيلهم الزراعية باسرع وقت وأقل تكلفة.

وكان الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة قد رفع نهاية شهر يوليو الماضي بمذكرة للاخ وزير الاشغال العامة والطرق طالبه فيها بتكليف الجهات الفنية بالوزارة بدراسة مشروع طريق عزان -السواط واعتماده.

وأكدت مذكرة الاخ المحافظ- حصلت «الأيام» على نسخة منها- أن سكان الجزء الجنوبي الغربي من الوادي أصبحوا يعيشون في عزلة عن الخدمات مع أن مناطقهم كان يمر بها الخط الرئيسي قديما ومعالمه لازالت شاهدة على ذلك، وسكان هذه القرى يترددون بشكواهم ويتلقون الوعود تلو الوعود من اكثر من جهة مسئولة، وأن الحرمان من الطريق الجديد يترتب عليه معاناة المواطنين في مختلف الجوانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى