في مناشدة رئيس اللجنة النقابية بالمؤسسة المحلية للنقل البري عدن: نناشد اللجنة الوزارية بمعالجات تنهي 13 عاما من المعاناة والتردي

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> «نتوجه اليكم بعد ثلاثة عشر عاما من المعاناة المتـواصلة التي تكبدها عمال وعاملات النقل البري بعدن.. فهذا المرفق الخدمي الإيرادي عانى طوال تلك السنوات صنوفا من العبث، وتعرض العاملون والعاملات فيه لصنوف من القهر والظلم والتنكيل من قبل القيادات المتعاقبة وصمت الدولة منذ ذاك الوقت وحتى اليوم، علما بأن أصواتنا قد بحت من النداءات والتظلمات ورفع الشكاوى، إضافة إلى الاعتصامات السلمية من قبل العمال والعمال للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، وتردي أوضاعهم الوظيفية والمعيشية جراء ذلك الأمر الذي بلغ أقصى مداه».

وأوضح رئيس اللجنة النقابية: «وعليه تجدوننا نطالبكم بالعمل على مساواة المؤسسة المحلية للنقل البري عدن بالمؤسسة المحلية للنقل البري صنعاء في جميع الحقوق والواجبات، ودعمها بأسطول جديد من الحافلات كمثيلتها في صنعاء لتتمكن من النهوض خاصة في ظل امكانية ذلك لما تمتلكه المؤسسة المحلية للنقل البري بعدن من أصول».

واستطرد رئيس اللجنة النقابية في مناشدته قائلا: «كما نطالبكم بالعمل على إعادة كافة العاملين في المؤسسة المحلية للنقل البري بعدن الذين تم إحالتهم بطرق غير قانونية إلى التقاعد القسري والعمالة الفائضة، ما أدى إلى سلب حقوقهم وتردي أوضاعهم المعيشية».

واختـتم مناشدته بالقول: «ونطالبكم أيضا بمحاسبة كافة من أوصلوا المؤسسة إلى هذه الوضعية المزرية رغم ما تمتلكه من مقومات ضخمة.. وكلنا أمل في استجابتكم لانتشال هذا الصرح الاقتصادي مما آل اليه اليوم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى