لجنة خليجي 20 تبدأ اجتماعاتها بعدن ..تكلفة الملعب الجديد سترتفع من 7 مليار إلى 12 مليار ريال

> عدن « الايام » خاص :

>
بدأت اليوم بعدن اجتماعات اللجنة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الدكتور رشاد العليمي المكلفة للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي 20 التي تحتضنها مدينة عدن أواخر العام 2010.

وفي بداية الاجتماع عبر الدكتور رشاد العليمي عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لتشريفهم بهذه المهمة الحيوية الهامة التي تترتب عليها فوائد متعددة سواء في المجال الاقتصادي أو الرياضي أو سمعة اليمن وارتباطها بمجلس التعاون الخليجي .

وتوقع رئيس اللجنة الوزارية أن تتمخض هذه الاجتماعات للوصول إلى حشد الإمكانيات لكل المجالات المختلفة لمواكبة هذا الحدث الكبير الذي تشهده اليمن لأول مرة في تاريخها من حيث إعداد خطط مختلفة تستوعب هذا الحدث الهام على كافة المستويات والوزارات والمؤسسات المعنية واختيار الموقع التي سيتعمد على مجموعة من المعايير .

فيما قدم وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية لخليجي 20 حمود عباد

شرحا مؤجزا عن ما تم إعداده لإقامة خليجي 20 في العاصمة صنعاء واتخاذ الموقع وإعداد المخططات والتفصيلات البرامجية المتعلقة بإعداد المنتخب وتشكيل اللجان الفنية من خلال الاتحاد العام لكرة القدم .

من جانبه أكد وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي أن كوادر الوزارة قد استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في إعداد الدراسات بنسبة 60% واستطاعوا ان يميزوا هذا الملعب بلمسات جمالية وحضارية كبيرة جدا . وقال: إن تكلفت الملعب سوف تزداد قليلا لانتقال الملعب من صنعاء إلى عدن لاختلاف التربة ولظروف خاصة بالرطوبة والمكيفات ، مشيرا بأن التكلفة ستزيد بنسبة من 30 % إلى 40%أي سترتفع من 7 مليار الى 12 مليار ريال وسيستوعب الملعب 14 الف متفرج ، متوقعا أن يبدأ التنفيذ في حال توفرت الاعتمادات في يناير من العام القادم ، مؤكدا على أهمية أن يخرج الاجتماع بتحديد موقع الملعب .

وهو ماتاكد فعلا في اجتماع المساء والذي فية الاتفاق على موقعين في مديرية البريقة في ابو حربة الساحل وابو حربة المدينة السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى