محافر النيس تسبب تصدعات في الأعمدة الأرضية لجسر الحديد بكرش وأضراراً في الأراضي الزراعية

> القبيطة «الأيام» خاص:

>
دعا عدد من أعضاء المجلس المحلي والمسؤولين والمشايخ وسائقي السيارات والمزارعين بمركز كرش مديرية القبيطة محافظة لحج، قيادة محافظة لحج إلى توقيف أعمال نقل (النيس) من وادي الحويمي كرش الواقع بمحاذاة الخط العام عدن - تعز، لما تسببه تلك الأعمال من إضرار بالمصالح العامة والخاصة، فقد أحدثت تصدعات في جسر الحديد وتسببت في ظهور الأعمدة الأرضية للجسر، وأوقعت أضرارا بالأراضي الزراعية لقبيلة الأحروب والشريجة وجميع أراضي قرى نتيد.

وذكر المشايخ أن محافظ لحج السابق أصدر توجيهات (حصلت «الأيام» على نسخة منها) بتوقيف أعمال نقل النيس من محافر الحويمي «ثم عاود مدير الأشغال العامة بالقبيطة أحمد ناصر صالح فتح محافر خاصة، وإحضار غرافات وناقلات ليسحب النيس من على بعد 10أمتار من الخط العام، غير مبال بالأضرار الناجمة عن فعله، متجاوزاً جميع التوجهيات السابقة من محافظ المحافظة ومدير الزراعة ومدير مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة، التي طالبت بوقف العمل في وادي الحويمي لتسببه في هبوط الوادي عن الطريق العام وارتفاع الأرض عن مستوى سطح الوادي وحرمان الأراضي من مياه السيول».

وناشد الأهالي المتضررون وزيري الإدارة المحلية والزراعة بالتدخل العاجل لوقف حفريات النيس في منطقة وادي الحويمي حفاظاً على الطريق العام وعلى أراضيهم، وتعويض جميع المتضررين ومحاسبة مدير الأشغال وإنزال لجنة محلية لتقصي الأضرار التي سببتها محافر النيس بالحويمي.

ولوح بعض أعضاء المجلس المحلي بالقبيطة بأنهم سوف يقدمون «مساءلات قانونية لمدير الأشغال في اجتماع المجلس القادم، وقد سبق إعطاؤه لفت نظر في مخالفات سابقة في اجتماع المجلس المحلي قبل شهرين».

وأوضح لـ «الأيام» الأخ لحسون صالح مصلح مدير عام القبيطة في اتصال هاتفي بشأن محافر النيس، أنه سيتم توقيف أي أعمال تضر بمصلحة الطريق العام، وسوف ينزل لمشاهدة أضرار المحافر خلال اليومين القادمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى