مقتل جنديين لبنانيين في مخيم نهر البارد بشمال لبنان

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
تصاعد الدخان من داخل المخيم
تصاعد الدخان من داخل المخيم
قال مصدر عسكري لبناني أمس الأحد ان جنديين لبنانيين قتلا في المعارك مع متشددين اسلاميين عند مخيم للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

وأضاف المصدر ان الجنديين اطلق الرصاص عليهما أمس الأول في مخيم نهر البارد ليرتفع عدد الجنود القتلى الى 138 خلال ثلاثة اشهر من القتال بين الجيش اللبناني والمسلحين.

وقتل أحد الجنديين أمس الأول فيما توفي الثاني متأثرا بجروحه أمس الأحد.

وقتل مئة مسلح على الأقل من جماعة فتح الاسلام التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة بالاضافة الى مقتل 41 مدنيا في اسوأ أعمال عنف داخلي منذ الحرب الاهلية التي اندلعت بين عامي 1975 و1990 .

ودمر معظم مخيم نهر البارد في القتال. وقال شهود ان الجيش استمر في حملة القصف الجوي اليوم (أمس) واسقط قنابل على المخيم من طائرة هليكوبتر.

وفر معظم سكان المخيم الذي كان يأوي 40 الفا في بداية المعارك الى مخيم البداوي القريب.

عناصر من الجيش اللبناني أثناء تقدمهم
عناصر من الجيش اللبناني أثناء تقدمهم
ويتهم الجيش المسلحين بأنهم تسببوا في اندلاع القتال بعد مهاجمة مواقع للجيش في 20 مايو ايار. وترفض فتح الاسلام الاستسلام غير المشروط.

وتقول فتح الاسلام انها تؤيد أفكار تنظيم القاعدة لكن ليس لها صلة مباشرة بها.

وزاد هذا الصراع من تقويض الاستقرار في لبنان الذي يعاني بالفعل من ازمة سياسية وهزته تفجيرات اسفرت عن مقتل ستة من جنود حفظ السلام التابعين للامم المتحدة واثنين من اعضاء البرلمان المناهضين لسوريا في الاشهر الثمانية الماضية,وشلت الازمة السياسية ايضا الحكومة في لبنان منذ نوفمبر تشرين الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى