آرسنال يكتفي بالتعادل مع مضيفه بلاكبيرن

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
على ملعب «أيوود بارك»، اكتفى آرسنال رابع الموسم الماضي بنقطة واحدة من مباراته ومضيفه بلاكبيرن بالتعادل معه 1-1.

وتقدم آرسنال الذي فاز الاربعاء الماضي على مضيفه سبارتا براغ التيشكي (2/صفر) في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال اوروبا، عبر الهولندي روبن فان بيرسي بعدما تابع بيسراه رأسية زميله تيو والكوت (18)، مسجلا هدفه الثاني بعد الاول أمام فولهام (1-2).

وفي الشوط الثاني، عادل المضيف الارقام في الدقيقة 72 عندما أطلق ديفيد دان تسديدة من حدود المنطقة عجز الحارس الالماني ينز ليمان عن إبعادها بالطريقة المناسبة فارتدت من القائم إلى داخل الشباك.

وهو الخطأ الثاني لليمان بعد الاول في الدقيقة الاولى من مباراة فولهام ما سمح لديفيد هيلي بخطف الكرة ووضع فريقه في المقدمة، إلا أن فان بيرسي والبيلاروسي الكسندر هليب أنقذا الموقف لاحقا، وهذا ما لم يحصل أمس في مواجهة بلاكبيرن، ليخسر فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر نقطتين ثمينتين.

يذكر أن آرسنال يملك مباراة مؤجلة أمام نيوكاسل، والأمر ذاته بالنسبة لبلاكبيرن الذي لعب بعشرة لاعبين في آخر 5 دقائق بعد نيل النيوزيلندي راين نيسلن إنذارا ثانيا.

بطولة اسكتلندا : سلتيك إلى المركز الثاني

صعد سلتيك حامل اللقب إلى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه ابردين 1-3 أمس الاحد على ملعب «بايتودري ستاديوم» وأمام 16232 متفرجا في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم..ويدين سلتيك بفوزه الثاني إلى الايطالي ماسيمو دوناتي، المنتقل من أتالانتا، وكيني ميلر، إذ عادل الاول في الدقيقة 61 بعدما تقدم صاحب الارض عبر كريغ بروستر (24)، وأضاف الثاني هدفي التقدم وتأكيد الفوز في الدقيقتين 85 و90.

ورفع سلتيك رصيده الى 7 نقاط، في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي رينجرز الذي حقق أمس الأول فوزا ساحقا على ضيفه فولكيرك قوامه 2-7.

فوز صعب لايندهوفن وبداية ساحقة لأياكس

بدأ آيندهوفن حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على مضيفه هيراكليس الميلو 2/صفر، فيما حقق أياكس أمستردام وصيفه فوزا كاسحا على مضيفه دي غرافشاب العائد الى دوري الاضواء بنتيجة 1-8، أمس الاحد في ختام المرحلة الاولى من الدوري الهولندي لكرة القدم.

على ملعب «بولمان شتاديون»، انتظر ايندهوفن الذي فاز بلقب العام الماضي بفارق هدف واحد عن اياكس، حتى الدقيقة 83 ليفتتح التسجيل عبر ابراهيم افيلاي المغربي الاصل، قبل ان يضيف مايك زونيفيلد الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب «دي فييفيربرغ»، رحب اياكس بعودة غرافشاب الى دوري الاضواء بدك شباكه بثمانية أهداف، كان نصيب كلاس يان هانتيلار أربعة منها (36 و70 و88 من ركلة جزاء و90)، وأضاف هيدويغيس مادورو هدفين (55 و59)، فيما كان الهدفان الآخران من نصيب الاوروغوياني لويس ساواريز (42) والسويدي كينيدي بكيرسيوغلو (61).

أما هدف صاحب الارض فكان من نصيب داني دي غروت (73).

وافتتح روي ماكاي، المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني، سجله التهديفي الرسمي مع فيينورد روتردام الذي فاز على مضيفه اوتريخت بثلاثية نظيفة سجلها لويجي برونز (25) ونيكي هوفس (62) وماكاي (86).

وتغلب فيتيس ارنهيم على مضيفه سبارتا روتردام بهدفين لريمكو فان در شاف (77) وجيل سويرتس (82)، مقابل هدف لشارل ديسيلز (20).

كأس العالم للناشئين: نتيجة جيدة لسوريا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة

تعادل منتخب سوريا مع نظيره الارجنتيني صفر-صفر أمس الاحد في اولسان في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس العالم الثانية عشرة في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر المقبل.

وتعتبر النتيجة جيدة بالنسبة إلى ناشئي سوريا في أول مغامرة عالمية لهم خصوصا أنهم وقعوا في مجموعة حديدية تضم أيضا أسبانيا التي هزمت هندوراس 2-4 في وقت سابق أمس.

وكان مدرب المنتخب السوري محمد جمعة عبر عن تفاؤله وثقته قبل أيام من انطلاق البطولة، وقال:«ثقتي كبيرة بقدرات اللاعبين وأعتقد بأنهم سيقدمون مباريات جيدة، وأنا ضامن لجودة الأداء وإن كنت غير ضامن للنتائج ومع ذلك أطمح لتحقيق الكثير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى