هجوم صاروخي إسرائيلي يقتل ستة من مسلحي حماس في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
قال عاملون طبيون فلسطينيون إن صاروخا إسرائيليا قتل ستة من مسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصاب آخر في قطاع غزة أمس الإثنين,وأكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف السيارة التي تقل المسلحين.

وقالت متحدثة باسم الجيش "نفذت ضربة استهدفت سيارة تقل نشطاء أطلقوا اليوم صواريخ على إسرائيل وتحققنا من إصابتها."

ونفت حماس أن القتلى أطلقوا صواريخ. ولم تعلن الحركة مسؤوليتها عن أي هجمات صاروخية على إسرائيل منذ انتزاعها السيطرة على قطاع غزة من حركة فتح في يونيو حزيران رغم انها اطلقت قذائف مورتر.

واستمر نشطاء من فصائل أخرى في إطلاق كثير من الصواريخ عبر الحدود على البلدات القريبة والتجمعات الزراعية في إسرائيل. ولم تسفر هذه الهجمات سوى عن بعض الضرر وعدد ضئيل من الإصابات والوفيات لكنها أشاعت الذعر بين المدنيين وعطلت الحياة اليومية.

وقال نشطاء وعاملون طبيون فلسطينيون ان صاروخا اسرائيليا أصاب نشطا من حركة الجهاد في ضربة ثانية أمس الإثنين بعد ان أطلق نشطاء صاروخا على اسرائيل.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان اكثر من 40 صاروخا أطلقت على اسرائيل من قطاع غزة منذ يوم الجمعة.

وقالت حماس إن جميع القتلى من كتائب عز الدين القسام جناحها العسكري,وذكرت أن المركبة أصيبت أثناء اقترابها من موقع أمني تابع لحماس قرب مخيم البريج للاجئين في وسط قطاع غزة.

وعرف أحد القتلى بأنه محمد أبو عرب القائد المحلي لحماس.

ووصف متحدث باسم كتائب عز الدين القسام الضربة الإسرائيلية بأنها "مجزرة صهيونية بشعة" وقال إن جميع الاحتمالات مفتوحة فيما يتعلق بالرد.

وقال أبو عبيدة إن إسرائيل تلعب بالنار وعليها أن تتحمل تبعات "هذه الجريمة".

وسئل إن كانت حماس ستستأنف إطلاق الصواريخ على إسرائيل فأجاب قائلا دون الخوض في تفاصيل إنه إذا كانت اسرائيل تخشى احتمال الرد بالصواريخ فلتعرف أن الكتائب لديها أسلحة أكثر خطورة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى