متفرقات من أجواء المباريات الدولية الودية الاربعاء

> «الأيام» متابعات:

> كثرت الاصابات وبالتالي الغيابات في تشكيلة فرنسا التي ستواجه سلوفاكيا غدا الاربعاء بعد الاعلان عن اصابة 3 مدافعين هم ليليان تورام (برشلونة الاسباني) ووليام غالاس (تشلسي الانكليزي) وجوليان اسكوديه (اشبيلية الاسباني) ومغادرتهم مكان تجمع المنتخب..ويشكو تورام من اصابة في كاحل القدم، وغالاس من اصابة في الحالبين وسيغيب لمدة 3 أسابيع عن الملاعب ما شكل قلقا كبيرا للمدرب ريمون دومينيك الذي لم يحدد نوع اصابة اسكوديه، قبل المباراة ضد ايطاليا في 8 المقبل ضمن تصفيات اوروبا 2008.

< لا يختلف الامر كثيرا بالنسبة الى مدرب انكلترا ستيف ماكلارين الذي يواجه رجاله غدا الاربعاء منتخب المانيا على استاد ويمبلي بعد انضمام قائد ليفربول ستيفن جيرارد ولاعب وسط مانشستر يونايتد اوين هارغريفز الى قائمة المصابين..وكان جيرارد تعرض لكسر في إحدى أصابع قدمه الاربعاء الماضي في المباراة ضد تولوز الفرنسي ضمن دوري ابطال اوروبا (1/صفر)، لكنه خاض أمس الأول المباراة مع فريقه ضد تشلسي (1-1) ضمن الدوري المحلي..وقال جيرارد:«علي أن أخلد للراحة قبل مباريات المنتخب في التصفيات الاوروبية (8 و12 سبتمبر ضد اسرائيل وروسيا).. المهم ان أكون جاهزا للمباريات الكبيرة»..من جانبه، خاض هارغريفز مباراة الدربي التي خسرها فريقه امام جاره مانشستر سيتي صفر/1 أمس الأول ايضا رغم انه يعاني من اصابة في الركبة. وقال مدرب مانشستر يونايتد، الاسكتلندي اليكس فيرغوسون:«خاض هارغريفز مباراته الاولى مع الفريق وهو متألم جدا من ركبته، لذلك يحتاج الى عدة أيام من الراحة».

< توجه الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني أمس الاثنين الى طوكيو للمشاركة مع منتخب بلاده ضد نظيره الياباني.. وكان إيتو اعلن الجمعة انه لا يود السفر الى اليابان والمشاركة في هذه المباراة لأن الدوري الاسباني سينطلق في نهاية الاسبوع، وسيحاول لهذه الغاية«التوصل الى اتفاق مع الاتحاد الكاميروني للعبة كي يعفيه من هذه المهمة وعناء السفر..وسيعود ايتو الخميس الى برشلونة على ان يشارك مع فريقه ضد مضيفه راسينغ سانتاندر أمس الأول الأحد.

< أكد مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف أمس الاثنين تمسكه بالحارس ينز ليمان وجدد ثقته به رغم الخطأين الفادحين اللذين ارتكبهما في مباراتي فريقه آرسنال ضمن الدوري الانكليزي..وقال لوف تعليقا على الخطأ الذي ارتكبه ليمان وأدى الى تعادل بلاكبيرن مع آرسنال امس الأول الاحد (1-1)«لم أشاهد المباراة وإنما سمعت ما قيل حولها.. لكن لا تبديل، وسيذود ليمان عن المرمى في المباراة الودية ضد انكلترا».

وأضاف لوف:«إنه الحارس الاساسي وسيبقى كذلك في تصفيات كأس اوروبا 2008»..ولم يكن للخطأ الفادح الاول قبل 8 ايام في المباراة بين آرسنال وفولهام اثر كبير لأن فريقه فاز في النهاية 1-2، بينما حرمه في الثاني من نقطتين لأنه ساهم في التعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى