تصفيات أولمبياد بكين 2008 ..الأولمبي العراقي يبحث عن بداية موفقة

> بغداد «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يبحث المنتخب الاولمبي العراقي عن بداية موفقة في انطلاق تصفيات الدور النهائي الحاسم المؤدي الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 عندما يواجه نظيره الاسترالي اليوم الاربعاء في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الاولى.. ويسعى المنتخب العراقي رغم صعوبة مهمته في المجموعة التي تضم أيضا كوريا الشمالية ولبنان،إلى إعادة إنجازه السابق وبلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله إلى أولمبياد أثينا 2004..

وأوضح المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان لوكالة «فرانس برس» أن «مباراة اليوم ستكون على درجة كبيرة من الاهمية ليست لنا فقط بل للمنتخب الاسترالي أيضا، فالجميع في مثل هذه الجولة يبحث عن انطلاقة قوية ويسعى إلى الفوز».

وأضاف «عادة ما تكون اللقاءات الاولى في الدور الحاسم من التصفيات صعبة وهامة وسنبذل كل ما في وسعنا للخروج من المباراة بنتيجة طيبة ومطمئنة لمشوارنا». وتمكن الاولمبي العراقي من بلوغ الدور الثاني والحاسم من التصفيات الآسيوية بعد تصدره المجموعة الخامسة في المرحلة التمهيدية التي ضمته الى جانب الهند وكوريا الشمالية وتايلاند.

وكانت رحلة استعداد المنتخب الاولمبي العراقي لمهمته في تصفيات الدور النهائي انطلقت مطلع الشهر الجاري عبر معسكر تدريبي في مدينة حلب السورية استمر 10 أيام خاض خلاله لقاءين وديين أمام نظيره السوري انتهيا بالتعادل (2-2) و(1-1) على التوالي.

ثم انتقل الى الدوحة، وأمضى معسكرا تحضيريا آخر هناك واجه فيه المنتخب الاولمبي البحريني وديا انتهى لمصلحة الأخير (1/صفر) قبل أن يختتم لقاءاته التجريبية بملاقاة الاولمبي القطري وانتهى اللقاء لمصلحة العراق (1-2).

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد«من المؤكد نحن نسعى لخطف بطاقة التأهل الى بكين وإعادة ما تحقق في عام 2004 بوصولنا الى أولمبياد أثينا، ولنا ثقة كاملة بتحقيق مثل هذا الانجاز».

ونجح المنتخب الاولمبي العراقي في بلوغ النهائيات الاولمبية في أربع دورات، الاولى في أولمبياد موسكو 1980 .

ثم تأهل إلى نهائيات أولمبياد لوس انجليس 1984 وإلى أولمبياد سيول 1988 والأخيرة عام 2004 في نهائيات أولمبياد أثينا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي العراقي اعتمد قائمة ضمت 22 لاعبا للمشاركة في مباراة استراليا ضمنها خمسة من عناصر المنتخب العراقي المتوج بلقب كاس آسيا 2007.

وضمت اللائحة محمد كاصد وسرهنك محسن لحراسة المرمى وعلي حسين رحيمة وحيدر عبودي ونبيل عباس ومحمد علي كريم وسعد عطية لخط الدفاع وفريد مجيد وحيدر صباح وأحمد محمد وعقيل حسين وياسر يحيى وسامر سعيد لخط الوسط وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم وهلكورد ملا محمد وكرار جاسم للهجوم.

ويخوض المنتخب اللبناني غمار رحلة صعبة الى بيونغ يانغ لمواجهة كوريا الشمالية.ولا يخفى أن اللاعبين اللبنانيين سيعانون من إرهاق السفر الطويل، وهذا ما أشار إليه المدرب عدنان الشرقي عشية سفر المنتخب الأحد الماضي.

وتحضر المنتخب اللبناني للمباراة أمام كوريا الشمالية بمعسكر تدريبي في مدينة الاسكندرية المصرية تخلله خوضه بعض المباريات الودية، قبل أن يتجه الى السعودية حيث خاض مباراة ودية هناك مع الاولمبي السعودي وخسرها صفر/1.

وقدم اللبنانيون أداء طيبا في الدور الاول من هذه التصفيات حيث بلغوا هذه المرحلة المتقدمة من بوابة المجموعة الثالثة التي جمعتهم مع فيتنام وعمان واندونيسا.

وقد حصد لبنان 12 نقطة من اربع انتصارات وخسارة واحدة، علما انه لم يخض مباراته السادسة امام عمان بسبب الإعصار الذي ضرب الأخيرة في يونيو الماضي.

وجمع الكابتن الشرقي جميع لاعبيه الذين حملوه إلى الدور الثاني مع غياب حمزة سلامة الموقوف لأسباب مسلكية.

وقد ضمت التشكيلة اللبنانية حسن مغنية وحسن بيطار لحراسة المرمى، وعلي السعدي وأحمد عطوي وعلي حمية وأكرم مغربي وطارق العلي ووسام نصار وحسن حمدان وحسن معتوق وعلي يعقوب وسامر زين الدين والمعتز بالله الجنيدي وحسين الامين ومحمد حمود ومحمد رمال ومحمد عطوي وضياء برو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى