"مريم" السعودية خرجت من المستشفى باسم "خالد" وتستعد لأول رخصة قيادة

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> ودعت فتاة سعودية تدعى مريم عالم الأنوثة بعد 19 عاما قضتها مصبوغة بالصفة لتخرج بصفة "ذكر" بعد جراحة ناجحة لتصحيح الجنس في المستشفى الجامعي بمدينة جدة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أمس الثلاثاء أن مريم لم تشعر طيلة عقديها الماضيين بأي انتماء لصفة "الانوثة" في داخلها حتى وجدت نفسها منعزلة تماما عن محيط البنات سواء من الطالبات أو المعلمات أو حتى مجتمعها الخارجي.

وأضافت الصحيفة أن إحدى معلمات مريم نصحتها بحسم أمرها طبياً، إما لاسترجاع أنوثتها المفقودة أو الاستغناء عنها. وعندها أدركت مريم حقيقة معاناتها وصارحت أسرتها التي لم تتردد في اصطحابها إلى طبيب متخصص في جراحات تثبيت الجنس بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

ونسبت "عكاظ" إلى مريم قولها "ارتديت العباءة والكعب العالي ورافقت أسرتي للطبيب، لتبدأ مرحلة الفحوصات والتحاليل، ليخرج بعدها الاستشاري بالتأكيد على أن مريم مجرد اسم أنثى لشخصية تحمل كل مقومات الرجولة".

وقال "خالد" )مريم سابقا) للصحيفة أنه لم يتردد في التخلص من العباءة ودخل المستشفى بالعباءة الأخيرة، ليخضع للجراحة الناجحة ويخرج بالثوب والغترة.

وأضاف أنه" الآن فقط شعر بأنه في عالمه الصحيح عالم الرجال،" وقالً إن فرحته لا توصف وأنه بدأ في تصحيح أوراقه الثبوتية,وكشف أن أول خططهالتي كان يفكر فيها قبل ساعات من عملية تصحيح الجنس هي استخراج رخصة قيادة، مضيفاً انه يستعد لاتمام خطبته على فتاة تراعي حالته ولديها يقين بما قام به.

وأكد الاستشاري ياسر جمال الذي أجرى الجراحةأن "خالد في إمكانه مستقبلا الزواج والإنجاب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى