منتخبنا المدرسي يكسب المنتخب الفلسطيني بسداسية نظيفة .. السعودية تتصدر مجموعة صنعاء والإمارات تحقق فوزها الأول

> ذمار «الأيام الرياضي» عبدالسلام النهاري:

>
حقق المنتخب المدرسي لكرة القدم فوزا غاليا بسداسية نظيفة سجلت على مدار الشوطين على ضيفه المنتخب الفلسطيني في افتتاح المجموعة الثانية التي تضم كل من الجزائر والأردن وفلسطين واليمن في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ستاد ذمار الدولي.

بداية الشوط الأول كانت قوية وحماسية من قبل منتخبنا الذي سيطر على مجريات اللعب أمام انكماش لاعبي فلسطين وفي د(6) سجل مهاجم منتخبنا منصر باحاج الهدف الأول ليضيف اللاعب أمين محسن الهدف الثاني في د(18) ويحاول المنتخب الفلسطيني تقليص الفارق دون فائدة ليسجل محمد جمال الهدف الثالث لمنتخبنا في د(22) ويشن المنتخب الفلسطيني بعض الهجمات الخجولة التي كانت تنتهي عند الدفاع اليمني لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا سيطرته وهجماته ليسجل اللاعب ماهر بن همام الهدف الرابع في د(3) ويستمر اللعب في وسط الملعب مع محاولات خطرة للمنتخب الفلسطيني عبر معاذ مصطفى وعلي قحماوي وساري سليمان ليضيف بعد ذلك اللاعب ماهر بن همام الهدف الخامس في د(37) وفي الوقت بدل الضائع يسجل اللاعب عبدالله يسلم الهدف السادس.

أدار اللقاء الحكم الدولي السعودي علي المطلق وساعده الدولي السعودي إبراهيم النعيمي والدولي السوداني محمد محمود والإماراتي فهد الكسار وراقبه د. أحمد جاسر وسعد خميس مراقبا للحكام.

حضر اللقاء كل من الإخوة منصور عبدالجليل محافظ ذمار ود. إدريس فتحي الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة المدرسية ومحمد سليم الوزير عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وأحمد الحاج مدير البطولة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة وجمهور غفير.

وفي المباراة الثانية فاز المنتخب الجزائري على المنتخب الأردني بهدفين سجلهما اللاعب إسماعيل بن طيب وعقيل بن خدوش كدة.

أدار المباراة فهد الكسار وإبراهيم النعيمي وعبدالواحد قنان وعلي المطلق رابعا.

السعودية تتصدر مجموعة صنعاء والإمارات تحقق فوزها الأول

تصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى في البطولة العربية المدرسية الثالثة بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط إثر الفوز الكبير الذي حققه على شقيقه القطري بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع المنتخبين عصر أمس على ملعب المريسي.

المنتخب السعودي كانت له الأفضلية في معظم فترات المباراة وظهر لاعبوه بصورة أفضل من مباراة الافتتاح التي تعادل فيها سلبيا مع المنتخب المصري حيث استطاع أن ينهي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نجمه عبدالرحيم الجزاوي، وواصل الأخضر سيطرته في الشوط الثاني وأضاف هدفين بواسطه أحمد الزعاف وعبدالرحيم الجزاوي فيما اكتفى القطريون بهدف شرفي سجله عبدالله بلان.

فوز إماراتي أول

وحقق منتخب الإمارات فوزه الأول في البطولة بعد تجاوزه شقيقه المصري بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة الثانية التي أقيمت مساء أمس على ملعب المريسي.. حيث لم يدع الإماراتيون الفرصة أمام خصمهم لالتقاط الأنفاس حتى فاجئوهم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى عبر المهاجم أحمد خليل واستمرت الأفضلية الحمراء بعد الهدف المبكر ليضيف أحمد خليل الهدف الثاني في د(9) وهو الهدف الذي استفز المنتخب المصري حيث بدأ لاعبوه في الهجوم وسرعان ما تحصلوا على ضربة جزاء أهدرها علي العربي وتألق الحارس أحمد محمود في صدها، وعاد الإماراتيون للسيطرة من جديد والهجوم باتجاه مرمى علي محفوظ واستطاعوا إضافة الهدف الثالث بواسطة زياد عوانة الذي قام بفاصل من المراوغة الرائعة قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو مصر العودة إلى أجواء المباراة وساعدهم ذلك على تقليص الفارق عبر هدف سجله هادي عياد في د(11) واستمرت المحاولات المصرية وسط دفاع إماراتي صلب حتى د(39) التي قصمت ظهر المصريين عندما أضاف أحمد علي الهدف الرابع للإمارات الذي انتهت به المباراة.

لقطات

أدار اللقاء الدولي اليمني أنيس سالم وساعده الكويتي سليمان الشمري واليمني محمد المطري والجزائري تيوري رابعا وراقبه عبدالله السلال وفنيا صالح جوبان.

حضر مباراتي الأمس د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة التحضيرية الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالبطولة.

حكم المباراة قام بطرد مدرب منتخب مصر الكابتن عبدالرحمن بعد اعتراضه المستمر على الحكم المساعد.

جمهور قليل حضر اللقاءات بسبب أن منتخبنا المدرسي يلعب في مجموعة أخرى، لكن أسراب الجراد التي اقتحمت ملعب المريسي كانت حاضرة بقوة بدلا من الجمهور.

اللجنة الإعلامية أنشأت مركزا إعلاميا في ملعب المريسي وزودته بكل الوسائل (الفاكس - الإنترنت) مما سهل المهمة أمام الإعلاميين .

فوز العراق والكويت في مجموعة عدن

وفي محافظة عدن أقيمت يوم أمس مباراتين على ملعب 22 مايو بعدن جمعت الاولى العراق والسودان وجاءت النتيجة لصالح العراق بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ، فيما جمعت المباراة الثانية المغرب والكويت وفاز فيها منتخب الكويت بهدف دون رد .

ففي المباراة الاولى أظهر منتخب العراق المدرسي سيطرته على المباراة منذ البداية وهاجم مرمى السودان من كل جانب مع تألق واضح للاعب الوسط العراقي خالد سعد الذي مول المهاجمين بكرات بينية رائعة مما ساهم في خلخلة دفاع السودان الذي تحمل العبء الاكبر خاصة مع إهتزاز حارس مرماهم ، ليسجل المهاجم علاء خالد الهدف الاول للعراق وسط غفلة من المدافعين .

وفي الشوط الثاني ورغم التبديلات السريعة في منتخب السودان ، ظل الحال كما هو عليه أي هجوم عراقي ودفاع سوداني ، ليضيف العراقيان سالار عبد الجبار وحسين جعفر الهدفين الثاني والثالث على التوالي لتنتهي المباراة بفوز العراق بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وفي المبارة الثانية والتي جاءت أقوى من سابقتها قدم الفريقان أداء طيباً ومتكافئاً وفي الاخير مالت الكفة لمنتخب الكويت الذي سجل له هدف الفوز الغالي لاعبه المهاجم يوسف صالح ناصر.

هذا وتقام يوم غد الخميس مباراتان سيتقابل في الاولى في الرابعة عصراً منتخبا السودان والعراق ، فيما ستجمع الثانية التي ستقام في السادسة مساءً منتخبي العراق والمغرب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى