اليوم افتتاح بطولة الرئيس الدولية للشطرنج

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن:

> تنطلق صباح اليوم الخميس بطولة الرئيس علي عبدالله صالح الدولية السادسة للشطرنج بإقامة حفل الافتتاح على الصالة الرياضية المغلقة بعدن حيث يشتمل الحفل على عدد من الكلمات الاحتفالية والترحيبية ثم استعراضات وأوبريت فني تقدمه فرقة مكتب الثقافة بعدن.

وحول البطولة صرح لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم العذري رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج أن البطولة الفعلية ستنطلق يوم الجمعة بمشاركة عدد من اللاعبين ممن يحملون لقب أستاذ دولي كبير من دول مشهود لها بتفوقها في لعبة الشطرنج مثل أوكرانيا وروسيا وأذربيجان ولاتفيا وجورجيا وتركمانستان وكذلك مشاركة عدد من اللاعبين اليمنيين أبرزهم حميد القاضي وزندان الزنداني.

وأضاف العذري أن الجوائز ستكون قيمة في هذه البطولة حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 4000 دولار وكأس وميدالية ذهبية، أما المركز الثاني فسيحصل على 3000 دولار وكأس وميدالية فضية وصاحب المركز الثالث 2000 دولار وكأس وميدالية برونزية أما صاحب المركز الرابع فسيحصل على 1200 دولار والخامس 800 دولار والسادس على 600 دولار.

كذلك ستكون هناك جوائز لأفضل ثلاثة لاعبين يمنيين حيث سيحصل الأول على 700 دولار والثاني 500 دولار والثالث 400 دولار وهناك جوائز لأفضل ثلاثة من اللاعبين البراعم والأشبال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى