مقتل أربعة أشخاص في هجوم انتحاري استهدف مسئولا أفغانيا

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت الشرطة الأفغانية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في محاولة اغتيال فاشلة استهدفت حاكم إقليم خوست بشرق أفغانستان أمس الأربعاء.

وقال محمد أيوب خان قائد شرطة الإقليم إن مهاجما انتحاريا حاول قيادة مركبته المفخخة صوب موكب حاكم الإقليم أرسالا جمال.

وأوضح أن الانتحاري أخطأ سيارة حاكم الإقليم واصطدم بسيارة أخرى كانت تقل حرسه الشخصي.

وقال زيماراي باشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية: "قتل مدنيان اثنان واثنان من حرس الحاكم وأصيب ثمانية آخرون بينهم ثلاثة حرس وخمسة مدنيين".

وقال إن الانتحاري الذي كان يقود سيارة مفخخة من نوع "كورولا" قتل أيضا خلال الهجوم.

وأظهرت لقطات مصورة بثها تليفزيون "تولو" الأفغاني حطام السيارة وسط النيران فيما تقوم القوات الأمريكية بتطويق موقع الهجوم.

وقال خان إن الهجوم وقع خلال عودة حاكم الإقليم من زيارة منطقة اليشير في الإقليم .

وفي حادث منفصل ، قتل جنديان بالجيش الوطني الأفغاني وأصيب 11 جنديا من قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في هجوم شنه مسلحون على قاعدة تابعة لحلف شمال الأطلسي )ناتو( شرق أفغانستان حسبما ذكر بيان صادر عن إيساف.

وقال البيان إن الهجوم وقع في الخامسة صباح اليوم بالتوقيت المحلي عندما قامت مجموعة من الأشخاص يشتبه بأنهم متمردون ويرتدون زي الجيش الأفغاني بمهاجمة قاعدة الناتو في إقليم نوريستان.

ونقل البيان عن ليفتينانت كولونيل كولوديا فوس إواس المتحدثة باسم إيساف قولها: "هذا مثال آخر لتجاهل متطرفي طالبان للقانون الدولي للصراع المسلح".

وأضاف البيان أنه جرى نقل جميع المصابين عقب الهجوم مباشرة إلى المنشآت الطبية القريبة التابعة لايساف وأن إصاباتهم لا تشكل تهديدا لحياتهم.

وكانت إيساف قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن سبعة جنود إيطاليين أصيبوا بجروح خلال هبوط اضطراري لمروحيتهم التابعة لايساف قرب كابول أمس الأول.

وقال متحدث باسم إيساف أن الهبوط الاضطراري كان لأسباب فنية مشيرا إلى أن إصابات الجنود طفيفة ولا تشكل تهديدا على حياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى