رونالدينيو يقود البرازيل إلى الفوز على الجزائر-2صفر

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب:

>
قاد نجم برشلونة الاسباني رونالدينيو منتخب بلاده البرازيل الى الفوز على الجزائر 2/صفر أمس الاربعاء على ستاد «لاموسون» في مونبلييه وأمام 26392 متفرجا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وصنع رونالدينيو الهدف الاول لمنتخب بلاده من ركلة ركنية انبرى لها وتابعها مايكون برأسه بقوة داخل مرمى الحارس لوناس غاواوي في الدقيقة 62، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب حيث راوغ مدافعين ومرر كرة إلى دييغو، بديل روبينيو، الذي سددها بقوة وارتدت من الحارس غاواوي فتابعها رونالدينيو بسهولة داخل المرمى.. ودخل رونالدينيو في الشوط الثاني الى جانب نجم ميلان كاكا بدلا من جوليو باتيستا وايلانو على التوالي، فمنحا دعما هجوميا كبيرا للمنتخب البرازيلي ونجحا في فك التكتل الدفاعي للمنتخب الجزائري الذي ظل صامدا طيلة الشوط الاول وكان ندا كبيرا لنجوم السامبا.

وهي المباراة الاولى لرونالدينيو وكاكا مع منتخب بلادهما بعدما غابا عن صفوفه في بطولة كأس أمم اميركا الجنوبية «كوبا اميركا» التي استضافتها فنزويلا ونالت البرازيل لقبها، وذلك بعدما طلبا من المدرب دونغا استبعادهما عن التشكيلة بسبب معاناتهما من الارهاق بعد موسم طويل.

وهو الفوز الرابع للبرازيل على الجزائر في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، آخرها 1/صفر في كأس العالم 1986 في المكسيك.

ألمانيا تهزم انجلترا 1-2 وديا

فاز منتخب المانيا لكرة القدم على مضيفه منتخب انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ودية على ستاد ويمبلي في لندن أمس الاربعاء.

وضع فرانك لامبارد المنتخب الانجليزي في المقدمة في الدقيقة التاسعة لكن كيفن كوراني أحرز هدف التعادل للمنتخب الالماني في الدقيقة 26.

وسجل كريستيان باندر هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 40 من اللقاء.

فوز النرويج على الارجنتين 1-2

تغلب المنتخب النرويجي على نظيره الارجنتيني 1-2 أمس الاربعاء في أوسلو وأمام 23932 متفرجا في مباراة دولية ودية تدخل ضمن استعداداته لتصفيات كأس امم اوروبا المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وسجل جون كارو (11 من ركلة جزاء و58) هدفي النرويج، وماكسي رودريغيز (84) هدف الارجنتين.

وهي المباراة الاولى للارجنتين منذ خسارتها المذلة أمام البرازيل صفر/3 في نهائي كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في 26 يوليو الماضي.

وخاضت الارجنتين المباراة في غياب صانع ألعابها خوان رومان ريكيلمي الذي اعتزل اللعب دوليا، والمدافع غابريال هاينتسه.

تعادل النمسا مع تشيكيا 1-1

تعادلت النمسا التي ستستضيف كأس امم اوروبا 2008 مشاركة مع سويسرا، امام ضيفتها تشيكيا 1-1 أمس الاربعاء في فيينا في مباراة دولية ودية تدخل ضمن استعدادات المنتخب الضيف لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة للحدث القاري.

وسجل مارتن هارنيك (78) هدف النمسا، ويان كولر (33) هدف تشيكيا التي تحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق 5 نقاط عن المانيا المتصدرة.

تعادل تونس وغينيا 1-1

تعادلت تونس مع غينيا 1-1 أمس الاربعاء في تونس في مباراة دولية ودية في كرة القدم. وسجل جوهر المناري (22) هدف تونس، وكابا دياوارا (45) هدف غينيا.

يذكر ان تونس تستعد لمواجهة السودان في الثامن من سبتمبر المقبل في الخرطوم في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، علما ان المنتخبين ضمنا تأهلهما الى النهائيات وهما يتنافسان على صدارة المجموعة حيث تملك تونس 13 نقطة مقابل 12 للسودان، فيما تستعد غينيا لمواجهة الرأس الاخضر في اليوم ذاته في كوناكري ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وتتصدر غينيا الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف امام الجزائر التي تحل ضيفة في اليوم ذاته على غامبيا الثالثة (5).

ويكفي غينيا الفوز لانتزاع بطاقة المجموعة الى النهائيات.

تعادل العراق مع استراليا صفر-صفر

تعادل المنتخب الاولمبي العراقي مع نظيره الاسترالي صفر-صفر أمس الاربعاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

وكان المنتخب العراقي صاحب الافضلية في الشوط الاول وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة خصوصا من تسديدة قوية لمصطفى كريم مرت بجوار القائم الايسر للحارس الاسترالي، ثم رأسية لعلاء عبد الزهرة مرت بجوار القائم الايمن.

وتابع المنتخب العراقي افضليته في الشوط الثاني لكن دون ان ينجح في هز شباك ضيوفه.

وتلتقي كوريا الشمالية مع لبنان اليوم الخميس في ختام الجولة الاولى ضمن المجموعة ذاتها.

فوز فرنسا على سلوفاكيا -1صفر

فازت فرنسا على مضيفتها سلوفاكيا 1/صفر أمس الاربعاء في ترنافا في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وسجل تييري هنري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.

اولمبياد بكين: قطر تستهل مشوارها بفوز ثمين على السعودية 1/صفر

حقق المنتخب الاولمبي القطري فوزا ثمينا على نظيره السعودي 1/صفر أمس الاربعاء في الدوحة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

وسجل مسعد الحمد (70) هدف المباراة الوحيد.

تعادل ارمينيا والبرتغال 1-1 بتصفيات امم أوروبا

تعادل منتخب ارمينيا لكرة القدم مع ضيفه منتخب البرتغال بهدف لكل منهما أمس الاربعاء في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وضع روبرتو ارزومانيان البلد المضيف في المقدمة في الدقيقة العاشرة من اللقاء الذي أقيم في يريفان عاصمة ارمينيا لكن كرستيانو رونالدو أحرز هدف التعادل لمنتخب البرتغال في الدقيقة 38.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى