البطولات المحلية الأوروبية:فرصة مواتية أمام مانشستر يونايتد لمصالحة جماهيره

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تبدو الفرصة مواتية امام مانشستر يونايتد حامل اللقب لمصالحة جماهيره وتحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما يستضيف توتنهام الجريح غدا الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادلين أمام ريدينغ وبورتسموث، ثم سقط على أرض جاره مانشستر سيتي صفر/1.

وعانى مانشستر يونايتد الأمرين في بداية الموسم بسبب طرد جناحه المتألق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد بورتسموث وإيقافه 3 مباريات بالإضافة الى إصابة مهاجمه واين روني الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين.

بيد أن مانشستر يونايتد تلقى نبأ سعيدا بعودة مهاجمه الدولي الفرنسي لويس ساها إلى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة في ركبته والتي أبعدته عن المنافسات من 28 مايو الماضي.

ويدرك مانشستر يونايتد جيدا أن أي خطأ في مباراة اليوم سيكلفه الكثير كونه يتخلف 5 نقاط خلف تشلسي صاحب المركز الثاني ومنافسه الشرس على اللقب هذا الموسم، ويسعى مانشستر يونايتد الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الاول والوقوف على سكة الانتصارات، وتعميق جراح توتنهام المنتشي بفوزه الكبير على كاونتي دربي 4/صفر بعد خسارتين متتاليتين.

ويواجه مدرب توتنهام الهولندي مارتن يول انتقادات عدة بسبب النتائج التي حققها الفريق في بداية الموسم وخلافه مع المهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف بعدما عرض على إدارة النادي بيعه على الرغم من أنه ساهم بشكل كبير في النتائج التي حققها الفريق الموسم الماضي.

وكان توتنهام عرض على مدرب اشبيلية الاسباني خواندي راموس تدريب توتنهام خلفا ليول بيد أنه رفض.

كما أن النادي اللندني أكد أمس أنه رفض عرضا من وكيل أعمال المدرب الايطالي فابيو كابيللو للإشراف على الفريق.

ويدرك يول جيدا أن أي تعثر أمام مانشستر يونايتد سيكلفه منصبه.

وأكد مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون أنه يعرف يول جيدا مشيرا الى انه عرض عليه منصب مدرب مساعد «للشياطين الحمر» عندما انتقل البرتغالي كارلوس كيروش إلى تدريب ريال مدريد.

وتابع «إنه مدرب جيد ويحتاج الى وقت طويل لتحقيق نجاحات كبيرة مع فريقه، لا يجب أن ننسى بأن توتنهام لم يحرز اللقب منذ 45 عاما».

ويلعب تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي مع بورتسموث الخامس في مباراة لا تخلو من صعوبة لصاحب الارض.

وحذر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو خط دفاعه من ارتكاب أخطاء فادحة تكلف الفريق غاليا في إشارة الى الاهداف الاربعة التي دخلت مرماه في المباريات الثلاث الاولى.

وعانى تشلسي بدوره من اصابة مدافعيه الاساسيين وهم قائده جون تيري والبرتغالي ريكاردو كالفاليو ومواطنه باولو فيريرا وواين بريدج، وهو ما دفع مورينيو الى التعاقد مع مدافع برشلونة الاسباني، البرازيلي جوليانو بيليتي بعد فشله في الحصول على خدمات البرازيلي الآخر دانيال الفيش من اشبيلية الاسباني.

في المقابل، أبدى مورينيو ارتياحه لخط الهجوم الذي سجل 6 أهداف حتى الآن، وقال «أنا سعيد بنسبة الاهداف التي سجلناها حتى الآن..في المواسم الماضية تلقينا انتقادات كثيرة بسبب عقم خط الهجوم، لكننا هذا الموسم نواجه انتقادات بسبب تلقي مرمانا أهدافا عدة..لكن يجب علينا الإشادة بأداء المهاجمين».

ويعول مورينيو على هدافه الدولي العاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو في غياب الأوكراني اندريه شفتشنكو المصاب والهولندي إريين روبن المنتقل الى ريال مدريد الاسباني.

في المقابل، يعول بورتسموث على خط دفاعه بقيادة العملاق سول كامبل والكاميروني لورين ايتامي ونوي باماروت لوقف المد الهجومي لتشلسي.

وتنتظر مانشستر سيتي ومدربه السويدي غوران زفن أريكسون رحلة صعبة الى لندن لمواجهة آرسنال.

وحقق مانشستر سيتي 3 انتصارات متتالية حتى الآن آخرها على مانشستر يونايتد فانفرد بالصدارة.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية وهو يسعى الى مواصلة انتصاراته لتأكيد أحقيته بالصدارة.

في المقابل، يطمح آرسنال الى وقف الانطلاقة القوية لمانشستر سيتي وإلحاق الخسارة الاولى به للإقتراب من جاره وغريمه تشلسي .. ولن تكون حال ليفربول أفضل عندما يحل ضيفا على سندرلاند.

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع فولهام، وبولتون مع ريدينغ، ودربي مع برمنغهام، ووست هام مع ويغان، وايفرتون مع بلاكبيرن، وميدلزبره مع نيوكاسل.

فرنسا

يخوض ثلاثي الصدارة لومان ولوريان ونانسي اختبارات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي اليوم السبت.

ويحل لوريان ضيفا على بوردو السادس، ولومان على موناكو الرابع، فيما يلعب نانسي مع ضيفه اوكسير السابع عشر.

والاندية الثلاثة هي الوحيدة الى جانب ليل لم تذق طعم الخسارة حتى الآن، وحقق كل منها 3 انتصارات مقابل تعادل واحد.

في المقابل، يسعى ليون حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة الى مصالحة جماهيره عندما يستضيف سانت اتيان.

وحقق ليون فوزا واحدا هذا الموسم ومني بخسارتين الاولى امام تولوز صفر/1 في المرحلة الثانية، والثانية امام لوريان 2/1 في الرابعة، علما بأن ليون يملك مباراة مؤجلة ضد لنس.

وفي باقي المباريات، يلعب كاين مع مرسيليا، ونيس مع تولوز، ورين مع متز، وستراسبورغ مع لنس، وفالنسيان مع سوشو، وباريس سان جرمان مع ليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى