السعودية أول المتأهلين ومنتخبنا اليمني يقترب من التأهل ومواجهة حاسمة بين العراق والكويت

> صنعاء/عدن/ذمار «الأيام الرياضي» خاص:

>
لقطة من مباراة السعودية وسوريا
لقطة من مباراة السعودية وسوريا
تأهل المنتخب المدرسي السعودي إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده الى 8 نقاط اثر تعادله عصر امس الاول مع منافسه الاماراتي بهدف لمثله وفوزه عصر امس على شقيقه السوري 0/3 وواصل المنتخب الاماراتي ملاحقته للمتصدر الذي يتقدم عليه بفارق نقطة بعد فوزه أمس على شقيقه القطري بهدفين نظيفين.

ففي المباراة الاولى واصل المنتخب الاماراتي تألقه وتقديم عروض قوية جعلته احد ابرز المرشحين لخطف احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني والمنافسة على لقب البطولة حيث استطاع ان يتجاوز شقيقه المتواضع المنتخب القطري الذي تعتبر الخسارة هي الثالثة له على التوالي، فبعد شوط اول سلبي فشل فيه المهاجمون في زيارة الشباك استطاع اللاعب هزاع سالم في د(14) كسر حاجز السلبية عندما سجل هدف الامارات الاول الذي فتح شهية زملائه في اضافة مزيد من الاهداف، ليضيف أحمد خليل الهدف الثاني بعد عشر دقائق فقط، فيما لم تشهد بقية الدقائق اي جديد ويعلن الحكم مختار صالح نهاية اللقاء لصالح الامارات بثنائية نظيفة.

وفي المباراة الثانية أثبت الاخضر السعودي انه رقم صعب في المجموعة عندما تجاوز منتخب سوريا بثلاثة اهداف نظيفة.. بداية اللقاء كانت هادئة من المنتخبين حيث لعبا بحذر واضح مما أفقد الخطورة على المرميين حتى آخر دقائق الشوط الاول، وتحديدا د(42) عندما قاد النجم عبدالرحيم الجزاوي هجمة سعودية وبمجهود فردي رائع واجه المرمى وسدد الكرة في الشباك مسجلا هدف الاخضر الاول وهدفه الرابع في البطولة حتى الآن، وأضاف زميله احمد الزعاف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني فكانت الافضلية للاخضر ولكن من دون خطورة واضحة وبالمقابل عجز لاعبو المنتخب السوري عن تهديد مرمى نايف الهذال، لتأتي د(41) ويضيف سلمان الفرج هدف السعودية الثالث عبر تسديدة قوية من خارج خط الـ 18 ليستمر اللعب دون جديد حتى أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز سعودي مستحق.

لقطة من مباراة المغرب والعراق
لقطة من مباراة المغرب والعراق
يوم التعادلات

مباراتا أمس الاول انتهت بالتعادل مثلها مثل مباريات مجموعة ذمار وعدن.. ففي المباراة الاولى والتي جمعت منتخبي مصر وسوريا فشلت كل حلول لاعبي المنتخبين في الوصول الى الشباك رغم الفرص الكثيرة امام المرميين حيث تناوب مهاجمو المنتخبين على إضاعة الفرصة المحققة والتي لا تضيع بسبب التسرع والرعونة والاعصاب المشدودة التي كانت حاضرة عقب صافرة الحكم بانتهاء المباراة سلبية ،حيث اشتبك لاعبو المنتخبين بالأيدي والأرجل في موقف بعيد كل البعد عن اهداف البطولة والاخلاق الرياضية والمنافسة الشريفة، مما ادى الى اصابة بعض اللاعبين بإصابات متفاوتة ونقل اثنان منهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي المباراة الثانية خابت توقعات المتابعين فلم يقدم لاعبو منتخبي الامارات والسعودية ما كان متأملا منهم واكتفوا بالاثارة في ربع الساعة الأول الذي سجل فيه الهدفان.. الافضلية كانت اماراتية في البداية وأثمرت هدف السبق في د(14) بواسطة لاعبه زياد عوانه، لكن الاخضر السعودي لم يدع الفرحة الاماراتية تستمر طويلا فبعد دقيقتين فقط ادرك المتألق عبدالرحيم الجزاوي صاحب المهارات الفردية العالية التعادل بطريقة رائعة، فيما اكتفى المنتخبان بعد ذلك بالدفاع عن شباكهما وتناقل الكرات في منتصف الملعب وكأنهما يلعبان للتعادل الذي انتهت به المباراة فعلا.

حضر المباريات د. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة ود. حسن باعوم، وكيل الوزارة ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة.

اليوم راحة المنتخبات مجموعة صنعاء وتستأنف المباريات يوم غد بإقامة مباراتين حيث يلعب منتخبا الامارات وسوريا فيما يلتقي منتخبا مصر وقطر في الثانية.

منتخبنا المدرسي يعادل المنتخب الأردني والمنتخب الفلسطيني يحقق المفاجأة بتعادله مع الجزائر

اقترب منتخبنا المدرسي من التأهل إلى الدور الثاني بتعادله السلبي أمام المنتخب الأردني أمس الأول في الجولة الثانية على ستاد ذمار الدولي رغم أفضلية منتخبنا وإضاعته العديد من الفرص السانحة التي لم يحسن استغلالها المهاجمون بشكل جيد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليرفع منتخبنا رصيده إلى أربع نقاط، ويلعب اليوم مباراته الثالثة أمام المنتخب الجزائري في ختام منافسات الدور الأول.

أدار اللقاء الدولي السعودي علي المطلق والدولي الكويتي سليمان الشمري والدولي السعودي إبراهيم النعيمي والدولي الإماراتي فهد الكسار وراقبه رضوان شاني وسعد خميس فنيا..فيما حقق المنتخب الفلسطيني مفاجأة من العيار الثقيل بتعادله السلبي أمس الأول أمام المنتخب الجزائري بعد لقاء حفل بالندية والحماس.

أدار اللقاء الدولي الإماراتي فهد الكسار والدولي الكويتي سليمان الشمري والدولي السعودي إبراهيم النعيمي واليمني محمد الخضر رابعا وراقبه رضوان شاني وسعد خميس فنيا.

لقطة من مباراة اليمن والأردن
لقطة من مباراة اليمن والأردن
تعادل المنتخبات في عدن

في مباريات أمس الاول الخميس على ملعب 22 مايو بعدن في إطار مباريات البطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم التي تستضيفها بلادنا (تجمع عدن).

المباراة هي الثانية للمنتخبين حيث كان المنتخب الكويتي قد فاز في المباراة الأولى على نظيره المغربي (1 / صفر) بينما خسر المنتخب السوداني أمام نظيره العراقي (صفر / 3).

وإجمالاً فقد كان المنتخب السوداني هو الأفضل حيث قدم مباراة رائعة عكس المباراة السابقة وكان قريباً جداً من التسجيل وتحقيق الفوز ولكنه لم يوفق رغم حصوله على العديد من الفرص السانحة للتهديف بينما لم يقدم المنتخب الكويتي المستوى الذي قدمه في المباراة السابقة.

المنتخب السوداني كان بإمكانه تحقيق الفوز لو أنه استغل الفرص التي أتيحت لـه عندما أجبر المنتخب الكويتي على الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر, لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الثانية التي جاءت قوية وشرسة بين العراق والمغرب وعابت هذه المباراة انفلات الاعصاب منذ البداية حيث أختلف المدربون والاداريون أمام اللاعبين ( على لون الجوارب) حيث لعب الفريقان بلون واحد وهو الاخضر ، لكن حكم اللقاء تدخل في أن يقود المباراة بنفس اللون ، وهذا الامر أثر كثيراً على مستوى المباراة وكثرة الالتحامات بين اللاعبين وسالت بعض الدماء من قوة الاندفاع البدني ولهذا لم تشهد منطقة الجزاء أي فرص حقيقية لأي من المنتخبين في الشوط الاول ، ومع بداية الشوط الثاني تحسن اللعب وضغط المنتخب العراقي ليسجل الهدف الاول ، ولم يدم الوقت طويلاً إذ تمكن منتخب المغرب من إحراز هدف التعادل لتمر بقية دقائق الشوط الثاني بسرعة منهية المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

< هذا وستقام اليوم مباراتان ستجمع الاولى منتخبي العراق والكويت في تمام الخامسة عصراً فيما تجمع الثانية منتخبي السودان والمغرب في تمام السابعة مساءً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى