بطولة اسبانيا:ريال مدريد يحسم القمة بالفوز على جاره اتلتيكو 1-2

> عواصم «الأيام» ا.ف.ب:

>
حسم ريال مدريد البطل القمة مع جاره اتلتيكو مدريد بالفوز عليه 1-2 في مستهل حملة الدفاع عن لقبه أمس السبت على استاد سانتياغو برنابيو في افتتاح المرحلة الاولى والدوري الاسباني الجديد لكرة القدم.

وتقدم اتلتيكو في الدقيقة الاولى وتحديدا بعد مرور 56 ثانية بالضبط عبر المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغيرو، بيد أن قائد ريال راؤول غونزاليز الذي قدم مستوى طيبا، أدرك التعادل في الدقيقة 14.

وتعددت الفرص من الجانبين خصوصا من قبل ريال مدريد عبر الركلات الحرة والمتابعات إحداها من رأسية المدافع الدولي سيرجيو راموس اثر ركلة ركنية فارتدت الكرة من القائم، وثانيها لغوتي بصاروخ من ركلة حرة فارتدت من العارضة (67).

وحسم الدولي الهولندي ويسلي شنايدر المنتقل من اياكس امستردام مقابل 35 مليون يورو، نتيجة اللقاء لمصلحة ريال مدريد الذي أنفق نحو 120 مليونا، في الدقيقة 79 بتسجيله هدف الفوز.

تشلسي ينفرد بالصدارة وفوز ليفربول وآرسنال

انفرد تشلسي بالصدارة اثر فوزه على ضيفه بورتسموث 1/صفر، وخسارة المتصدر السابق مانشستر سيتي أمام مضيفه آرسنال بالنتيجة ذاتها، فيما تغلب ليفربول على مضيفه سندرلاند 2/صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حقق تشلسي وصيف البطل فوزا هزيلا على بورتسموث بهدف لفرانك لامبارد بعدما تلقى كرة بكعب القدم من العاجي ديدييه دروغبا سددها من امام خط المنطقة ارضية زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى (31).

وفي المباراة الثانية، أوقف آرسنال مسلسل انتصارات ضيفه مانشستر سيتي عند 3 بقيادة مدرب منتخب انكلترا السابق السويدي زفن غوران اريكسون آخرها في المرحلة السابقة على جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب، عندما ألحق به الهزيمة الاولى 1/صفر وسجل في مرماه اول هدف في البطولة.

وكان آرسنال الطرف الافضل، خصوصا في الشوط الثاني حيث أتيحت له الفرصة لافتتاح التسجيل لاول مرة من ركلة جزاء لكن مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي أهدرها (67) قبل ان يعوض الاسباني فرانسيسك فابريغاس ويمنح فريقه النقاط الثلاث (80) رافعا رصيد فريقه الى 7 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ويغان وليفربول وإيفرتون.

وفي المباراة الثالثة، سجل المالي محمد سيسوكو (37) والاوكراني اندري فورونين (86) الهدفين فارتفع رصيد ليفربول الى 7 نقاط وصار رابعا بفارق الاهداف خلف ويغان الذي تعادل مع مضيفه وست هام بهدف لبول شارنر (78) مقابل هدف لبوير (81).

ويملك ليفربول على غرار آرسنال، مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية مع وست هام، في حين وقف رصيد سندرلاند الخاسر عند 4 نقاط.

وسيطر ليفربول على مجريات اللقاء منذ البداية دون أن يمكن ضيفه العائد الى دوري النخبة بقيادة قائد مانشستر يونايتد ومنتخب جمهورية ايرلندا السابق روي كين من التقاط أنفاسه، وافتتح سيسوكو التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (37).

وأضاع ليفربول اكثر من 5 فرص محققة، وتعين عليه الانتظار حتى الدقيقة 86 لتأكيد فوزه بواسطة فورونين بعد لعبة جماعية رائعة ليحافظ على سجله في المباريات الثلاث التي خاضها خاليا من الخسارة، وتتعزز ثقة لاعبيه بالنفس قبل المواجهة المنتظرة الثلاثاء على ملعبه انفيلد مع تولوز الفرنسي في اياب الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال اوروبا (الذهاب 1/صفر).

وانضم الى القائد ستيفن جيرارد المصاب بكسر في احد اصابع القدم، المدافعان الدولي الانكليزي جيمي كاراغر الذي أصيب بكسر في أحد أضلاعه، والدولي الفنلندي سامي هيبيا الذي أصيب في وجهه ولم تعرف في الحال مدة غيابهما عن الفريق.

وأنقذ الدولي الاسكتلندي جيمس ماكفادن فريقه إيفرتون من الخسارة أمام ضيفه بلاكبيرن الذي تقدم بهدف للبارغوياني روكي سانت كروز المنتقل من بايرن ميونيخ (15)، حين أدرك له التعادل في الدقيقة 78.

ولم ينعم فولهام طويلا بتقدمه على مضيفه استون فيلا بهدف مبكر للاميركي كلينت ديمبسي (6) اذ أدرك صاحب الارض التعادل في مطلع الشوط الثاني عن طريق زات نايت (51 خطأ في مرمى فريقه) ثم حقق الفوز بواسطة شون مالوني (90) وكانت حال برمنغهام مشابهة في البداية لحال فولهام فتقدم على مضيفه دربي كاونتي العائد بعد غيبة طويلة الى الدوري الممتاز بفضل كاميرون جيروم في الدقيقة الاولى، لكن المضيف تمكن من ادراك التعادل بواسطة مات واكلي (51) قبل ان يسجل جيروم هدف الفوز للضيوف (63).

ودك بولتون شباك ضيفه ريدينغ بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها غاري سبيد (32) والفرنسي نيكولا أنيلكا (55) والنروجي دانيال براتن (90).

وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي ميدلزبره مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد حامل اللقب مع توتنهام.

يوفنتوس يفتتح عودته الى الدرجة الاولى بفوز كبير على ليفورنو

افتتح يوفنتوس عودته الى الدوري الايطالي الممتاز لكرة القدم بعد موسم في الدرجة الثانية بسبب العقوبات التي فرضت عليه بداعي تزوير النتائج، بفوز كبير على ضيفه ليفورنو 1-5 أمس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه (28 و68 و90) وفيتشنزو ياكوينتا (71 من ركلة جزاء و85) اهداف يوفنتوس، وماسيمو لوفيزو (90) هدف ليفورنو.

وبات تريزيغيه صاحب اول هدف ليوفنتوس بعد عودته الى الدرجة الاولى، وصاحب اول ثلاثية في الموسم الجديد.

وسيطر يوفنتوس على مجريات اللقاء لكنه اكتفى بتسجيل هدف واحد في الشوط الاول بعد محاولات خطرة عديدة لم ينجح قائده اليساندرو دل بييرو وتريزيغيه والتشيكي بافل ندفيد وكريستيانو زانيتي في ترجمتها.

ولعب ندفيد دورا كبيرا في الفوز فكان وراء معظم التمريرات التي اتت منها الاهداف.

وفي الشوط الثاني، جهد يوفنتوس لزيادة الغلة فتعرض دل بييرو للعرقلة وتصدى ياكوينتا لها بنجاح (71) قبل ان تنفتح الشهية على التسجيل فأضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث (85)، وتريزيغيه الهدفين الاخيرين (86 و90).

وفي الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، غالط لوفيز الحارس جانلويجي بوفون بتسديدة بعيدة مسجلا هدف الشرف لفريقه.

والفوز هو العشرون ليوفنتوس في 29 مواجهة بين الفريقين، فيما حالف الحظ تورينو وكان الفوز حليفه في 3 مباريات فقط.

وكان لاليساندرو روزينا شرف تسجيل اول هدف في بطولة الموسم الحالي عندما افتتح التسجيل لتورينو في مرمى مضيفه لاتسيو في الدقيقة 34.

بيد أن صاحب الارض تمكن من ادراك التعادل عبر المقدوني غوران بانديف (56) ثم التقدم بواسطة تومازو روكي (61) قبل ان يمنح الاحتياطي تومازو فايلاتي نقطة ثمينة للضيوف من خلال ادراكه التعادل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه (68).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بإقامة 8 مباريات أبرزها وقد يكون اصعبها بين انتر ميلان حامل اللقب وضيفه اودينيزي، بينما يحل ميلان بطل اوروبا ضيفا على جنوى العائد الى الدرجة الاولى بعد غياب ما يزيد عن قرن من الزمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى