عشرات الصحافيين الفلسطينيين يعتصمون احتجاجا على "ممارسات" القوة التنفيذية

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الصحفيين أثناء اعتصامهم
جانب من الصحفيين أثناء اعتصامهم
شارك عشرات من الصحافيين الفلسطينيين أمس الأحد في اعتصام احتجاجا على "الممارسات" التي اتهموا افراد القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس بالقيام بها بحق الصحافيين.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان "اكثر من مئة صحافي شاركوا أمس الأحد في اعتصام امام مبنى اتحاد الصحافيين احتجاجا على الممارسات التي يقوم بها افراد القوة التنفيذية ضد الصحافيين".

واضاف ان "عشرات الصحافيين والمتضامنين وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وممثلين عن منظمات حقوق الانسان العاملة في غزة شاركوا في الاعتصام الذي دعت اليه نقابة الصحافيين".

ودانت لجنة حماية الصحافيين "الممارسات التي يرتكبها عناصر القوة التنفيذية ضد الصحافيين ومنعهم من ممارستهم لعملهم في تغطية الفعاليات التي تنظم في غزة"، داعية الى "وضع حد لممارسات عناصر التنفيذية".

من جهته استنكر وليد العوض في كلمة للقوى الوطنية والاسلامية "الاعتداءات والانتهاكات التي ترتكبها القوة التنقيذية بحق الصحافيين"، مطالبا "بالكف عن سياسة الارهاب والقمع التي تمارس في غزة".

وردد المعتصمون شعارات تندد "بسياسة كم الافواه ومنع حرية الرأي والقمع ضد الصحافيين".

ودعت نقابة الصحافيين الى تنظيم مسيرة عند الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (8:00 تغ) من الثلاثاء من امام مقر الاجهزة الامنية "السرايا"احتجاجا على منع حرية الرأي وحجب الحقيقة في مدينة غزة.

واعتقل عناصر من القوة التنفيذية الجمعة عددا من المصورين وصادروا اجهزة التصوير التي يحملونها خلال تغطية تظاهرة سلمية احتجاجية لانصار حركة فتح ثم اطلقوا سراحهم.

وكانت حركة حماس سيطرت على قطاع غزة منتصف حزيران/يونيو في اشتباكات عنيفة مع افراد الامن الوطني التابع للرئاسة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى