المؤتمر الشعبي العام يهاجم بيان الاشتراكي ويصف من صاغوه بـ« المأزومين»

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> هاجمت اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام في بيانها الصادر يوم أمس في ختام دورتها الثانية التي انعقدت على مدى يومين ما جاء في بيان اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني «حيال القضايا الوطنية الراهنة التي حاولت فيها بعض قيادات الحزب الاشتراكي اليمني المأزومة المساس بالوحدة الوطنية».

وقالت اللجنة الدائمة في بيانها:«إن الذين انبروا وصاغوا بيان اللجنة المركزية، إنما يعبرون عن موقف مؤسف ومأزوم».

وحذر عضو في اللجنة الدائمة في مداخلة أمس أمام الدورة الثانية «من أن يفلت زمام الأمور من يد المعارضة والحزب الحاكم جراء الاعتصامات».

مطالباً بعدم إتاحة الفرصة للمعارضة لتبني قضايا الرأي العام وحدها.

وقال: «هناك فساد.. إذا ما تركت الفرصة يا فخامة الرئيس للفاسدين، فهم يبحثون لإسقاطك ويجب أن تتخذ إجراءات صارمة، فالنصائح خلصت».
//-------------------------------------------------------------------------------
<مستثمرون وهميون يسعون لاستئجار المناطق الجبلية الشرقية من أحور لأهداف مريبة
>أحور «الأيام» خاص:
أبلغ «الأيام» عدد من أهالي المناطق الجبلية الشرقية في مديرية أحور محافظة أبين بأن عدداً من الأشخاص من خارج المديرية يترددون بين الحين والآخر على مناطقهم ويزعمون بأنهم مستثمرون.

وأوضح الأهالي أن أولئك الأشخاص يحاولون إقناعهم بالموافقة على وثيقة اتفاقية يحملونها ترمي للوصول إلى عقود إيجار لعدد من المواقع الجبلية الممتدة على طول مناطقهم بمبلغ سنوي قدره (500) ألف ريال عن كل جبل ولمدة 10 سنوات «على أن تتم العقود الأولى لمدة سنة مع التزامهم بتشغيل عمالة من الأهالي».

ووفقاً لما ذكره الأهالي فإن أولئك الأشخاص يفيدون بأنهم عازمون على إقامة أعمال حفر في تلك الجبال لاستخراج أنواع معينة من الأحجار.

وقال الأهالي:«إن أولئك الأشخاص ظهر أنهم يستهدفون الأهالي الذين يتخذون من الجبال مواقع لمراعيهم وسكنهم، وهي جبال تتميز باحتوائها على مخزون كبير متنوع من الأحجار النادرة».

يذكر أن المناطق الشرقية من مديرية أحور تتميز بوجود ثروات معدنية هائلة، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأثرية التي سبق أن تم العثور فيها على تمثالين عام 2003م، وكانت «الأيام» قد نشرت خبرا عن ذلك في حينه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى