بطولة أسبانيا:بداية متعثرة لبرشلونة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بدأ برشلونة حملته نحو استعادة اللقب بتعثره امام مضيفه راسينغ سانتاندر بعدما تعادل معه صفر-صفر أمس الاحد على ملعب «ال ساردينيرو» في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني التي افتتحت امس الأول بفوز ريال مدريد حامل اللقب على جاره اتلتيكو مدريد 1-2.

وبدأ مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد المباراة بإبقاء النجم الفرنسي تييري هنري القادم من ارسنال الانكليزي على مقاعد الاحتياط، فيما تكون خط المقدمة من الثلاثي البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو.

وأشرك رايكارد المدافع الفرنسي ايريك ابيدال المنتقل من ليون ولاعب الوسط العاجي يايا توريه القادم من موناكو الفرنسي منذ البداية التي كانت لمصلحة المضيف الذي كاد ان يفتتح التسجيل عبر الارجنتيني الدو دوشر الذي أجبر الحارس فيكتور فالديز على التدخل ببراعة لإنقاذ مرماه من تسديدة قوية من خارج المنطقة (10).. ثم تحسن اداء برشلونة دون ان يتمكن من تهديد مرمى تونو بشكل فعلي، في حين ان أخطر الفرص كانت من دوشر القادم من ديبورتيفو كورونا، الذي اختبر حظه مجددا من خارج المنطقة، الا ان الكرة علت العارضة بقليل (36).

ورد برشلونة بالمثل عبر رونالدينيو الذي سدد فوق العارضة (40)، والامر نفسه بالنسبة لزميله اينييستا (49) وسط سيطرة كاتالونية واضحة في الدقائق الاولى من الشوط الثاني الذي شهد دخول هنري في الدقيقة 62 بدلا من ميسي.

وتعرض راسينغ سانتاندر لضربة قوية في الدقيقة 70 عندما طرد لاعبه البديل البولندي ابي سمولاريك القادم من بوروسيا دورتموند الالماني، وذلك بعد 15 دقيقة على دخوله ارض الملعب بسبب خطأ قاس على ابيدال، فزج رايكارد مباشرة بالبرتغالي ديكو بدلا من توريه بهدف تنشيط الناحية الهجومية والاستفادة من النقص العددي في صفوف المضيف، الا أن ترسانته الهجومية فشلت في إيجاد طريقها الى مرمى الحارس تونو الذي وقف قائمه حائلا بين هنري وهدفه الرسمي الاول مع الفريق الكاتالوني (86).

وعلى ملعب «ريازور»، الحق الميريا الصاعد الى دوري الاضواء هذا الموسم، خسارة مذلة بمضيفه ديبورتيفو كورونا قوامها ثلاثة اهداف نظيفة سجلها الفارو نيغريدو سانشيز (19) وفرناندو سوريانو (35) والبرت كروسات (51).

وعلى «استاديو سان مويخ»، تغلب مايوركا على ضيفه ليفانتي بثلاثة اهداف سجلها ارييل ايباغازا (24 من ركلة جزاء و72) ودانيال غيزا (56)..وعلى «استاديو لا روماريدا»، تعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ضيفه ريال بيتيس بهدف للفرنسي فلوران سيناما بونغول (26)،مقابل هدف لفيكتوريانو نانو (40).

وتعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه اوساونا صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى