بطولة انجلترا :ناني يقود مانشستر يونايتد إلى فوزه الأول

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد البرتغالي لويس ناني، القادم من بنفيكا، مانشستر يونايتد حامل اللقب الى فوزه الاول بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى الضيف توتنهام أمس الاحد على ملعب «اولدترافورد» أمام 75696 متفرجا في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم الذي انفرد بصدارته تشلسي اثر فوزه على بورتسموث وخسارة المتصدر السابق مانشستر سيتي امام مضيفه آرسنال امس الأول السبت.

وكان مانشستر يونايتد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادلين أمام ريدينغ وبورتسموث، ثم سقط على أرض جاره مانشستر سيتي صفر/1، ليحقق بالتالي اسوأ بداية له منذ 15 عاما.

وعانى مانشستر يونايتد بسبب طرد جناحه المتألق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد بورتسموث وإيقافه 3 مباريات بالاضافة الى إصابة مهاجمه واين روني الذي سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين.

وبدا واضحا تأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بهذين الغيابين الهامين، إذ عجز لاعبوه عن تهديد مرمى الضيف الجريح أيضا بشكل فعلي.

وكانت أخطر فرص الشوط الاول لتوتنهام اذ كاد الايرلندي روبي كين ان يفاجأ جماهير «اولدترافورد» منذ الدقيقة الاولى عندما لمح الحارس الهولندي ادوين فان در سار متقدما عن مرماه، فسدد كرة «ساقطة» ارتدت من العارضة.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 26 ليهدد مرمى بول روبنسون بشكل فعلي عندما مرر الارجنتيني كارلوس تيفيز الكرة الى بول سكولز المتواجد داخل المنطقة، الا أن الاخير سدد فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني نشط توتنهام بفضل تحركات البلغاري ديميتار برباتوف الذي كاد ان يضع توتنهام في المقدمة بعدما تلقى تمريرة متقنة من غاريث بايل، الا أن المدافع ريو فرديناند تدخل في الوقت المناسب لينقذ مرمى «الشياطين الحمر» بعدما أخطأ فان در سار في صد تسديدة البلغاري (63).

[img]MAN3.jpg[/img]وجاء رد مانشستر يونايتد مثمرا بفضل مجهود فردي مميز من ناني الذي استدار على نفسه وسط الرقابة الدفاعية المفروضة عليه وسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة عجز الحارس روبنسون عن صدها بعدما لامست بشكل طفيف تيفيز (68).

وحاول توتنهام ان يعود الى المسافة ذاتها مع مضيفه وكان برباتوف مرة جديدة قريبا من هز شباك فان در سار بكرة «طائرة» علت عارضة الحارس الهولندي (78).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 5 نقاط في المركز العاشر، فيما تعمقت جراح توتنهام ومدربه الهولندي مارتن يول الذي مني فريقه بهزيمته الثالثة، مقابل فوز يتيم، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الـ 17.

وعلى ملعب «ريفر سايد ستاديوم» أمام 28875 متفرجا، فرط نيوكاسل يونايتد بفوزه الثاني عندما تقدم على مضيفه ميدلزبره في مناسبتين، الا أن الاخير أدرك التعادل 2-2.

ومنح الفرنسي شارل انزوغبيا نيوكاسل التقدم في الدقيقة 22، الا ان المصري أحمد حسام«ميدو» القادم من توتنهام أدرك التعادل بعد 6 دقائق.

وتكرر السيناريو في الدقائق الاخيرة، عندما وضع لاعب ميدلزبره السابق الاسترالي مارك فيدوكا نيوكاسل في المقدمة في الدقيقة 77، قبل أن يدرك الارجنتيني خوليو آركا التعادل لصاحب الارض بعد 3 دقائق فقط.. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 5 نقاط في المركز السابع، فيما أصبح رصيد ميدلزبره 4 نقاط في المركز الثاني عشر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 10 نقاط من 4 مباريات 2- مانشستر سيتي 9 من 3 3- ويغان 7 من 4 4- ليفربول 7 من 3 5- إيفرتون 7 من 4 ..آرسنال 7 من 3 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى