اشبيليه يسافر وهو مثقل بالهموم وليفربول يريد إنهاء مهمته بتمهيدي دوري الأبطال

> هامبورج «الأيام» د.ب.ا:

>
لاعبو إشبيلية وتظهر عليهم علامات الحزن
لاعبو إشبيلية وتظهر عليهم علامات الحزن
يلتقي فريق اشبيليه الاسباني بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمضيفه آيك أثينا اليوناني اليوم الثلاثاء في إياب الدور التمهيدي الثالث من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ومعه ثلاث نقاط وهدفان نظيفان من نتيجة لقاء الذهاب الذي جرى باشبيليه.

ومع ذلك لن يصل الفريق الاسباني الشهير إلى اليونان في أفضل حال أو بروح معنوية عالية بينما يسعى لحجز مكانه بدور المجموعات من دوري الأبطال،فمازال اشبيلية يعاني من صدمة إصابة ظهيره الايسر أنطونيو بويرتا /22 عاما/ بأزمة قلبية خلال مباراة الفريق أمام خيتافي بالدوري الاسباني السبت الماضي والتي فاز فيها اشبيلية 1/4.

في الوقت نفسه انسحب الظهير الايمن للنادي دانييل ألفيس من الفريق حيث لا يريد اللاعب البرازيلي الذي يرغب في الانتقال من اشبيلية أن يضيع على نفسه فرصة تمثيل أي فريق آخر بدوري الأبطال هذا الموسم إذا ما شارك في أي مباراة لأشبيليه بالبطولة الاوروبية حاليا.

وأثار قرار ألفيس بعدم السفر إلى أثينا غضب خوسيه ديل نيدو رئيس اشبيليه الذي قال:

«إن هذا القرار يبرز عدم احترام ألفيس التام لزملائه بالفريق بالنظر إلى الاوقات العصيبة التي نمر بها حاليا بسبب حالة أنطونيو بويرتا وكل ما هو على المحك الآن».

وفي إطار مباريات إياب الدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال التي ستجرى اليوم يسعى نادي ليفربول الانجليزي لإنهاء المهمة التي بدأها قبل أسبوعين عندما تغلب على مضيفه الفرنسي تولوز 1/ صفر في مباراة الذهاب بفرنسا.

ويغيب عن صفوف ليفربول الذي خسر نهائي دوري الابطال بالموسم الماضي اليوم المدافع جيمي كاراجر الذي تعرض لإصابة بالغة في الرئة وكسر أحد ضلوعه خلال مباراة ليفربول السابقة بالدوري الانجليزي التي تغلب فيها على ساندرلاند 2/ صفر.

وأصيب مدافع ليفربول الآخر سامي هيبيا بكسر أنفه في المباراة نفسها بينما غاب قائد الفريق ستيفن جيرارد عن هذه المباراة لإصابته بكسر في إصبع قدمه.

وفي لقاءات أخرى اليوم سيسعى ريد ستار الصربي لتعويض هزيمته صفر/ 1 في لقاء الذهاب عندما يستضيف رينجرز الاسكتلندي اليوم في مباراة العودة ببلجراد.

وقد حذر رئيس الأمن في نادي رينجرز كيني سكوت مشجعي الفريق من أنهم قد يواجهون تصرفات عدائية من شرطة بلجراد خلال المباراة.

وقال سكوت:«يجب أن نتذكر تاريخ صربيا ونظامهم الأمني الذي مازال أوروبيا شرقيا بحتا، أي مشرب بالروح العسكرية».

وأضاف:«أتوقع أن تعمل الشرطة الصربية على فرض سيطرة محكمة على مشجعينا .. لذلك فإن أفضل نصيحة أسديها لجمهورنا هو الالتزام بتعليمات الشرطة الصربية».

وتجرى بقية مباريات العودة بالدور التمهيدي الثالث لدوري الابطال غدا الاربعاء.. فيما تجرى قرعة توزيع فرق دور ال32 (المجموعات) للبطولة الاوروبية في موناكو مساء الخميس المقبل.

اياكس ولاتسيو يواجهان خطر الخروج

يواجه فريقا لاتسيو الايطالي واياكس امستردام الهولندي خطر الخروج من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم عندما يحلان ضيفين على دينامو بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي ايابا اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء على التوالي.

وكان اياكس خسر أمام سلافيا براغ صفر-1 ذهابا في امستردام، فيما سقط لاتسيو في فخ التعادل امام دينامو بوخارست 1-1 في روما.

ويدخل اياكس أمستردام المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين كبيرين في الدوري المحلي على دي غرافشاب 1-8 السبت قبل الماضي وهيرنفين 1-4 أمس الأول الاحد، فيما يخوضها لاتسيو بمعنويات مهزوزة اثر سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه تورينو 2-2 السبت الماضي في افتتاح الدوري الايطالي.

وسيكون فريقا فيردر بريمن الالماني وبنفيكا البرتغالي مطالبين بتوخي الحذر عندما يحلان ضيفين على دينامو زغرب الكرواتي وكوبنهاغن الدنماركي.

وكان فيردر بريمن وبنفيكا فازا 1-2 ذهابا وهما يدركان أن خسارتهما بهدف وحيد ستخرجهما من المسابقة وبالتالي فهما سيحاولان الصمود امام مضيفيهما وهز شباكهما لضمان التأهل الى الدور الاول.

أما فالنسيا فيرحل لمواجهة مضيفه ايلفسبورغ السويدي،ويبدو روزنبورغ النرويجي مرشحا بدوره الى التأهل الى الدور الاول عندما يستضيف تامبيري يونايتد الفنلندي.

الفيس يتمرد على إشبيلية
الفيس يتمرد على إشبيلية
البرازيلي الفيس يرفض السفر مع اشبيليه إلى أثينا

رفض المدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيس السفر مع فريقه اشبيليه الاسباني الى العاصمة اليونانية من اجل مواجهة ايك أثينا في إياب الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، حسب ما أكد رئيس النادي خوسيه ماريا دل نيدو أمس الاثنين.

وقال دل نيدو في تصريح لراديو(كادينا دي سير) المحلي:

«إن موقفه (الفيش) يقلل من احترامه لزملائه والفريق».

ودخل الفيش الذي ساهم بفوز اشبيليه بلقب مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في العامين الاخيرين، في صراع مع رئيس النادي الذي رفض انتقاله إلى تشلسي الانكليزي.

وأعربت عدة أندية عن اهتمامها بالفيش الذي يرغب بترك اشبيليه بأي ثمن ممكن، أبرزها ريال مدريد بطل الدوري المحلي وغريمه برشلونة، إلا أن عليهما دفع 40 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

واعتبر رئيس اشبيلية ان تصرفات الفيش بمثابة الفضيحة خصوصا أن الفريق يمر حاليا بفترة صعبة، في إشارة الى الوضع الحرج الذي يمر به المدافع انطونيو بويرتا المتواجد في غرفة العناية الفائقة بعدما توقف قلبه أكثر من مرة خلال مباراة فريقه مع خيتافي في الدوري المحلي.

بويرتا لاعب اشبيلية الاسباني ما زال في حالة حرجة

ما زال انطونيو بويرتا لاعب اشبيلية الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم في حالة حرجة بعد أن سقط فاقدا للوعي اثناء مباراة فريقه امام خيتافي السبت الماضي.

وقال بيان صادر عن مستشفى فيرجن ديل روسيو في اشبيلية أن بويرتا لاعب منتخب اسبانيا الموجود في العناية المركزة:«ما زال تحت أجهزة الاعاشة بعد أن عانى من أزمة قلبية امتدت لفترة طويلة» .. وأضاف البيان:«حدثت الأزمة القلبية بسبب تكرار وقوع اضطراب خطير في ضربات القلب..ويتم السيطرة عليها بالعلاج» .

وقال البيان:«ما زال المريض بعد 36 ساعة من دخوله المستشفى في حالة حرجة نظرا لتأثير الازمة القلبية خاصة تأثيرها على المخ.”

وتابع:«عندما يكون المريض في حالة حرجة يصبح الخطر ماثلا على الدوام..وبعد ازمة قلبية استمرت فترة طويلة كهذه يصبح من المبكر الحديث عن أي آثار جانبية».

وكان بويرتا سقط أرضا عندما كان يعدو باتجاه مرمى فريقه بعد مرور 35 دقيقة من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز اشبيلية 1-4.

وهرع زملاء بويرتا والجهاز الطبي للفريق لمنعه من بلع لسانه بعد أن فقد وعيه لكنه استطاع الخروج من الملعب سيرا على قدميه.

وقال أطباء أنه سقط أرضا مرة أخرى في غرفة خلع الملابس قبل نقله إلى المستشفى.

مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ يطلب حماية لاعبيه من الخشونة المفرطة
مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ يطلب حماية لاعبيه من الخشونة المفرطة
مدير الكرة في بايرن ميونيخ يطالب الحكام بطرد سبعة من اللاعبين لحماية نجومه

طالب أولي هونيس مدير الكرة في نادي بايرن ميونيخ الالماني حكام الدوري بحماية لاعبيه من عنف المنافسين وخاصة نجم وسط الفريق فرانك ريبريه.

وذكر هونيس في حديث لمجلة كيكر الصادرة أمس الاثنين أن الحكام يمكنهم عند الضرورة إظهار البطاقة الحمراء لسبعة أو ثمانية من لاعبي الفريق المنافس وإلا سيتعرض أبرز لاعبي بايرن لإصابات جسيمة قد تصل إلى قطع في الرباط الصليبي.

من جانبه رفض متحدث بإسم لجنة حكام كرة القدم توفير أي «حماية خاصة» للاعبي نادي بايرن ميونيخ قائلا:

«الموضوع لا يتعلق هنا بريبريه أو لوكا توني ولكن بالسلوك العام لجميع اللاعبين».

من ناحية أخرى سخر رودي فولر النجم السابق للمنتخب الالماني ومدير الكرة الحالي لنادي ليفركوزن من مطالب بايرن ووصفها بأنها «مثيرة للضحك».

وكان أوتمار هيزفيلد المدير الفني للفريق البافاري قد اتهم لاعبي فريق هانوفر بتعمد ضرب نجوم الفريق في المباراة التي جمعت الفريقين السبت الماضي وانتهت بثلاثة أهداف نظيفة لصالح بايرن المتصدر للدوري بتسع نقاط من ثلاث مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى