والد طفلة تشارك في احتفالات اولمبياد بكين ينفي إساءة معاملتها

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
نفى والد طفلة صينية في الثامنة من عمرها ركضت لمسافة 3560 كيلومترا للاحتفال بدورة الألعاب الاولمبية المقرر إقامتها العام المقبل في بكين الاتهامات الموجهة إليه بإساءة معاملة إبنته.

ووصلت تشانج هيومين إلى العاصمة الصينية يوم الأحد الماضي بعد أن كانت بدأت رحلتها الاسطورية في الثالث من يوليو الماضي من سانيا بجنوب مقاطعة هاينان وخلفها والدها على متن دراجة بخارية.

واعتادت هيومين الاستيقاظ كل يوم في الثانية والنصف صباحا للتدرب على الركض ويقدر أنها كانت تقطع مسافة 65 كيلومترا ركضا في اليوم الواحد ولمدة 55 يوما أي ما يعادل مرة ونصف مسافة سباق الماراثون كل يوم..واتهمت وسائل إعلام محلية وبعض الخبراء الأب تشانج جيانمين وهو رجل أعمال بالإساءة لإبنته قائلين إنه من شأن هذه الممارسة الخطرة تدمير جسم الفتاة والتأثير على نموها..لكن تشانج قال لرويترز إن هذه الاتهامات لا تقلقه, وقال:«لا يهمني ما يقول الخبراء, فرغم أنهم يتهمونني بالخداع والاستغلال إلا أنني أعتقد أنني على صواب».

وأضاف:«إنها دائما في صحة جيدة ولم تشك من أي ألم أو تعب في ساقيها بعد الركض لمسافة 30 كيلومترا».

وتابع:«أعاني من ضغط هائل من وسائل الإعلام لكني غير قلق بشأن صحة إبنتي في المستقبل.. إنها دائما قادرة على قطع مسافات أطول وتحسنت صحتها منذ أن كانت في الثالثة من عمرها حتى وصل عمرها للثامنة والذي يعد أضعف عمر.. لا يوجد سبب يمنعها من التحمل خلال السنوات المقبلة».. وقالت صحيفة تشاينا ديلي إن هيومين بدأت في الركض لمسافة ثلاثة كيلومترات في اليوم الواحد منذ كانت في الثالثة من عمرها ووصلت لركض 23 كيلومترا في اليوم الواحد عندما وصل عمرها سبع سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى