وفاة مدافع اشبيلية بويرتا

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم ووسائل الاعلام الاسبانية أمس الثلاثاء وفاة مدافع اشبيلية الدولي انطونيو بويرتا الذي أغمي عليه السبت الماضي بعد توقف قلبه عن العمل عدة مرات خلال مباراة فريقه مع خيتافي (1-4) في افتتاح الدوري.

وكان بويرتا سقط مغمى عليه وفاقدا الوعي وقد تم استبداله في الدقيقة 31، ثم تعرض لوضع مشابه في غرفة الملابس فنقل على الفور الى المستشفى في حالة حرجة جدا.

وقال متحدث بإسم الاتحاد الاسباني في تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس «أعلن رسميا وفاة بويرتا».

وكان مستشفى فيرجن دل روسيو في اشبيلية حيث أدخل بويرتا السبت أكد أنه سينشر «بيان رسمي» بهذا الصدد رافضا تأكيد نبأ وفاة اللاعب..وأعربت رابطة المحترفين عن «حزنها» لوفاة اللاعب المدافع بويرتا.

مؤكدة أن المرحلة المقبلة المقررة نهاية الاسبوع الجاري ستشهد حدادا رسميا على اللاعب.

وبحسب آخر بيان طبي للمستشفى نشر صباح أمس الثلاثاء فإن حالة بويرتا كانت «حرجة جدا» مشيرا إلى أن «تطور حالة المريض سلبية بسبب مضاعفات الجلطة الدماغية، ويرقد في العناية الفائقة حيث يتم إنعاشه بالآلات الطبية المخصصة لهذا الغرض».

وأوضح أشخاص عدة كانوا في المستشفى في تصريح لإذاعة «ماركا» أن عائلة بويرتا استدعيت بسبب تدهور حالته الصحية.

وتذكر حالة وفاة بويرتا متابعي كرة القدم بموت الكاميروني مارك فيفيان فويه (28 عاما) الذي فارق الحياة على ارض الملعب بسبب أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده مع كولومبيا عام 2003 في ليون خلال كأس القارات.

كما تعرض المجري ميكلوس فيهير للمصير نفسه خلال مباراة فريقه بنفيكا البرتغالي مع غيمارايش في الدوري المحلي في 25 يناير عام 2004.

تأجيل مباراة ايك أثينا-اشبيلية والكأس السوبر الأوروبية ستقام في موعدها

ذكرت وكالة الانباء اليونانية ان المباراة بين ايك اليوناني واشبيلية الاسباني التي كان من المقرر إقامتها أمس الثلاثاء في اثينا في اياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، تأجلت الى الاثنين المقبل 3 سبتمبر.

وقالت الوكالة ان الاتحاد الاوروبي هو الذي قرر تأجيل المباراة (الذهاب 2/صفر لأشبيلية) بعد الاعلان عن وفاة مدافع اشبيلية الدولي انطونيو بويرتا الذي أغمي عليه السبت الماضي بعد توقف قلبه عن العمل عدة مرات خلال مباراة فريقه مع خيتافي (1-4) في افتتاح الدوري.

وكان بويرتا (22 عاما) سقط مغمى عليه وفاقدا الوعي وقد تم استبداله في الدقيقة 31، ثم تعرض لوضع مشابه في غرفة الملابس فنقل على الفور الى المستشفى في حالة حرجة جدا، وقال متحدث بإسم الاتحاد الاسباني أمس في تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس «أعلن رسميا وفاة بويرتا».

وأعربت رابطة المحترفين عن «حزنها» لوفاة بويرتا مؤكدة ان المرحلة المقبلة المقررة نهاية الاسبوع الجاري ستشهد حدادا رسميا على اللاعب.. وأشارت الوكالة اليونانية الى أن الاتحاد الاوروبي قرر أيضا تأجيل مباراة الكأس السوبر الاوروبية بين ميلان الايطالي بطل دوري الابطال واشبيلية حامل كأس الاتحاد في الموسمين الماضيين المقررة الجمعة في موناكو، كما سيؤجل الاتحاد الاسباني المباراة بين اوساسونا واشبيلية ضمن الدوري المحلي والمقررة الاحد.

لكن الاتحاد الاوروبي أكد تأجيل مباراة أمس، مشيرا الى ان مباراة الكأس السوبر ستقام في موعدها.. وقال وليام كايار مستشار رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، «طلبوا أن يعودوا إلى اشبيلية (بعد إعلان الوفاة) واحترمنا رغبتهم.. نظريا، مباراة الكأس السوبر ستقام في موعدها المحدد الجمعة في موناكو تكريما لبويرتا».>

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى