الاتحاد الأوروبي يوقف المدرب الفرنسي في المباراة ضد إيطاليا

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
المدرب الفرنسي ريمون دومينيك
المدرب الفرنسي ريمون دومينيك
أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم أمس الأول الاثنين انه أوقف المدرب الفرنسي ريمون دومينيك عن قيادة منتخب بلاده في المباراة ضد ايطاليا في 8 سبتمبر ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008 لأنه«أساء الى سمعة كرة القدم» في حديث عن لقاء بين منتخب شباب البلدين أقيم عام 1999.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان :«دومينيك لن يكون على مقاعد الاحتياطيين في المباراة ضد إيطاليا في 8 سبتمبر في ميلانو ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008، وهو غرم ايضا بمبلغ 10 آلاف فرنك سويسري (6 آلاف يورو)»، مشيرا الى أن بإمكان المدرب استئناف القرار خلال 3 أيام.

وردا على اتصال هاتفي أجرته وكالة فرانس برس، أكد متحدث بإسم الاتحاد الفرنسي أنه على علم بالموضوع لكنه لم يتلق بعد «تبليغا رسميا».

وكان دومينيك أكد في مقابلة مع صحيفة «لوباريزيان» قبل أيام أنه «يعلم أن مباراة أقيمت بين منتخبي شباب فرنسا وإيطاليا قد تم شراء الحكم فيها»، ثم عاد عن كلامه بالقول إنه قد يكون حصل «خلط» في هذه الاتهامات حول «شراء الحكم» التي كان يقصد فيها «بعض المباريات المدبرة مسبقا» في الدوري الايطالي.

اتحاد الكرة بانجلترا يحقق في ادعاءات الهتاف بعبارات مسيئة للإسلام ضد ميدو

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء أنه سيحقق في الاتهامات الموجهة لجماهير نادي نيوكاسل بترديد هتافات عنصرية ضد المهاجم المصري ميدو.

واتهمت جماهير نيوكاسل الزائرة بتوجيه وابل من الإساءات المعادية للإسلام ضد مهاجم ميدلزبره المصري ميدو (أحمد حسام) خلال مباراة الفريقين بالدوري الانجليزي الاحد الماضي التي انتهت بالتعادل 2/2.

وكان ميدو قد حصل على البطاقة الصفراء لوضع إصبع السبابة أمام فمه في إشارة لإسكات جماهير الخصم أِثناء احتفاله بتسجيل هدف التعادل الاول لصاحب الارض ميدلزبره ولكن المهاجم المصري أثبت حسن التصرف لاحقا.

وقال اللاعب أحمد حسام (ميدو) :«لقد سمعت الهتافات فقد كانت واضحة وفهمت معناها .. إنني معتاد على مثل هذا السلوك من جماهير الفرق المنافسة ولكنني أعتقد أن هذا الأمر كان سخيفا..ولا أعرف لماذا يفعلون شيئا كهذا».

وأبدى ميدو اعتقاده بأن الجماهير ربما كانت تشعر بالغضب عندما وجهت إليه الاهانات العنصرية أو ربما كان بعضهم مخمورا.. وقال:«إن هذه الافعال تجعلني أريد تسجيل المزيد من الاهداف، فقد شعرت بسعادة بالغة عندما سجلت هدفا (في مرمى نيوكاسل)وأردت تسجيل هدف آخر .. ولكنني شعرت بإحباط شديد عندما أنذرني الحكم..فلا أعتقد أنني استحققت البطاقة الصفراء ولكن هكذا هي كرة القدم ويجب أن تعتاد عليها كما هي»..وأضاف ميدو:«ولكنني مع ذلك لا أفهم سبب حصولي على الانذار..فقد أخبروني أنني حصلت على الانذار لدواع أمنية ولا أفهم كيف يمكن ذلك .. لا أفهم ما الذي فعلته وأثر على سلامة الجماهير فكل ما فعلته هو أنني وضعت إصبعي أمام فمي لأقول: هدوء».

سولسكيار يعلن اعتزاله

أعلن النروجي أولي غونار سولسكيار مهاجم مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الثلاثاء اعتزاله اللعب نهائيا.

وشكر سولسكيار (34 عاما) صاحب الوجه الطفولي مدير الفريق والمدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون والكادر الطبي على كل ما فعلوه من أجله، وكذلك دعم جمهور الفريق له..وعانى سولسكيار من الاصابات المتكررة خصوصا في الركبة ولم يلعب في السنوات الاربع الاخيرة الا قليلا ولم يظهر مع الفريق أبدا هذا الموسم، ومع ذلك يعتبره فيرغوسون أفضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

وهو كان قد قدم الى مانشستر عام 1996 من مولده النروجي مقابل 5ر1 مليون جنيه استرليني، وأحرز سبعة ألقاب مع الفريق الانكليزي منها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكاس ودوري الابطال) عام 1999، علما أنه سجل 11 هدفا في الموسم الماضي.

ولعب سولسكيار 366 مباراة في قميص مانشستر غالبيتها احتياطيا، بيد أنه نجح في تسجيل 126 هدفا ليرتبط إسمه بصفة أفضل لاعب بديل في العالم.

وقال فيرغوسون في هذه المناسبة:«اعلان انتهاء المسيرة يوم صعب بالنسبة إلى أي لاعب فما بالك وأن سولكسيار أمضى 11 عاما رائعة مع ناديه»،وأضاف:«أنهى سولسكيار مسيرته كما يتمنى أي لاعب ان تنتهي، لقد خدم ناديه كثيرا وأظهر مسؤولية كبيرة كلاعب يشكل مثالا يحتذى وهو يتمنى أن يصبح مدربا عظيما».

وختم قائلا:«إننا سنفتقده كثيرا كلاعب لكنه سيبقى في خدمة النادي كسفير وكمدرب ذي قيمة».

صفقة شوقي أوشكت علي الفشل‏:‏ ميدلزبره يعرض نصف مليون استرليني فقط ‏..‏ والأهلي يرفض‏!‏

<أصبح من المؤكد فشل صفقة انتقال محمد شوقي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي إلي نادي ميدلزبرة الإنجليزي بعد تراجع مسئولي الأخير عن سداد المقابل المادي المتفق عليه والذي تم بناء عليه استدعاء اللاعب للإختبار في النادي الإنجليزي الذي تمسك بدفع‏500‏ ألف جنيه استرليني فقط مقابل إتمام الصفقة‏,‏ وهو ما رفضته إدارة الأهلي شكلا وموضوعا‏..‏ وتنتظر وصول فاكس من ادارة ميدلزبرة يوضح ذلك حتى يتم الإعلان عن فشل الصفقة رسميا واستمرار شوقي في صفوف الأهلي لاستكمال عقده لحين إشعار آخر‏..‏ جاء ذلك خلال الاتصال التليفوني الذي أجراه وكيل اعمال اللاعب الذي أكد لمسئولي الأهلي أن العرض الإنجليزي توقف عند نصف مليون جنيه استرليني رافضين سداد المليون والــ‏250‏ ألف جنيه استرليني التي طلبها مسئولو الأهلي وأن النادي الانجليزي كان سيرسل فاكسا للأهلي أمس الثلاثاء يتضمن موافقته على‏500‏ ألف جنيه استرليني فقط‏..‏ وعلي صعيد عرض الشركة الانجليزية للاعب نفسه مقابل مليون و‏750‏ ألف جنيه استرليني وأن ادارة الأهلي فضلت عدم الالتفات إلى اي عروض تليفونية وأن التعامل سوف يكون بالمكاتبات الرسمية‏.‏

نجاة درينثي لاعب ريال مدريد من حادث سيارة

نجا الهولندي الشاب رويستون درينثي لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني من حادث سيارته صباحا في الساعات الأولى من صباح أمس – الثلاثاء –، وخرج اللاعب من الحادث دون أن يصاب بأي أذى.

وكان اللاعب الهولندي الصاعد قد اصطدم بسيارته في سيارة شرطة وهو في طريق عودته إلى وسط العاصمة الإسبانية مدريد، وكان اللاعب بصحبة صديقته وإثنين من أصدقائه، كما خضع اللاعب بعد الحادث لفحص نسبة الكحول في دمه.

من المعروف أن درينثي – 20 عاماً – انضم في مطلع الشهر الجاري إلى النادي الملكي من فينورد الهولندي مقابل 14 مليون يورو، كما أنه شارك في لقاء الريال الأخير أمام أتليتكو مدريد والذي فاز الريال بها بهدفين لهدف وحيد.

لابورتا: المديح والإشادة باللاعبين سبب تعثر الفريق

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا بأن إدارة النادي ستراقب عن كثب كل ما يحدث في فريق كرة القدم للوقوف على الأخطاء أولاً بأول، وذلك بإعلانه عن تأسيس لجنة رياضية لمراقبة تصرفات لاعبي الفريق خلال مقابلة مع إذاعة كاتالونيا يوم أمس الأول الإثنين.

وأوضح لابورتا أن عمل اللجنة الجديدة سيكون الأساس في تحديد اللاعبين المناسبين للفريق الأول في النادي بغض النظر عن الأسماء حيث ستجتمع اللجنة كل 15 يوماً مع إدارة النادي للحديث عن وضع اللاعبين وتصرفاتهم وتحديد الأجدر باللعب ، وفي حديثه عن أداء الفريق في مباراته الأولى في الليغا يوم الأحد الماضي قال لابورتا: «لم أستمتع بأداء البارشا في سانتاندير ولم تتمكن الأسماء الكبيرة من الوصول إلى مستوى الإشادة التي بالغت فيها وسائل الإعلام في الفترة الإعدادية وأعتقد أن الفريق حالياً يدفع ثمن ضغوطات مديح الإعلام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى