اليوم نصف نهائي البطولة المدرسية .. منتخبنا يواجه شقيقه الكويتي في الطريق إلى النهائي

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
تقام عصر ومساء اليوم مباريات دور نصف النهائي للبطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم حيث تجمع المباراة الأولى منتخبنا المدرسي مع شقيقه الكويتي، فيما يلتقي منتخبا الإمارات والعراق.

وكان منتخبنا ومنتخبات الكويت والإمارات والعراق قد تأهلت إلى دور الأربعة بعد فوزها أمس في دور الثمانية على منتخبات السعودية والأردن والجزائر والمغرب على التوالي.

منتخبنا في نصف النهائي

واصل منتخبنا المدرسي تألقه في البطولة وتجاوز شقيقه المنتخب السعودي أحد أبرز المرشحين للوصول إلى النهائي بنتيجة كبيرة ثلاثة أهداف نظيفة في لقاء صبغ باللون الأحمر منذ بدايته.

الأحمر المدرسي لم يدع خصمه يلتقط الأنفاس فهاجم منذ البداية واستطاع أن يخطف هدفا مبكرا في د(2) عبر المهاجم عبدالله يسلم الذي استغل تمريرة رائعة من زميله منصر باحاج.

هذا الهدف منح لاعبينا ثقة كبيرة فاستطاعوا التحكم بزمام الأمور والحد من خطورة المنتخب السعودي، وأحسن المدرب عمر باشامي بفرض رقابة لصيقة على أهم مفاتيح اللعب حيث لم نشاهد الخطير عبدالرحيم الجيزاوي الذي لعب إبراهيم جهامة كظله فيما غابت خطورة يحيى الشهري بعد تألق خط وسط منتخبنا الذي مثله وسام عبدربه وأمين محسن ومحمد جمال.

وفي حين كان المنتخب السعودي يتجه نحو الهجوم بغية إدراك التعادل إذا بالظهير الأيسر منصر باحاج يقود هجمة مرتدة في د(22) ويرسل كرة رائعة ناحية المندفع ماجد صالح الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة في الشباك السعودية مسجلا هدف منتخبنا الثاني.

ولم تشهد بقية الدقائق أي جديد سوى انحصار اللعب في المنتصف وتألق واضح لدفاع منتخبنا الذي قاده هادي يسلم بنجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدفين نظيفين.

تألق أحمر

في الشوط الثاني لعب منتخبنا بخطة متوازنة حيث اعتمد الجهاز الفني على عدم الاندفاع وإغلاق منطقتنا والحفاظ على التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة وعلى الرغم من سيطرة الأخضر السعودي على الكرة في المنتصف إلا أن سيطرتهم كانت من دون خطورة تذكر حيث كان دفاع منتخبنا يقظا ومن خلفه الحارس المتألق طلال الحبيشي، واستمر اللعب سجالا حتى الدقيقة (42) التي قاد فيها المهاجم عبدالله يسلم هجمة يمنية منطلقا بالكرة من منتصف الملعب السعودي قبل أن يسددها في الشباك مسجلا الهدف الثالث الذي انتهت به المباراة.

أدار اللقاء في الساحة السوري باسل حجار وساعده المغربي عبدالواحد الفنان والمصري أحمد سليمان وكان الجزائري محمد تيوري رابعا.

الفضائية اليمنية نقلت المباراة لكن الحلو ما يكملش فواصلت مفاجآتها حيث قطعت البث في الشوط الثاني على شان خاطر عيون الأنباء المحلية.

ركلات الترجيح تؤهل الإمارات

تأهل منتخب الإمارات إلى دور الأربعة بعد تجاوزه الجزائر بركلات الترجيح 2/4 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لمثله.. وفاجأ المنتخب الجزائري نظيره الإماراتي بمستوى عال منذ البداية واستطاع أن يفرض أسلوبه على المباراة وتقدم له مهاجمه بورزام كمال في د(37) من الشوط الأول وعانى المنتخب الإماراتي كثيرا وفشلت حلوله في اختراق دفاع الجزائر والوصول إلى الشباك حتى د(33) من الشوط الثاني عندما أدرك له عامر عبدالرحمن التعادل عبر صاروخ لايرد لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح حيث سجل للجزائر كل من ابن الحسن إسماعيل وسعيد سفيان وأهدروا ركلتين عبر صيد إبراهيم ولمهان مختار فيما سجل الإمارات كل الركلات الأربع بواسطة محمد فوزي وعامر عبدالرحمن وأحمد خليل وأحمد علي.. لتنتهي المباراة بفوز إماراتي 2/4.

الكويت تتأهل على حساب الأردن

بلغت الكويت دور الأربعة بعد فوزها على الأردن بهدف نظيف سجله اللاعب يوسف ناصر صالح في د(35) من الشوط الثاني في مباراة متوسطة المستوى احتضنها ملعب الظرافي عصر أمس.

لقطات

> حضر مباريات دور الثمانية الإخوة: د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم ود. عبدالعزيز بن حبتور نائب الوزير وسفراء الجزائر والإمارات والأردن وعدد من المسئولين.

> جمهور لابأس به حضر وآزر منتخبنا في مباراة أمس لكن الأمل أن يرتفع عدد الحضور في مباراة اليوم.

العراق رابع المتأهلين

أكمل منتخب العراق عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الأربعة بعد فوزه على شقيقه المغربي بركلات الترجيح 2/4 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي.

المباراة كانت مثيرة وعابها توتر أعصاب اللاعبين الأمر الذي أفقدهم التركيز أمام المرمى رغم الفرص الكثيرة التي سنحت لمهاجمي المنتخبين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت للعراق 2/4.

سجل للعراق خالد سعيد ومثنى خالد ووسام مالك وصالح طارق فيما سجل للمغرب مهدي بليتام وبدر الدين دباب فيما أهدر يونس ربيعي ومصطفى أفليسات.

كانت أعصاب اللاعبين متوترة من قبل اللقاء ورفع الحكم ثلاثة كروت حمراء كان اثنان منها بعد المباراة أثناء تنفيذ ركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى