دوري أبطال أوروبا:فالنسيا وبنفيكاوآرسنال إلى الدور الأول وأياكس أكبر الخاسرين

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فجر سلافيا براغ التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب أياكس أمستردام الهولندي عندما فاز عليه 1/2 أمس الاربعاء في براغ في إياب الدور التمهيدي الثالث.

وسجل ستانيسلاف فلتشيك (22 و86) هدفي سلافيا براغ، والأوروغوياني لويس سواريز (33) هدف أياكس.

وكان أياكس حامل اللقب 4 مرات أعوام 1971 و1972 و1973 و1995 تلقى ضربة موجعة بخسارته ذهابا على أرضه بهدف وحيد سجله ديفيد كاليفودا في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

ودخل أياكس المباراة بحثا عن الفوز خارج قواعده، بيد أن صاحب الارض زاد من محنه عندما افتتح التسجيل بواسطة فلتشيك في الدقيقة 22.

وأنعش سواريز آمال أياكس بالتأهل إلى الدور الأول عندما أدرك التعادل في الدقيقة 33 حيث بات بحاجة إلى هدف واحد للتأهل، لكن سلافيا براغ كان له رأي آخر بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 86 عبر فلتشيك.

ولم تجد أندية آرسنال الانكليزي وفيردر بريمن الالماني وفالنسيا الاسباني وبنفيكا البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني صعوبة في حجز بطاقتها إلى الدور الاول.

في لندن وعلى ستاد الامارات، جدد آرسنال الانكليزي فوزه على ضيفه سبارتا براغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي توماس روسيكي (8) والاسباني فرانسيسك فابريغاس (82) والكرواتي الجنسية البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا (89).

وكان آرسنال فاز 2/صفر ذهابا في براغ قبل أسبوعين.

وحذا فيردر بريمن حذو آرسنال وجدد فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-3.

وسجل البرازيلي ريباس دييغو (13 و70 من ركلتي جزاء) والعاجي أبو بكر سانوغو (38) أهداف فيردر بريمن، وأوغنيين فوكويفيتش (20) ولوكا مورديتش (41 من ركلة جزاء) هدفي دينامو زغرب.

وكان فيردر بريمن فاز 1-2 ذهابا في بريمن قبل اسبوعين.

كما جدد فالنسيا فوزه على ايلسبورغ السويدي بهدفين لايفان هيلغيرا (5) ودافيد فيا (90) مقابل هدف لدانيال الكسندرسون (32).

وكان فالنسيا فاز 3/صفر ذهابا.

وقاد لاعب الوسط الدولي اليوناني كوستاس كاتسورانيس فريقه بنفيكا البرتغالي الى الفوز على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف وحيد سجله في الدقيقة 18.

وكان بنفيكا فاز بصعوبة 1-2 ذهابا في لشبونة.

وحجز ممثلا تركيا بشيكتاش وفنربغشة بطاقتهما الى الدور الاول بفوز الاول على ضيفه زيوريخ السويسري بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماتياس دلغادو الهدفين في الدقيقتين 57 و66 بعدما تعادلا 1-1 ذهابا، والثاني على مضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين نظيفين سجلها الصربي ماتيا كيزمان (2) والبرازيلي اليكس (74).

وكان فنربغشة فاز 1/صفر ذهابا.

وتأهل ايضا ممثلا اوكرانيا دينامو كييف وشاختار دونيتسك بفوز الاول على ساراييفو البوسني بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الغيني اسماعيل بنغورا (3 و77) وسيرجي ريبروف (90 من ركلة جزاء)، والثاني على سالزبورغ النمسوي بثلاثة اهداف للايطالي كريستيانو لوكاريللي (9) والمكسيكي نيري كاستييو (78 من ركلة جزاء) والبرازيلي ايفايرسون براندو (86) مقابل هدف للسويسري ريمو ماير (6).

وكان دينامو كييف فاز 1-صفر ذهابا، فيما خسر شاختار صفر-1 وتأهل ايضا ستيوا بوخارست الروماني بفوزه على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين لدوريل زاهاريا (12) وادريان نياغا (63).

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في مينسك قبل اسبوعين.

كأس العالم للناشئين: خروج البرازيل وتونس من ثمن النهائي

خرجت البرازيل وصيفة بطلة النسخة الاخيرة وتونس أمس الاربعاء من الدور ثمن النهائي في نهائيات كأس العالم الثانية عشرة لكرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر المقبل، بخسارة الاولى امام غانا صفر-1، والثانية أمام فرنسا 3-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1).

في المباراة الاولى في غوانغ يانغ، منح اسحاق دونكور التأهل لمنتخب بلاده بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 51.

ولعبت غانا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 اثر طرد فرانسيس بوادي لتلقيه الانذار الثاني.. وكانت البرازيل خسرت النهائي عام 2005 امام المكسيك صفر/3.

وفي الثانية في تشانغ وون، احتاجت فرنسا الى التمديد للتخلص من تونس 1-3.. وتقدمت فرنسا في الدقيقة 43 عبر هنري سايفت، بيد أن تونس أدركت التعادل بواسطة نور حضرية في الدقيقة 49.

وتلقت تونس ضربة موجعة بطرد لاعبها محمد القروي في الدقيقة 76، فاستغلت فرنسا النقص العددي وسجلت هدفين في الشوطين الاضافيين عبر داميان لوتاليك في الدقيقتين 99 و105.

وبلغت اسبانيا والبيرو الدور ربع النهائي بفوز الاولى على كوريا الشمالية بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بوخان (28 و50) وياغو (67)، والثانية على طاجيكستان بركلات الترجيح 4-5 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لريمون مانكو (13) مقابل هدف لنور الدين دافرونوف (15).

وفي ربع النهائي، تلتقي فرنسا مع اسبانيا، وغانا مع البيرو.

وفاة لاعب زامبي في صفوف فريق هابويل بئر السبع أمس الاربعاء

أكدت مصادر طبية أن الزامبي تشاسوي نسوفوا لاعب فريق بئر السبع الاسرائيلي لكرة القدم لقي مصرعه خلال التدريب أمس الاربعاء في بئر السبع.

وانهار نسوفوا على الارض خلال التدريب، ووصلت سيارة إسعاف إلى أرض الملعب ونقلته إلى مستشفى بئر السبع حيث فارق الحياة.

ولم تحدد المصادر الأسباب التي أدت إلى الوفاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى