زيدان يتنافس مع المنتخب العراقي على جائزة «أمير استورييس للرياضةS

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> سيتنافس نجم منتخب فرنسا السابق زين الدين زيدان مع المنتخب العراقي لكرة القدم الفائز مؤخرا بكأس آسيا 2007 على جائزة «امير استورييس للرياضة»، بعدما أعلنت لجنة الحكام المكلفة بإعلان إسم الفائز في لائحة المرشحين لهذه الجائزة السنوية.

وتتضمن لائحة المرشحين لهذه الجائزة الاسبانية العريقة التي سيقام حفلها في الخامس من الشهر المقبل، 18 رياضيا على رأسهم السباح الأميركي الشهير مايكل فيلبس البطل العالمي والأولمبي.

يذكر أن زيدان الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب بطل كأس العالم عام 1998 للمرة الاولى في تاريخه، كان اعتزل اللعب بعد مونديال المانيا الصيف الماضي عقب خسارة فرنسا أمام إيطاليا في المباراة النهائية التي شهدت الحادثة الشهيرة عندما ضرب النجم الفرنسي برأسه الايطالي ماركو ماتيراتزي ونال اثر ذلك بطاقة حمراء.

وكان مصدر في لجنة الحكام أعلن سابقا عن ترشيح المنتخب العراقي لهذه الجائزة حيث قال:«منتخب العراق الوطني المؤلف من لاعبين شيعة وسنة وأكراد، والذي حاز على كاس آسيا بفوزه على السعودية (1/صفر)، سيكون مرشحا لجائزة امير استورياس للرياضة والتي سيعلن الفائز بها في 5 سبتمبر المقبل».

وحاز المنتخب الأسباني بطل العالم لكرة السلة على الجائزة في العام الماضي عقب فوزه باللقب العالمي في اليابان، ويحصل الفائز هذه السنة على 50 ألف يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى