«الأيام الرياضي» شاركتهم الأفراح بالإنجاز الكبير :

> «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم :

> أبطال من ذهب .. وصقور لاتطير إلا في العلالي، سفراء رائعون، أعادوا الفرحة إلينا مجددا ، وأعلنوا للعرب:(هنا اليمن) رغم المعاناة والظروف الصعبة .. لم ييأسوا أو يستسلموا .. فكانوا عند مستوى التحدي.

ناشئونا للكرة الطائرة رفعوا الرأس .. حققوا لقب بطل العرب .. عادوا بالذهب واستحقوا استقبالهم استقبال الفاتحين .. «الأيام الرياضي» كانت في مقدمة مستقبلي الابطال وشاركتهم أفراحهم بالإنجاز :> الأخ محسن أحمد صالح رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة كان أول المتحدثين فقال: «نشعر في اتحاد الطائرة بالفخر والاعتزاز بعد تحقيق هذا الانجاز وأعتقد أن هذا الشعور لايقتصر على قيادة الاتحاد وإنما للوزارة ولكل مواطن في هذا البلد الطيب».

وأضاف: «هذا الانجاز لم يأت بمحض الصدفة ولكن جاء بالعمل والخطة الاستراتيجية والمواسم الثابتة والبطولات المتواصلة والاهتمام بهذا المنتخب الذي بدأ إعداده منذ عام 2005م حيث أقيمت له معسكرات خارجية في البحرين وقطر وأخرى داخلية كما استفاد اللاعبون من البطولات المتواصلة ولاشك أن اللاعبين قد سجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب وسيسجل لهم التاريخ أنهم أول من حقق بطولة بهذا الحجم ولقبا غاليا بهذا المستوى الكبير، وأحب أن أؤكد أن المنتخب البطل سيحظى بتكريم كبير ولائق لما قدمه في البطولة العربية ولتشريفه اليمن ورفع إسمها عاليا من قبل قيادة الدولة وفي مقدمتهم فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وراعي الشباب والمبدعين وكذا من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير حمود عباد الذي جاء الإنجاز بفضل دعمه ومتابعته وتوجيهاته».

> عبدالسلام بافطيم رئيس البعثة تحدث عن الإنجاز بقوله:«الحمد الله على تحقيق هذا الانجاز الذي جاء بجهود اللاعبين ومدربهم الصيني خوان كما أنه ثمرة جهود الاتحاد العام في الفترة الماضية..وحقيقة لاعبونا كانوا أبطالا فقد استطاعوا أن يخطفوا ذهب البطولة التي شاركت فيها 11 دولة وتجاوزوا منتخبات لها باع طويل في اللعبة وكان استعدادها يفوق استعداد منتخبنا بكثير، إذ لا وجه للمقارنة في ذلك حيث أقامت بعض المنتخبات معسكرات إعدادية في أوروبا وخاضوا مباريات دولية بخلاف منتخبنا الذي أقام معسكراً إعدادياً داخلياً في صنعاء وعدن ولعب مباريات ودية محلية وللأمانة منتخبنا استحق البطولة وقد فاجأ جميع المنتخبات وخيب توقعات المتابعين والنقاد الذين استبعدوا منتخبنا حتى من التأهل إلى الدور الثاني وأخيرا نحن سعداء بهذا الانجاز الذي رفع إسم بلادنا عاليا».

> المدرب الصيني خوان قال:«المنتخب اليمني قدم مستوى عالياً وكان الأفضل بين المنتخبات وعلى الرغم من أن بعض المنتخبات قد خاضوا البطولة بلاعبين كبار إلا أن لاعبينا كانوا في الموعد واستطاعوا بالإصرار والحماس التغلب على كافة الظروف، والبطولة كانت قوية والمنافسة مثيرة وقد لعبنا بتكتيك مناسب مكننا من كسب كل لقاءاتنا وتحقيق البطولة وهو إنجاز كبير للطائرة اليمنية».

> اللاعب هشام سعيد قال:«الحمدلله على توفيقه وتحقيق لقب هذه البطولة المهمة والتي أكدت تطور اللعبة في اليمن، وهذا الإنجاز الأول جاء بمجهودات الجميع بدءا من اتحاد اللعبة ومرورا بالمدرب الصيني ووصولا إلى زملائي اللاعبين الذين كانوا عند مستوى المسئولية وأهدي إنجازنا إلى كافة الجماهير اليمنية».

> اللاعب جمال مفتاح قال:«الحمدلله أولا وأخيرا وبصراحة البطولة كانت قوية وأنا سعيد أن أكون أحد صناع الإنجاز الأول بعد أن قدمنا مستويات عالية أشاد بها الجميع وأجبر الكل على احترامنا وبصراحة تحقيق لقب العرب إنجاز كبير لم يأت من فراغ بل جاء ثمرة جهود كبيرة بذلناها في الفترة الماضية وتوجيهات المدرب الصيني القدير خوان ودعم ومساندة الاتحاد العام وأهدي هذا الإنجاز إلى جماهيرنا على أمل تواصل الإنجازات اليمنية».

> اللاعب عبدالله محمد حسن عبر عن سعادته البالغة بالإنجاز الرائع والإستقبال الذي حظي به وزملائه عند وصولهم أرض الوطن وقال:«شعوري لايوصف وأنا أرى الفرحة مرسومة على وجوه الجماهير وإن شاء الله تتواصل الأفراح دائما ولاشك أن الفوز بلقب العرب يحملنا مسئولية كبيرة في المستقبل خصوصا وأننا لازلنا في بداية الطريق وأشكر قيادة الاتحاد على الدعم الذي وجدناه كما أن الشكر موصول لكل من وقف إلى جانبنا».

> اللاعب عبدالفتاح بدر الحائز على كأس أفضل معد في البطولة قال:«الحمدلله على تحقيق هذا اللقب الغالي وأهدي هذا الانجاز لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية راعي الشباب والرياضيين ،وحقيقة إن إحراز اللقب جاء بعد معاناة كبيرة،حيث لم يتم استقبالنا من قبل الاتحاد السوري مستضيف البطولة بالشكل اللائق وكانت رحلتنا كلها معاناة حتى أننا وصلنا إلى مدينة البطولة قبل أول مباراة أمام الامارات بثلاث ساعات فقط لكن توفيق الله وإصرار الجميع وحماسهم مكننا من الفوز في هذه المباراة 2/3، ثم توالت الانتصارات حتى صعدنا على منصات التتويج وعدنا بالذهب وإذا كان أحد يستحق أن أهديه البطولة أيضا فأسرتي تأتي في المقدمة بعد أن شجعتني وساندتني حتى وصلت إلى هذا المستوى وبصراحة أنا سعيد باللقب وكذا إحرازي لكأس أفضل معد في البطولة».

> اللاعب طارق محمود شرف قال:«أؤكد على كل ما قاله زملائي من أن الإنجاز تحقق بجهود الجميع..وأنا سعادتي لاتوصف في هذا اليوم الذي عدنا فيه إلى أرض الوطن متوجين بلقب غال هو أقل ما يمكن إهداءه لليمن والجماهير وكل من ساند هذا المنتخب».

> وكان آخر المتحدثين اللاعب عبدالله محفوظ الذي قال:«نشعر بالفخر والاعتزاز أننا حققنا لبلدنا إنجازاً عربياً كبيرا هو الأول على مستوى اللعبة والألعاب الجماعية على الرغم أننا كنا أقل المنتخبات استعدادا وأكثرهم معاناة إلا أننا استطعنا التغلب على كل الظروف والعودة بالذهب كأقل هدية للجمهور اليمني الحبيب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى