بهدفي القناص عبدالله يسلم منتخبنا المدرسي يتوج بلقب البطولة المدرسية الثالثة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
توج منتخبنا المدرسي لكرة القدم بلقب البطولة العربية المدرسية الثالثة إثر فوزه على شقيقه العراقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء النهائي الذي جمعهما مساء أمس على ملعب المريسي.

الشوط الأول كان متكافئا حيث كانت الأفضلية في البداية لصالح المنتخب العراقي لكن مع مرور الوقت بدأ منتخبنا المدرسي السيطرة التي أثمرت هدف التقدم في د(42) بعد تمريرة رائعة من أمين محسن باتجاه المهاجم عبدالله يسلم الذي تجاوز آخر مدافع وأرسل الكرة إلى الشباك مسجلا هدف التقدم الذي انتهى عليه الشوط الأول.

الشوط الثاني صبغ باللون الأخضر بعد أن تراجع منتخبنا للخلف من أجل الحفاظ على تقدمه، واستطاع لاعبو العراق تهديد مرمى طلال الحبيشي في أكثر من مناسبة حتى د(42) التي حملت هدف التعادل عبر اللاعب سالار عبدالجبار لكن منتخبنا عاد مجددا للهجوم، ورغم أن الوقت المتبقي لا يتجاوز ثلاث دقائق إلا أن عريس النهائي عبدالله يسلم استطاع أن يخطف هدف الفوز الثمين في آخر دقيقة فيما لم تشهد الدقائق الست للوقت بدل الضائع أي جديد ليطلق الحكم المصري جهاد بو جريشة صافرة النهائية معلنا تتويج منتخبنا بلقب البطولة العربية الثالثة كأول إنجاز.

الكويت ثالثا

قررت اللجنة الفنية منح منتخب الكويت كأس المركز الثالث بعد انسحاب المنتخب الإماراتي وعدم خوضه لقاء تحديد المركز الثالث الذي كان مقررا إقامته في الثالثة من عصر أمس.

وعلمت «الأيام الرياضي» أن وفد الإمارات الذي حضر اللقاء أرجع مغادرة المنتخب إلى عدم وجود حجوزات طيران إلا بعد أسبوع ما جعل المنتخب يسارع إلى المغادرة ظهر أمس.

من ناحية أخرى أبدى الأخ أحمد سعيد عبده رئيس اللجنة الفنية أسفه لتصرف المنتخب الإماراتي غير المسئول مؤكدا أن الاتحاد العربي للتربية البدنية لن يظل ساكتا أمام هذا التصرف وسوف يناقشه في اجتماعه القادم ومن المنتظر أن يتخذ عقوبات بحق المنتخب الإماراتي.

تكريم الأبطال

بعد ذلك قام الأخوة د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم وخالد حمود الصوفي وزير الخدمة المدنية ونبيل الفقيه وزير السياحة ويحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة ود. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم وعبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة بتكريم الأبطال، حيث تم تكريم عبدالله يسلم بلقب هداف البطولة وحارس الجزائر بن مالك أبو علام كأس أفضل حارس في البطولة ولاعب السعودية يحيى الشهري كأس أفضل لاعب في البطولة والمنتحب المغربي كأس الفريق المثالي والمنتخب الكويتي كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية والمنتخب العراقي كأس الوصيف والميداليات الفضية ومنتخبنا المدرسي كأس البطولة والميداليات الذهبية.

الرئيس يهنئ اللاعبين والجهاز الفني وقيادة وزارة التربية والتعليم

هنأ فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لاعبي المنتخب المدرسي والجهاز الفني وقيادة وزارة التربية والتعليم بالتتويج بلقب البطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم إثر الفوز في النهائي الذي أقيم مساء أمس على شقيقه العراقي بهدفين مقابل هدف، وأشاد فخامة الرئيس بأداء اللاعبين وروحهم القتالية التي تحلوا بها أثناء البطولة.

أكد ذلك د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم في تصريح لـ «الأيام الرياضي» وأوضح أن اتصال ومباركة فخامة الرئيس شكلت حافزا معنويا كبيرا لدى اللاعبين الذين استشعروا أهمية وعظمة ما حققوه من إنجاز، وأشار إلى أن اهتمام ورعاية رئيس الجمهورية لأبنائه الشباب والرياضيين متواصل في كافة المجالات من أجل إبراز قدراتهم ومواهبهم وتشجيعهم على الظهور بالشكل المشرف في المنافسات الشبابية والرياضية المختلفة كما حدث يوم أمس عندما تألق لاعبو المنتخب المدرسي وأبدعوا واستحقوا الفوز بالبطولة.

فرحة وسط الطريق

بين حين وآخر تأتي مناسبة ترسم لنا الفرحة وسط طريق مظلم في رياضتنا المتواضعة.. بالأمس أفرح شباب اليمن عموم اليمنيين الحاضرين في الملعب والمشاهدين عبر التلفاز عندما حصدوا الكأس والميداليات الذهبية للبطولة المدرسية العربية الثالثة لكرة القدم إثر فوزهم على نظيرهم العراقي بهدفين لهدف.. أفرحنا المنتخب المدرسي كثيرا ورفع رؤوسنا عاليا بإحرازه بطولة اعتبرناها عالمية رغم أنها بطولة مدرسية، لكنها الفرحة والانتماء للوطن.

وأفرزت لنا البطولة أسماء سيكون لها شأن في المستقبل خصوصا الهداف المتميز عبدالله يسلم وأحسن لاعب الشهري، إضافة إلى عموم اللاعبين الذين كانوا رجالا في الملعب وأحرزوا كأس البطولة المدرسية في نسختها الثالثة.. فهنيئا لكل اليمنيين البطولة، وهنيئا للاعبين ولوزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وللاتحاد العام وللكابتن القدير البعيد عن السخط الإعلامي والأحاديث والثرثرة، الكابتن عمر سالم باشامي الذي يستحق كل التهاني، وبهذه المناسبة ندعو وزارة التربية إلى مزيد من الاهتمام بالرياضة المدرسية وإقامة منافسات رياضية ابتداءً من العام القادم على مستوى المديريات والمحافظات وبشكل مستمر .. ونشكر الفضائية اليمنية على تفاعلها مع الحدث لكنها كانت مملة على مستوى التعليق بعبارات غير مرتبة، ثم ارتص طابور من الزعامات قبل اللاعبين لحظة التكريم وأخذوا جميع الميداليات الذهبية، وبقي بعض اللاعبين بدون ميداليات، ودخلت الجماهير إلى أرض الملعب وظهر رجال الأمن يجرون خلفهم في مظهر مضحك نقله التلفزيون مباشرة على الهواء، ولم تجد اللجنة المنظمة أفضل من رص عدة أمياز (طاولات)خشبية وتغليفها لتقام عليها عملية التكريم داخل الملعب بحضور جماهير وشخصيات حضروا على شكل دائرة داخل الملعب.

صلاح العماري

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى