جائزة سان مارينو الكبرى:ستونر يحلق في سمائه الخاصة وخيبة جديدة لروسي

> ميسانو (إيطاليا) «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
واصل الاسترالي الشاب كايسي ستونر دراج دوكاتي تحليقه في سمائه الخاصة وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن لهذا الموسم باحتلاله المركز الاول خلال جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية التي اقيمت أمس الاحد على حلبة ميسانو العائدة الى الروزنامة العالمية بعد غياب 14 عاما.

وتقدم ستونر على ثنائي سوزوكي مواطنه كريس فيرمولين والاميركي جون هوبكينز اللذين منحا فريقهما مركزين على منصة التتويج لاول مرة منذ عام 2001 عندما حقق هذا الامر حينها الاسباني سيتي جيبرناو وبطل العالم الاميركي كيني روبرتس جونيور.

وحل الايطالي ماركو ميلاندري دراج هوندا في المركز الرابع أمام مواطنه لويس كابيروسي دراج دوكاتي الذي سيترك مكانه للاول الموسم المقبل، فيما كان المركز الخامس من نصيب الاسباني كارلوس شيكا دراج هوندا.

واقترب ستونر خطوة إضافية من لقبه العالمي الاول، مستفيدا من انسحاب منافسه الايطالي فالنتيو روسي دراج ياماها الذي مني بخيبة جديدة نتيجة تعرض دراجته لعطل ميكانيكي منذ اللفة الخامسة، ما دفعه للانسحاب من السباق امام جماهيره الغفيرة التي عوضت خيبة انسحاب «الدكتور» بفوز الفريق الايطالي دوكاتي الذي يعتبر الاصغر على الاطلاق مقارنة مع الفرق اليابانية العملاقة.

وانطلق ستونر من المركز الاول للسباق الرابع على التوالي، ليكون أول دراج يحقق هذا الانجاز منذ عام 2004 عندما حققه روسي حينها وللعام الثاني على التوالي، وحافظ على مركزه حتى نهاية السباق الذي شهد في لفته الاولى حادث اصطداما بين الاسباني دانيال بروزا دراج هوندا، ثالث الترتيب العام، والفرنسي راندي دو بونييه دراج كاوازاكي، ما تسبب بخروجهما ثم لحق بهما روسي بعد 4 لفات.

وخلت الساحة أمام ستونر الذي واجه في اللفات الاولى بعض المنافسة من مواطنه فيرمولين، إلا أنه حافظ على مركزه حتى خط النهاية بفارق 851ر4 ث عن مواطنه و002ر16 ث عن هوبكينز، ليبتعد في صدارة الترتيب العام عن «الدكتور» روسي بفارق 85 نقطة قبل 5 مراحل على نهاية البطولة.

وفي فئة 250 سنتم مكعب، ابتعد الاسباني خورخي لورنزو دراج ابريليا 55 نقطة في الصدارة، محققا فوزه الثامن لهذا الموسم والعشرين في مسيرته.واستفاد لورنزو من انسحاب منافسه اندريا دوفيتسيوزو في اللفة 19 بسبب عطل في محرك دراجته هوندا..بعدما كان الدراجان قد تبادلا الصدارة في سبع مناسبات في اللفتين 17 و18، لتخلو الساحة امام الاسباني الذي تقدم في نهاية السباق على الياباني هيروشي اوياما دراج كاي تي ام والاسباني هكتور باربيرا دراج ابريليا.

وحل السويسري توماس لوثي (ابريليا) امام اليكس دي انجليس من سان مارينو (ابريليا) الذي استفاد ايضا من انسحاب دوفيتسيوزو ليصعد الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن الاخير.وفي فئة 125 سنتم مكعب، سيطر الايطالي ماتيا باسيني دراج ابريليا على السباق امام «التيفوزي» ليحقق فوزه السابع في مسيرته، متقدما على المجري غابور تالماشي (ابريليا) الذي استفاد من اكتفاء الاسباني هكتور فاوبل (ابريليا) بالمركز السابع عشر، ليخطف منه صدارة الترتيب العام بفارق 10 نقاط.

وكان المركز الثالث من نصيب الياباني تومويوشي كوياما (كاي تي ام) الذي استفاد بدوره من احتلال التشيكي لوكاس بيزيك المركز العشرين لينفرد بالمركز الثالث برصيد 145 نقطة، بعدما كانا يتشاركان به برصيد 29 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى