فلاشينغ ميدوز:فيدرر وكوزنتسوفا يتابعان مشوارهما الناجح وخروج هينغيس

> نيويورك «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف أول زحفه نحو الظفر باللقب الرابع على التوالي ببلوغه الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الاميركي جون ايسنر 6-7 (4-7) و2-6 و4-6 و2-6 في الدور الثالث على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ووجد فيدرر، الساعي الى معادلة إنجاز بيل تيلدين الفائز بأربعة ألقاب متتالية في مطلع عشرينات القرن الماضي، صعوبة كبيرة في المجموعة الاولى التي اضطر فيها إلى خوض شوط فاصل كانت الكلمة الاخيرة فيه لايسنر 6-7 (4-7).

لكن السويسري انتفض في المجموعة الثانية وكسبها بسهولة 2-6، قبل أن يستعيد الاميركي توازنه في الثالثة لكن دون أن ينجح في كسبها فآلت نتيجتها لفيدرر 4-6، ثم حسم الاخير المجموعة الرابعة في صالحه 2-6.

وهي المرة الأولى التي يواجه فيها فيدرر ايسنر الذي يعتبر مفاجأة الموسم الحالي خصوصا بعد وصوله الى نهائي دورة واشنطن الاميركية قبل أن يخسر أمام مواطنه أندي روديك.

وفي الدور المقبل يلتقي فيدرر، الساعي إلى إحراز لقبه الثاني عشر في البطولات الكبرى ليقترب أكثر من رقم الاميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقبا، مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الفائز على الاميركي الآخر دونالد يونغ 3-6 و3-6 و6-7 (5-7) و5-7.

وقال فيدرر «ايسنر يلعب جيدا منذ أسابيع عدة، وكنت أعرف بأن مواجهته ستكون صعبة خصوصا أمام جمهوره.. أنا مرتاح للطريقة التي لعبت بها ولم أرتكب أخطاء كثيرة».. وأضاف «سعدت كثيرا بردة فعلي في المجموعة الثانية، لقد ساعدتني كثيرا في فوزي بالمباراة.. إرسال ايسنر قوي جدا وسيكون من الصعب على اللاعبين التغلب عليه بسبب ذلك الإرسال القوي سلاح فتاك، وقد اعتمدت عليه بدوري في الأعوام الأخيرة» .. وودع البريطاني اندي موراي التاسع عشر الدور الثالث بخسارته أمام الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك 6-3 و6-3 و6-2 و7-5.

ولدى السيدات، واصلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة طريقها نحو النهائي للمرة الثانية منذ تتويجها بطلة عام 2004.

وحجزت كوزنتسوفا مكانا لها في الدور الرابع بتغلبها على الاسبانية انابل ميدينا غاريغيس الحادية والثلاثين 3-6 و1-6.

ولم تجد كوزنتسوفا أي صعوبة للتخلص من الاسبانية وهي ستلاقي في الدور المقبل البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على السويسرية مارتينا هينغيس السادسة عشرة 3-6 و1-6 و6/صفر.

وبدأت هينغيس المباراة بقوة وكسبت المجموعة الاولى 3-6، لكنها انهارت بعد ذلك فخسرت المجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و6/0 على التوالي.

كما خرجت السويسرية الأخرى باتي شنايدر الحادية عشرة والتشيكية نيكول فايديسوفا الثالثة عشرة من الدور الثالث بخسارة الاولى أمام النمسوية تاميرا باشيك 6-4 و6-4 و7-6 (7-1)، والثانية أمام الاسرائيلية شاهار بير الثامنة عشرة 6-4 و6-3 و7-6 (7-5).

شارابوفا تفقد اللقب

فقدت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بخسارتها أمام البولندية انييشكا رادفانسكا المصنفة في المركز الثلاثين 6-4 و6-1 و6-2 في الدور الثالث أمس الأول السبت على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وتعتبر رادفانسكا، التي أحرزت لقب بطلة فئة الشابات في ويمبلدون (2005) ورولان غاروس (2006)، من أبرز اللاعبات الواعدات، علما بأنها أحرزت باكورة ألقابها في دورة ستوكهولم في أغسطس الماضي.

وسبق لرادفانسكا أن حققت انتصارات لافتة حيث تغلبت على الروسية ايلينا ديمنتييفا العام الماضي وعلى السويسرية مارتينا هينغيس هذا العام.

وقالت «لم يكن لدي شىء أخسره، كانت شارابوفا مرشحة للفوز لكنها كانت عصبية جدا..واجهتها هذا الموسم في دورة اسطنبول، صحيح أنني خسرت المجموعة الثالثة صفر/6 لكن سنحت أمامي مجموعة من الفرص لكنني لم استغلها».. في المقابل، عانت شارابوفا المصنفة ثانية عالميا في فترة استعداداتها لفلاشينغ ميدوز من إصابة في ربلة ساقها، علما بأنها لم تخض أي مباراة قبل البطولة وتحديدا منذ انسحابها من دورة لوس انجليس قبل 3 أسابيع.

وواجهت شارابوفا مشاكل عدة خلال مواجهتها رادفانسكا وتحديدا في الإرسال حيث ارتكبت 12 خطأ مزدوجا، كما ارتكبت ايضا 49 خطأ مباشرا مقابل 23 للبولندية.

وهي المرة الاولى التي تودع فيها شارابوفا مبكرا إحدى بطولات الغران شليم منذ فلاشينغ ميدوز عام 2004.

وبدأت شارابوفا المباراة بقوة وكسرت ارسال البولندية لتتقدم 1-2 بيد أن الاخيرة ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 2-2، قبل أن تفعلها للمرة الثانية وتكسر إرسال الروسية في الشوط الثامن لتتقدم 3-5.

وردت شارابوفا التحية في الشوط التاسع لتقلص الفارق 5-4 لكن الكلمة الاخيرة كانت للبولندية التي كسرت ارسال الروسية للمرة الثالثة وحسمت المجموعة في صالحها 4-6..وتقدمت رادفانسكا 1/صفر في المجموعة الثانية، لكن شارابوفا انتفضت وكسبت 8 أشواط متتالية لتكسب المجموعة 1-6 وتتقدم 2/صفر في الثالثة الحاسمة، وتراجع اداء شارابوفا وكثرت مشاكلها في الارسال وهو ما استغلته البولندية التي كسبت 6 اشواط متتالية وأنهتها في صالحها 2-6 وبالتالي بلغت الدور الرابع.

وقالت شارابوفا «إنه يوم من الايام التي لا تسير فيها الامور كما تريد.. إنها تستحق الفوز في ملعب كبير وأمام إحدى أفضل اللاعبات العالميات.. مواجهتها صعبة وهي ترد كرات عدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى