بطولة ألمانيا:المصري زيدان يحرم بايرن ميونيخ من فوزه الرابع على التوالي

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
محمد زيدان وهو فرح بهدفه في مرمى بايرن ميونيخ
محمد زيدان وهو فرح بهدفه في مرمى بايرن ميونيخ
حرم المهاجم المصري محمد زيدان، القادم من ماينتس، بايرن ميونيخ من تحقيق فوزه الرابع على التوالي بتسجيله هدف التعادل 1-1 لفريقه هامبورغ قبل 3 دقائق على نهاية المباراة التي احتضنها ملعب الاخير «اس ايتش اس نورد بانك» في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حقق انطلاقة نارية في مستهل حملته مسجلا ثلاثة انتصارات متتالية على هانزا روستوك (3/صفر) وفيردر بريمن (4/صفر) وهانوفر (3/صفر)، ليحقق بالتالي أفضل بداية منذ انطلاق«البوندسليغة» عام 1963.

وكان في طريقه لتحقيق فوزه الرابع قبل ان يدخل زيدان في الدقيقة 74 بدلا من الكرواتي ايفيكا اوليتش ويدرك هدف التعادل، بعدما منح ميروسلاف كلوزه العائد من الاصابة بايرن ميونيخ هدف التقدم (70).

وشارك الفرنسي فرانك ريبيري مع بايرن ميونيخ بعدما كان يحوم الشك لإصابته في ربلة الساق في المباراة أمام هانوفر، كما عاد إلى التشكيلة كلوزه بعد شفائه من الاصابة، فيما غاب الهداف الايطالي لوكا طوني.

وعاد إلى التشكيلة لوكاس بودولسكي الذي شارك مع الفريق البافاري لأول مرة هذا الموسم بعد شفائه من الاصابة ودخل في الشوط الثاني بدلا من باستيان شفاينتشتايغر.

أما في الجهة المقابلة، فتأثر هامبورغ بغياب نجمه الهولندي رافايل فان در فارت للإصابة.

تجدر الاشارة إلى أن حارس بايرن العملاق أوليفر كان دخل تاريخ الكرة الالمانية عندما أصبح اليوم الحارس الاكثر مشاركة في مباريات الدوري الالماني، إذ خاض مباراته ال535 وبالتالي حطم الرقم القياسي المسجل بإسم إيكيه إيميل حارس دورتموند وشتوتغارت سابقا الذي خاض 534 مباراة في الدوري المحلي بين عامي 1978 و1995.

وغابت الفرص الحقيقية عن مرمى الفريقين خلال الشوط الاول، قبل ان يتحسن الاداء في الشوط الثاني خصوصا من ناحية صاحب الارض الذي هدد مرمى كان بشكل فعلي، إلا أن الهدف جاء من الجهة الاخرى عندما توغل كريستيان ليل على الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى كلوزه الذي سددها من اللمسة الاولى في الزاوية اليسرى الارضية للحارس فرانك روست (70).

وتمكن هامبورغ من خطف هدف التعادل قبل 3 دقائق على النهاية بفضل البديل زيدان الذي تلاعب بالمدافعين وأحدث معمعة داخل منطقة الفريق البافاري قبل أن يسدد كرة زاحفة في الزاوية اليسرى الأرضية لكان.

وعلى ملعب «وايلد بارك شتاديون»، عمق كارلسروه العائد مجددا إلى دوري الاضواء من جراح ضيفه شتوتغارت حامل اللقب وألحق به الخسارة الثانية بالفوز عليه بهدف سجله المجري تاماس هانيال (51) الذي جمد رصيد البطل عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر، وهو نفس رصيد فريقه.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- بايرن ميونيخ 10 نقاط من 4 مباريات 2- بوخوم 7 من 4 3- أرمينيا بيليفيلد 7 من 4 4- إينتراخت فرانكفورت 7 من 4 5- هامبورغ 7 من 4 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى