لوف يعرب عن قلقه من استبعاد بالاك عن الدور الأول من دوري الأبطال .. وفاة ليريمي لاعب منتخب جنوب أفريقيا في حادث سيارة

> كولن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
اعرب يواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم عن قلقه من استبعاد لاعب الوسط ميكايل بالاك عن تشكيلة فريقه تشلسي الانكليزي لمباريات الدور الاول من مسابقة دوري ابطال أوروبا بسبب عدم شفائه من العملية الجراحية التي أجراها في الكاحل.

وغاب بالاك (30 عاما) عن تشلسي منذ 27 ابريل الماضي عندما اصيب في كاحله خلال مباراة الفريق اللندني مع نيوكاسل في الدوري المحلي ولم يكن اسمه ضمن اللائحة التي ارسلها فريقه الى الاتحاد الاوروبي الجمعة الماضية والتي تضمنت اسماء 25 لاعبا سيشاركون في الدور الاول.

وأعرب لوف عن امله في استعادة خدمات قائد المنتخب خلال مباراتي الاخير مع جمهورية ايرلندا في اكتوبر وتشيكيا في 17 منه ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس امم اوروبا المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008.

ويخشى لوف ان لا يكون بالاك جاهزا لتلك المباراتين خصوصا ان فريقه تشلسي يعتقد ان شفائه التام من الاصابة يحتاج الى فترة اطول مما كان متوقعا، وينتظر لوف من اللاعب ان يؤكد بنفسه موعد عودته الى الملاعب.

واضاف لوف في حديث لوكالة الانباء الالمانية «سيد»:«إنها مفاجأة انا قلق لفكرة استبعاد بالاك عن تشكيلة دوري الابطال».

أما مدير المنتخب اوليفر بيرهوف فأكد أن ال«مانشافت» بحاجة الى التحدث مع بالاك، مضيفا«من المؤكد اننا نشعر بالقلق ولم اتمكن من الاتصال بميكايل حتى الآن.. انه الشخص الوحيد الذي باستطاعته القول لنا ما هو وضع اصابته لأن كل ما نعلمه هو ما كتب في الصحف».

ويعود آخر اتصال بين المنتخب الالماني وبالاك الى 22 اغسطس الماضي عندما فاز الالمان على نظرائهم الانكليز 1-2 على ملعب ويمبلي في لندن، عندما قال للطاقم الفني انه يتوقع العودة الى التمارين قريبا.

الإتحاد الأوروبي يؤكد إيقاف دومينيك

اكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الثلاثاء في نيون ايقاف ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي لمباراة الاخير مع نظيره الايطالي السبت المقبل في ميلانو في اطار التصفيات المؤهلة الى كأس امم اوروبا لكرة القدم المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008.

وكان دومينيك استأنف القرار الذي صدر بحقه الاثنين الماضي على خلفية انه «اساء الى سمعة كرة القدم» في حديث عن لقاء بين منتخب شباب البلدين اقيم عام 1999، لكنه فشل في الحصول على قرار يلغي الايقاف واكتفى بإلغاء الغرامة المفروضة عليه والتي كانت حوالي 6 آلاف يورو.

وكان دومينيك قال في تصريح لصحيفة «لو بارسيان» ان الايطاليين اشتروا حكم مباراة منتخب شباب بلادهم مع فرنسا عام 1999 خلال تصفيات اولمبياد سيدني 2000، متطرقا الى فضائح الدوري الايطالي بقوله ان هناك مباريات «مدبرة» في الكرة الايطالية.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008، برصيد 18 نقطة امام ايطاليا واسكتلندا ولكل منهما 15 نقطة.

كريسبو يغيب عن تشكيلة الارجنتين امام استراليا

اعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ان مهاجم انتر ميلان بطل ايطاليا هرنان كريسبو سيغيب عن تشكيلة المنتخب الذي سيواجه استراليا وديا الثلاثاء المقبل في ملبورن.

ولم يشف كريسبو تماما من اصابة تعرض لها خلال مشاركته منتخب بلاده في بطولة كاس امم اميركا الجنوبية «كوبا اميركا»، وهو سيبتعد عن مجموعة المدرب الفيو بازيلي الى جانب لاعب الوسط المهاجم ماكسي رودريغيز (اتلتيكو مدريد الاسباني) والمدافع دانيال دياز (خيتافي الاسباني)، الاول للاصابة والثاني لاسباب شخصية.

وهنا اللاعبون: - للمرمى: روبرتو ابوندانزييري واوسكار اوستاري (خيتافي) وسيرجيو روميرو (الكمار الهولندي) - للدفاع: غابريال هاينتزه (ريال مدريد الاسباني) وغابريال ميليتو (برشلونة الاسباني)وفابريتسيو كولوتشيني (ديبورتيفو لا كورونا الاسباني) وخافيير زانيتي ونيكولاس بورديسو (انتر ميلان) ومارتن ديميكيليس (بايرن ميونيخ الالماني)- للوسط: فرناندو غاغو (ريال مدريد) وخوناس غوتييريز (مايوركا الاسباني) وخافيير ماسكيرانو (ليفربول الانكليزي) وكريستيان ليديسما (اولمبياكوس اليوناني) وفيديريكو اينسوا (اميركا المكسيكي) - للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وخافيير سافيولا (ريال مدريد) وسيرجيو اغيرو (اتلتيكو مدريد) وكارلوس تيفيز (مانشستر يونايتد الانكليزي).

غيغز يمدد عقده مع مانشستر يونايتد لعام إضافي

ذكرت صحيفة «ذي صن”» البريطانية ان الجناح الايسر الويلزي راين غيغز سيمدد عقده لعام اضافي مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، لينتهي بذلك ارتباطه مع «الشياطين الحمر» في يونيو 2009.

وكان غيغز (33 عاما) سيخوض موسمه الاخير مع مانشستر، الا أن القيمين على النادي قرروا منحه عاما إضافيا بنفس الراتب الذي يتقاضاه حاليا (113 الف يورو اسبوعيا).

وعرف غيغز شهرته مع مانشستر يونايتد الذي أطلقه الى الاضواء في سن الثامنة عشرة عام 1992، وقد دافع عن الوانه في 721 مباراة، وهو يبتعد بفارق 38 مباراة عن أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي «السير» بوبي تشارلتون.

تيري ولامبارد وجيرارد وهارجريفز يغيبون عن تدريب منتخب انجلترا للقدم

غاب كل من جون تيري وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد وأوين هارجريفز عن التدريب أمس الثلاثاء عندما عقد منتخب انجلترا لكرة القدم أول جلسة مران قبيل مباراتيه في تصفيات أمم أوروبا 2008 ضد اسرائيل وروسيا.

غاب تيري قائد منتخب انجلترا بسبب شعوره بوعكة صحية وأعيد لامبارد الى تشيلسي بسبب اصابته في الفخذ بينما تدرب جيرارد وهارجريفز في صالة ألعاب رياضية بدلا من التواجد مع الفريق.

ومن المتوقع ان يتدرب تيري وهارجريفز اليوم الاربعاء مع باقي افراد المنتخب الانجليزي ويتعافى جيرارد من كسر بسيط في أصبع بالقدم ويأمل في أن يكون لائقا لخوض المباراتين على استاد ويمبلي.. والتقى لامبارد الذي اصيب بتمزق في عضلة بالفخذ اثناء التدريب الاسبوع الماضي بأفراد المنتخب الانجليزي امس الأول الاثنين.. وبعد أن خضع لفحوص من جانب الفريق الطبي للمنتخب سمح له بالعودة الى تشيلسي لمواصلة علاجه، وتحوم شكوك حول مشاركته مع منتخب بلاده في المباراتين.

وتواجه انجلترا إسرائيل على استاد ويمبلي يوم السبت المقبل وستلعب مع روسيا بعدها بأربعة ايام في اطار منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الاوروبية.. وتحتل انجلترا المركز الرابع في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن كرواتيا المتصدرة.

خواكين.. أسبانيا لا تتوقع أية هدايا من ايسلندا في تصفيات أمم أوروبا

قال خواكين جناح المنتخب الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء إن فريقه يدرك تماما اهمية المباراة المرتقبة خارج ارضه امام ايسلندا في تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وقال لاعب بلنسية خلال مؤتمر صحفي «ايسلندا تشكل مصدر قلق بالنسبة لنا لانها لن تقوم بتوزيع الحلوى هناك وهذا ما شاهدناه العام الماضي».

وأضاف:«يجب ان نحشد كافة قوانا نظرا لأن امورا كثيرة باتت على المحك.

نحن بحاجة للتركيز على ادائنا لاقتناص النقاط الثلاث»..وخسرت ايسلندا بنتيجة 1-صفر على يد المهاجم اندريس انيستا عندما التقت مع اسبانيا على ارض الاخيرة في اطار التصفيات الاوروبية في مارس الماضي.

وسيترك اي شيء بخلاف الفوز اسبانيا امام معركة عسيرة ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وتحتل اسبانيا المركز الثالث في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن السويد المتصدرة وبفارق نقطة واحدة عن ايرلندا الشمالية صاحبة المركز الثاني ولايزال لديها مباراة.. وقال المدافع الاسباني خوان كابديفيلا «المباراة ستكون صعبة نظرا لاننا سنلعب خارج ملعبنا الا اننا نركز فقط على الفوز نظرا لانه لا يوجد هامش للخطأ».. وستلعب اسبانيا مع ايسلندا التي تحتل المركز قبل الاخير في العاصمة الايسلندية ريكيافيك يوم السبت المقبل قبل ان تستضيف لاتفيا التي تحتل قاع الجدول في اوفيدو يوم الاربعاء الذي يليه.

وفاة ليريمي لاعب منتخب جنوب أفريقيا في حادث سيارة

قال مسؤولون في نادي صنداونز لكرة القدم في جنوب افريقيا والشرطة أمس الثلاثاء ان لاعب خط وسط الفريق ومنتخب جنوب افريقيا (جيفت ليريمي) توفي في حادث سيارة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقد عاد ليريمي (22 عاما) للتو من الكاميرون حيث شارك مع فريقه بطل جنوب افريقيا في مباراة في كأس الاتحاد الافريقي مطلع الاسبوع الحالي.

وانضم اللاعب الى صنداونز في نهاية الموسم الماضي بعد خمسة مواسم قضاها في صفوف فريق اورلاندو بايرتس.

وشارك ليريمي الذي سجل هدفين منذ انتقاله الى صنداونز في اربع مباريات دولية مع المنتخب الاول للبلاد.

ميجيل توريس: راؤول يجب أن يكون مع منتخب أسبانيا

امتدح ميجيل توريس الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء جهود قائد الفريق الملكي راؤول جونزاليس في أداء مهمته على رأس لاعبي الفريق مؤكدا أن «راؤول يجب أن يكون مع المنتخب الأسباني».

واعترف المدافع الصاعد أن راؤول كان مثلاً أعلى له على مدى مسيرته مع النادي الملكي والتي بدأت وهو في الثامنة من عمره وقال «كنت دائماً محباً لراؤول..ولا أستطيع أن أفهم الأسباب التي تدفع البعض للتشكيك في قدراته».. وكافأ راؤول، الألماني بيرند شوستر المدير الفني الجديد لريال مدريد الذي أعاده إلى مركزه المفضل كرأس حربة وأحرز هدفين في المباراتين الافتتاحيتين للنادي الملكي في بطولة الدوري الأسباني في مرمى أتلتيكو مدريد وفياريال على الترتيب.

وأضاف توريس (21 عاماً) «إنه (راؤول) يقدم خلال التدريبات والمباريات مجهوداً خرافياً.. ونجح هذا العام في العودة إلى مركزه وهو يقدم كل ما لديه للفريق يجب أن يكون مع منتخب أسبانيا».

النجم الكاميروني صامويل إيتو يغادر المستشفى

غادر المهاجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الأسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء المستشفى الذي قضى فيه الأيام الثلاثة الأخيرة بعد خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بتمزق عضلي في الرباط الداخلي للركبة اليمنى..وتعرض إيتو للإصابة في المباراة التي تغلب فيها برشلونة على إنتر ميلان الإيطالي 5/صفر في كأس جامبر الأربعاء الماضي ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر.

وتعتبر إصابة إيتو الحالية هي ثاني أخطر إصابة يتعرض لها اللاعب في العامين الأخيرين بعد أن أصيب في الموسم الماضي بكسر فى غضروف الركبة اليمنى فى مباراة فريقه أمام فيردر بريمن فى بطولة دوري الأبطال الأوروبى.

تشيلسي يقلل من شأن التكهنات حول رحيل بالاك عن صفوفه في فترة الانتقالات المقبلة

قلل نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء من شأن التكهنات التي أثيرت حول رحيل النجم الألماني مايكل بالاك لاعب خط وسط الفريق عن تشيلسي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.. وانطلقت شائعات جديدة بعد خروج بالاك من قائمة تشيلسي التي تضم 25 لاعبا استعدادا لمشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.. و رغم ذلك فإنه حسبما أوضح النادي اللندني سيكون بالاك خارج قائمة الفريق لإصابته في كاحل القدم حتى أول أكتوبر المقبل على الاقل ومن الممكن إضافته لقائمة الفريق في يناير المقبل حين يتم السماح للفريق بإجراء ثلاثة تغييرات في القائمة.

ولم يشارك بالاك /31 عاما/ في المباريات منذ أبريل الماضي وبدا البرتغالي مورينيو المدير الفني لتشيلسي غير سعيد لأن بالاك فضل الخضوع لعملية جراحية عاجلة بدلا من اللعب وهو يعاني من الألم حيث دخل تشيلسي في ذلك الوقت في منافسة شرسة مع مانشستر يونايتد على لقب الدوري الإنجليزي، ومن ناحية أخرى خرج ديديه دروجبا من تشكيل منتخب ساحل العاج قبل مباراته أمام الجابون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية إثر إصابته في الركبة.

الحكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ ضد مشجع دنماركي اقتحم مباراة بتصفيات أوروبا

حكمت محكمة دنماركية أمس الثلاثاء بالسجن مع إيقاف التنفيذ ضد مشجع كرة قدم دنماركي نزل أرض الملعب خلال مباراة الدنمارك والسويد بالمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الامم الاوروبية يورو 2008 مما دفع حكم المباراة لإلغائها.

وذكرت وكالة الانباء الدنماركية «ريتزاو» أن المحكمة ادانت المشجع بمحاولة الاعتداء والتعدي وحكمت عليه بالعمل في خدمة المجتمع لمدة أربعين ساعة مع دفع مصاريف المحاكمة.. وأوضح قاضي المحكمة أنه في الظروف العادية كان يفترض أن يحكم على المشجع بالسجن ولكن تم أخذ الندم الكبير الذي أبداه المشجع في الاعتبار.

وصدر قرار من المحكمة يمنع وسائل الاعلام من ذكر إسم المشجع /29 عاما/ الذي يعيش في السويد وكان يواجه عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات في حالة إدانته رغم أن المدعي العام طالب بحبسه من شهرين إلى ثلاثة أشهر فقط.. ومن بين شهود القضية اللاعب الدنماركي الدولي مايكل جرافجارد الذي منع المشجع من الاعتداء على الحكم هيربرت فاندل الذي ألغى المباراة.

وذكرت وكالة الانباء الدنماركية «ريتزاو» أن القاضية ليزبث كريستينسن أخبرت الاتحاد الدنماركي لكرة القدم وملاك استاد «باركن» الوطني بأنهم يستطيعون رفع دعوى قضائية مستقلة فيما يتعلق بالتعويضات المادية التي يريدونها من المشجع.. وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد حرم الدنمارك من لعب مباراتيها التاليتين اللتين من المقرر أن تخوضهما على أرضها ضمن تصفيات يورو 2008 على الاستاد الوطني بكوبنهاجن مما تسبب في خسائر مادية لاتحاد الكرة الدنماركي ولملاك استاد «باركن»..وتلتقي الدنمارك خارج أرضها بالسويد يوم السبت المقبل ثم تلتقي بليشتنشتاين في الاسبوع المقبل بمدينة آروس الدنماركية.

نجوم الكرة في بيرو والبرازيل وتشيلى يلعبون مباراتين وديتين لصالح متضرري زلزال بيرو

يستعد بعض نجوم كرة القدم من بيرو والبرازيل وتشيلى للمشاركة في مباريتين وديتين يوم الأحد المقبل يخصص عائدهما لصالح المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب سواحل جنوب بيرو في 15 أغسطس الماضي.

وذكرت الأوساط المحلية أمس الأول الاثنين أن الحدث الذي ينظمه إتحاد كرة القدم في بيرو وبلدية كاياو (غرب العاصمة ليما) سيحظى بمشاركة لاعبين دوليين مثل لاعب الكرة التشيلي السابق ايبان زامورانو والبرازيلي روجيريو سيني ومدرب منتخب بيرو الحالي، خوسيه «شيمو» دل سولار.

وأشارت إذاعة «راديو بروجراماس دل بيرو» أن اللقاء الأول يجمع بين منتخب بيرو الذي يقوده مدرب فريق «سبورتنج كريستال» خوان كارلوس أوبليتاس وبين نظيره التشيلي الذي يضم لاعبين بارزين مثل الياس فيجيروا وفابيان استاي.. ومن المنتظر أن يضم منتخب بيرو، مدرب المنتخب السابق خوليو سيسار أوريبى واللاعبين السابقين ألبارو باركو، وفرانسيسكو ماناسيرو وغيرهم.

وعقب المباراة الأولى، يلتقي فريق ساوباولو البرازيلي، البطل الحالي والمتصدر للدوري البرازيلي مع فريق جامعة سان مارتين دى بوريس، بطل كأس «أبيرتورا» بالدوري البيروني.. ومن المقرر أن تبدأ فعاليات يوم التضامن الساعة الثانية ظهراً (السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش)في الإستاد الوطني بالعاصمة البيروانية.

وينتظر أن يتم تخصيص عائد المباراتين لتوفير مساعدات إنسانية ومنحها للضحايا إلى جانب إعادة إعمار المدن التي دمرها الزلزال الذي بلغت قوته 9ر7 درجة بمقياس ريختر والذي راح ضحيته 519 قتيلاً و1844 جريحاً كما أسفر عن تدمير 56 ألف و363 منزلاً.

مدرب فولفسبورج الالماني: تأخر القطار سبب هزيمة فريقي

قال فيليكس ماجات مدرب نادي فولفسبورج الالماني لكرة القدم أن تأخر القطار لمدة ساعتين هو أحد الاسباب الرئيسية لهزيمة فريقه أمام نادي هيرتا برلين على استاد برلين في إطار مباريات الدوري الالماني بهدفين مقابل هدف واحد.. وشكا ماجات في تصريحات نشرت أمس الثلاثاء أيضا من قلةعدد شطائر «تورتة» الكريز داخل مطعم القطار الامر الذي جعل شركة السكك الحديدية الالمانية (دويتشه بان) تسارع بإرسال «تورتة» كاملة من الكريز للمدرب وتعتذر له عن التأخير ونقص عدد الشطائر.

ونفى متحدث بإسم الشركة أمس الثلاثاء تسبب تأخر القطار في هزيمة الفريق وقال إن السفر كان قبل المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي بيوم كامل.. وأضاف أن التأخير كان لأسباب قهرية.

بويول قائد فريق برشلونة يعود للملاعب خلال ثلاثة أسابيع

ذكرت صحيفة «سبورت» القطالونية أمس الثلاثاء أن كارلس بويول قائد فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم سيعود إلى الملاعب في غضون ثلاثة أسابيع.

وأوضحت الصحيفة أن بويول يعمل جاهدا «على مدار الساعة» من أجل استعادة لياقته البدنية الكاملة.. وكان بويول قد أصيب بتمزق في الرباط الخارجي الجانبي بركبته اليسرى في 20 يونيو الماضي في مباراة ودية بجنوب افريقيا بنهاية الموسم الماضي.. وأفسدت هذه الاصابة على بويول فترة الاعداد الصيفي قبل انطلاق الموسم الجديد كما كانت من أسباب ضم برشلونة للمدافع الارجنتيني جابرييل ميليتو من ريال سرقسطة.. وأعربت «سبورت» عن أملها في أن يسترد بويول عافيته في الوقت المناسب قبل مباراة برشلونة مع اشبيلية بالدوري الاسباني في سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة اللاعبين المصابين في برشلونة حاليا المهاجمين صمويل إيتو وإيدور جوديونسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى