أسبانيا تتأهل إلى نهائي مونديال الشباب لكرة القدم

> سول «الأيام» د.ب.ا:

>
تأهل المنتخب الأسباني إلى الدور النهائي لكأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 17 عاما) المقامة حاليا بكوريا الجنوبية بتغلبه على غانا 1/2 أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم دانيال أكينو بهدف للمنتخب الأسباني في الدقيقة 67 قبل أن يدرك ساديش أدامز التعادل لغانا في الدقيقة 80 لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1/1.

وفي الوقت الإضافي رجح بويان كفة فريقه محرزا هدف الفوز للمنتخب الأسباني في الدقيقة 116 قبل أن ينال عقوبة الطرد ليغيب عن المباراة النهائية.

وتلتقي أسبانيا الأحد المقبل مع الفائز من مباراة ألمانيا ونيجيريا المقررة اليوم الخميس.

باجيو يتمنى المشاركة مع إيطاليا في لقاء فرنسا الحاسم

يتطلع الأسطورة الإيطالية روبرتو باجيو لمتابعة لقاء منتخب بلاده مع المنتخب الفرنسي يوم السبت المقبل، كما اعترف برغبته المشاركة في لقاء بمثل هذا المستوى وتمثيل المنتخب مرة أخرى .. ففي مقابلة مع قناة «راي 1» الإيطالية، تحدث باجيو عن المباراة المصيرية التي تنتظر المنتخب الإيطالي أمام خصمه العنيد منتخب فرنسا، فقال: «من لا يريد المشاركة في مباراة من هذا النوع؟ أريد أن أكون هناك، ولكنني أعتقد أن هذه غيرة طبيعية لمن يستطيع التواجد في لقاءاتٍ على هذا المستوى من الأهمية».. ثم دعا باجيو جميع من يحبون كرة القدم لأخذ هذه الرياضة بنوعٍ من الشغف قائلاً: «أريد أن يتحدث الناس عن شغفهم وحبهم لهذه الرياضة، فالكرة شغف، ولكن القليل فقط يرونها بهذه الطريقة، وأنا أشعر بالحب والشغف يسري في دمي عند مشاهدتي للمباريات، فأتمنى المشاركة فيها».

ميسي كان من الممكن أن يكون في ريال مدريد
ميسي كان من الممكن أن يكون في ريال مدريد
بورتغال: ريال مدريد فرط بميسي وجيوفاني ورونالدو

صرح المدير التقني لنادي ريال مدريد الإسباني ميغيل أنخيل بورتغال أن كل من ميسي وجوفاني ورونالدو كان من الممكن أن يكونوا لاعبين في صفوف النادي الملكي منذ وقت طويل .. حيث كشف بورتغال الذي كان في وقت سابق مديراً لفرق الناشئين في نادي ريال مدريد أن النادي كان قريباً جداً من التعاقد مع النجوم الثلاثة والذين عرفهم حين كانوا يبلغون من العمر 15 و16 عاماً، إلا أن سياسة النادي التي كانت مشغولة في ذلك الوقت بالإنفاق على النجوم في حقبة الجلاكتيكوس حالت دون الحصول على خدمات اللاعبين الذين يعدون حالياً الأفضل على مستوى العالم، حيث يلعب كل من ميسي ودوس سانتوس في صفوف غريم ريال مدريد التقليدي نادي برشلونة فيما يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أهم العناصر في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورغم خيبة أمله لتفريط الريال في ذلك الوقت بالمواهب الشابة والاهتمام بالنجوم الكبار، إلا أن بورتغال يعتقد أن الطاقم الإداري في النادي يهتم في الوقت الحالي في استقطاب المواهب الشابة وتنشئتها ضمن فرق الناشئين في النادي، وخير دليل على ذلك الفريق الحالي الذي يعد على حد تعبيره الأفضل منذ وقت طويل نظراً لتكامل عناصره واعتماده على الموهبة والأداء بغض النظر عن الأسماء.

بلاتيني يمتدح تصرفات ميلان في نهائي السوبر الأوروبي

امتدح الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي نادي ميلان الإيطالي على أداء الفريق والسلوك الرياضي المتميز الذي أظهره جمهوره خلال لقاء كأس السوبر الأوروبي أمام نادي إشبيلية الإسباني.

فقد أرسل بلاتيني رسالة تهنئة خاصة لنادي ميلان موجهة لنائب الرئيس أدريانو غالياني، هنأه فيها على الفوز وأثنى على سلوك اللاعبين الراقي تجاه وفاة مدافع إشبيلية أنتونيو بويرتا، ورأى بلاتيني أن النادي الإيطالي تعامل مع هذه الحادثة الحساسة بشكل راقٍ وبمنتهى التواضع، وطالب الأندية الأخرى بأخذ هذه التصرفات بعين الاعتبار والتعامل على أساسها في المستقبل.. كما أظهر بلاتيني امتنانه لمشجعي ميلان لتصرفاتهم الرائعة واصفاً ما شاهده بـ «لحظاتٍ لا تنسى من التوحد والصداقة».. وأنهى الرسالة بشكرٍ عميق للروسونيري على مشاركتهم في كأس السوبر الأوروبي، ولإظهارهم مرة أخرى جزءاً من البريق الذي يتمتعون فيه.

ميشيل: إداريون وراء رحيلي عن الزمالك المصري

قال الفرنسي هنري ميشيل المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم أن تدخل إداريين دفعه للإستقالة من تدريب فريق الزمالك وصيف بطل مصر.

وأضاف ميشيل في مؤتمر صحفي أمس الأول بالرباط بمناسبة تقديمه رسميا للإ علام «كان يربطني عقد يمتد لعامين مع الزمالك الذي أحتفظ بذكريات سعيدة معه خاصة مع رئيسه ممدوح عباس وجماهيره لكن إشراف الإداريين على عملية ضم اللاعبين جعلني أقدم إستقالتي في الوقت المناسب لأني لم أقبل هذا الوضع الذي يعيق عملي». وتابع:«عندما التحقت بالزمالك عملت على تفعيل عملية تغيير نظام اللعب المتبع بمصر من خلال القيام بأداء تكتيكي جديد غير أن إصرار الاداريين على التدخل فيما هو فني أرغمني على الاستقالة». وذكر ميشيل أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لم يتصل به من أجل تدريب منتخب «أسود الأطلس» إلا بعد أن قدم استقالته من تدريب الزمالك.

تصرفات ميلان نالت الاعجاب
تصرفات ميلان نالت الاعجاب
وأعلن الزمالك يوم 5 أغسطس الماضي أن ميشيل تقدم باستقالة مفاجئة قبل أن يعود مع الفريق من فرنسا حيث كان يقيم معسكرا تدريبيا هناك .

وقال خالد جبر المتحدث الإعلامي لنادي الزمالك أن ميشيل لم يقدم مبررات مقنعة لمجلس الإدارة حول استقالته..وأضاف جبر لرويترز وقتها «تلقى ميشيل عرضا مغريا لتدريب منتخب المغرب وهو ما يفسر تقديم استقالته بصورة عاجلة، وكانت مصادر بالزمالك طلبت عدم ذكر إسمها قالت أن ميشيل برر لمجلس إدارة الزمالك استقالته بعدم موافقة إدارة النادي على بعض مطالبه الفنية وفي مقدمتها الاستغناء عن بعض اللاعبين الأساسيين مثل حازم إمام وطارق السيد وعبد الحليم علي.. وعقب جبر على ذلك قائلا :«النادي لم يجبره على إشراك هؤلاء اللاعبين في المباريات وله كافة الصلاحيات في عدم الاستعانة بخدماتهم لكن اللاعبين يرتبطون بعقود مع النادي والإستغناء عنهم سيكون إهداراً للأموال». ومدد ميشيل تعاقده مع الزمالك في مايو الماضي لمدة عامين مقابل 60 ألف دولار أمريكي شهريا لكن عقده ليس به أي شرط جزائي ملزم حسب ما أشارت تقارير صحفية مصرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى