طالبت بالتحقيق مع رئيس اللجنة الأمنية بالدائرة 21 بعدن للتهم التي وجهها للصحفيين .. اللجنة الإعلامية للمشترك تدين الاستهداف والتحريض الرسمي ضد الصحفيين وتطالب بتحييد المؤسستين العسكرية والأمنية

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> أدانت اللجنة الإعلامية باللقاء المشترك حملة الاستهداف الأمني المتصاعدة ضد الصحفيين اليمنيين . وعبرت اللجنة في بلاغ صحفي – تلقت الصحوة نت نسخة منه – عن إدانتها لاستمرار السلطة بممارسة التحريض الرسمي ضد الصحفيين خصوصاً في صفوف منتسبي القوات المسلحة والأمن في محاولة منها للإساءة لعلاقة التقدير والاحترام التي تتمع بها تلك المؤسسة لدى الأسرة الصحفية في اليمن ولدى المواطن اليمني بمختلف توجهاته باعتبارها صمام أمان للبلد وأمنه ومصالحه واستقراره.

ونبهت اللجنة الإعلامية باللقاء المشترك السلطة وحزبها الحاكم الى خطورة استخدام أبناء القوات المسلحة والأمن ضمن لعبتها المرفوضة محلياً ودولياً في استهداف حرية الرأي والتعبير ومحاولة التأثير على الصحفيين من خلال أساليب القمع والاختطاف والترهيب وكل تلك الوسائل الخارجة عن القانون والتي لم تزد الأقلام الصحفية التي يطالها الانتهاك إلا ألقاً وحضوراً لدى الشارع اليمني.

وأدانت اللجنة في هذا السياق ما تعرض له مراسل الصحوة نت في عدن من احتجاز غير قانوني أثناء مهمته الصحفية وكذا الاعتداء الذي تعرض له الدكتور والكاتب علي الفقيه في العاصمة صنعاء من قبل شخص حاولت الأجهزة الأمنية تبرير جريمته وأشارت في السياق نفسه لجريمتي الاختطاف التي تعرض لها الكاتبان عبدالكريم الخيواني وأحمد عمر بن فريد . وطالبت اللجنة الإعلامية للقاء المشترك - في بلاغها - وزارة الداخلية بالتحقيق مع رئيس اللجنة الأمنية بالدائرة 21 بعدن إزاء اتهامه للصحفيين بالتخريب والشتائم التي تعرض بها المذكور للأسرة الصحفية بصورة تؤكد مدى ما وصلت إليه التعبئة الرسمية الخاطئة للأمن والجيش ضد الصحفيين .

ودعت اللجنة نقابة الصحفيين الى موقف واضح وجلي إزاء حملة الانتهاك والتحريض الأمني ضد الصحفيين وخطورة ما ينبني عليها من تهديد لحياة الصحفيين ومهنتهم ومعيشتهم ، كما طالبت بتحييد الأمن والجيش وكافة الوسائل الإعلامية التي تصدر باسم تينك المؤسستين العريقتين ، كما جددت موقفها بضرورة إلغاء وزارة الإعلام لافتقادها وظيفتها المطلوبة ومبررات بقائها في ظل نظام يدعي الديمقراطية . وعبرت اللجنة الإعلامية باللقاء المشترك عن تضامنها مع الصحفيين العاملين في المؤسسات الرسمية مطالبة بسرعة إقرار الكادر الصحفي وتحسين أوضاعهم المعيشية بما يخدم رسالتهم ويعزز أداء قطاعهم العريض في تبني قضايا الوطن والمواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى