اعادة فتح قضية «تجسس» ماكلارين بعد ظهور أدلة جديدة

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» انه ستتم اعادة فتح ملف تجسس فريق ماكلارين مرسيدس على فيراري منافسه المباشر في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، وذلك بعد ظهور ادلة جديدة تتعلق بالقضية التي شغلت الرأي العام الرياضي في يوليو الماضي.

وكان المجلس الاعلى في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات قد قرر خلال الجلسة التي عقدها في باريس في 26 يوليو الماضي تجنيب فريق ماكلارين مرسيدس اي عقوبة حول فضيحة تجسسه على فيراري.

واعتبر المجلس الاعلى في الاتحاد ان ماكلارين مرسيدس الذي وجد مذنبا لم يستفد من المعلومات السرية التي كانت بحوزة كبير مصمميها مايك كافلن في ما يتعلق بسيارة فيراري اف 2007.

ومع ورود مستجدات حول هذه القضية التي تعد سابقة في عالم رياضة الفئة الاولى، ينوي المجلس الاعلى اعادة النظر في الادلة الجديدة خلال اجتماع يعقده في 13 سبتمبر الحالي.

وجاء في بيان «فيا»: «بعد حصولنا على ادلة جديدة حول قضية ماكلارين-فيراري قرر المجلس الاعلى إجراء جلسة استماع في باريس في 13 سبتمبر...ممثلو ماكلارين سيتواجدون في جلسة الاستماع بناء على دعوة وجهت إليهم».

ورد فريق ماكلارين على البيان الصادر عن الاتحاد الدولي قائلا: «ماكلارين مد رك ان الادلة الجديدة التي قدمت الى «فيا» هي جزء من التحقيقات الجارية، وهو سيستمر في التعاون معه».

وفي سياق متصل، نقل عن المدعي في مدينة مودينا الايطالية ديوسيبيي تيبيس ان المهندس السابق في فيراري البريطاني نايجل ستيبني له علاقة بمحاولة تخريب سيارتي الفريق عشية سباق جائزة موناكو الكبرى في مايو الماضي.

وستيبني الذي سرب وثائق فيراري السرية إلى أحد كبار مصممي ماكلارين مايك كافلن، متهم بأنه صاحب المسحوق الغامض الذي وجد الى جانب خزاني وقود السيارتين بعدما تبينت آثار لهذه المادة في جيبه.

وفي حال أدين ماكلارين بضلوعه فعليا في فضيحة التجسس فإنه يواجه الإبعاد عن البطولة الحالية مع إلغاء نتائجه كاملة، الى منعه من المشاركة في بطولة 2008 ايضا، فيما يواجه ستيبني وكافلن عقوبة الايقاف.

سلسلة مقررات لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم

اتخذ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في اجتماع مجلس إدارته يوم أمس الأول الخميس في عمان على هامش إقامته البطولة الثانية للسيدات، سلسلة من المقررات تتعلق بنشاطاته المستقبلية واعتمد الهيكل التنظيمي الجديد له.

وأكد اتحاد غرب آسيا على إقامة بطولته الخامسة للرجال في لبنان عام 2008 وتفويض الامين العام فادي زريقات التنسيق مع الاتحاد اللبناني والشركة الراعية لتحديد الموعد بما يتناسب مع أجندة الاتحادين الدولي والآسيوي.

كما وافق على إقامة بطولة الخماسي للرجال في ايران من 14 الى 18 اكتوبر المقبل بمشاركة أربعة منتخبات هي ايران والاردن والعراق ولبنان..وتم اعتماد محمد عرسان الداود امين سر الاتحاد الاردني كعضو في مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ممثلا عن الاتحاد الأردني.

وتم اعتماد الهيكل التظيمي الجديد للاتحاد في مقره الجديد بتعيين منعم فاخوري مساعدا للامين العام، وسليمان نوار مديرا تنفيذيا للاتحاد.

وهنأ اتحاد غرب آسيا منتخب العراق الفائز بكأس آسيا 2007 مشيرا إلى أن هذا الفوز الكبير هو دعم لمسيرة اتحاد غرب آسيا كون العراق من الاعضاء المؤسسين للاتحاد.

واعتمد اتحاد غرب آسيا إقامة خمس من بطولاته في العامين القادمين على الشكل التالي: خماسي السيدات في ايران عام 2008، وخماسي الرجال في الأردن عام 2009، وبطولة الناشئين في سوريا عام 2009، وبطولة السيدات في لبنان عام 2009.

وقرر الاتحاد تكليف الامانة العامة بوضع تصوراتها حول اقامة دورات تدريبية وتحكيمية وادارية لدول الاتحاد على هامش البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا من خلال التنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الكساندر باتو
الكساندر باتو
طيرات الإمارات ترعى ميلان الإيطالي

أعلنت شركة طيران الإمارات يوم أمس الأول الخميس عن توسيع ارتباطها مع كرة القدم العالمية من خلال رعايتها الجديدة لنادي ميلان الايطالي بطل اوروبا الموسم الماضي والذي يعد من أشهر أندية كرة القدم على مستوى العالم.

ووقعت طيران الإمارات اتفاقية الرعاية أمس على ميدان التدريب الخاص بنادي ميلان، (ميلانيللو) وسيتم بموجبها إبراز شعارها داخل ستاد سان سيرو، الذي يعد مقر النادي.

وأعرب غيث الغيث، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية عن سعادته بالارتباط مع بطل دوري ابطال أوروبا.

وقال: «ترتبط طيران الإمارات على الدوام بعلاقة خاصة مع كرة القدم، وتعزز هذه الاتفاقية دعمنا للعبة وتوسعها ليشمل دولة جديدة.

ونحن نتطلع إلى موسم مثير نتمنى فيه كل النجاح لنادي ميلان».

من جانبه، قال أدريانو غالياني، نائب رئيس ميلان «نعتبر هذه الشراكة غاية في الأهمية لنا، كما أنها تعكس دعم طيران الإمارات لكرة القدم على مستوى العالم، ونحن فخورون باختيار طيران الإمارات لنادينا كشريك مثالي لتعزيز تواجدها في بلادنا».

ويحمل ميلان لقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات، والدوري المحلي 17 مرة.

وتساهم طيران الإمارات في رعاية عدد كبير من بطولات كرة القدم حول العالم.

وتشمل كل البطولات التي تنظمها الفيفا لفئتي الشباب والرجال، بما في ذلك بطولة الفيفا لكأس العالم وغيرها من المشاريع التي تعتزم الفيفا تنظيمها بين عامي 2007 و2014..كما ترعى أندية آرسنال الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وهامبورغ الألماني.

فينغر يجدد عقده مع آرسنال

ذكرت إذاعة «بي بي سي» البريطانية بأن مدرب آرسنال الانجليزي الفرنسي أرسين فينغر جدد عقده لثلاث سنوات إضافية مع النادي اللندني يوم أمس الأول الخميس.

وأشارت الاذاعة إلى أن النادي سيعلن عن تجديد العقد رسميا في اليومين المقبلين مشيرة الى أن فينغر سيتقاضى بموجبه 4 ملايين جنيه استرليني (نحو 8 ملايين دولار) سنويا.

أرسين فينجر
أرسين فينجر
وينتهي عقد فينغر الحالي في يونيو المقبل وكانت سرت شائعات بإمكانية تركه للفريق بعد استقالة نائب الرئيس ديفيد دين أحد أكثر المقربين من المدرب بالإضافة الى انتقال مواطنه تييري هنري الى برشلونة مطلع الموسم الحالي.

تعادل دينامو كييف وميلان 2-2

تعادل دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا 2-2 وديا يوم أمس الأول الخميس على ملعب «لوبانوفسكي» في العاصمة الأوكرانية.

وسجل ارتيم ميليفسكي (5) والصربي غوران غافرانسيتش (21) هدفي دينامو كييف، والبرازيلي الشاب الكسندر باتو (45)، البالغ من العمر 18 عاما فقط، والبرتو جيلاردينو (50) هدفي ميلان.

وخاض باتو أمس الأول أول مباراة له مع ميلان بعد أن انتقل إلى صفوفه مؤخرا قادما من بورتو اليغري لمدة 5 أعوام مقابل 15 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى