تضامن شبوة يتنفس الصعداء ويبقى في الدرجة الثانية بعد فوزه على نصر حجة

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

> تنفس تضامن شبوة الصعداء في اللقاء الذي جمعه عصر أمس الأول الخميس مع نصر حجة على ملعب العاصمة عتق ضمن بطولة الدرجة الثانية للمجموعة الأولى بالفوز عليه بهدفين لصفر سجلهما المصري علي عيد وفهد الباني ليرفع التضامن رصيده الى 24 نقطة ويضمن البقاء في دوري الدرجة الثانية.

أحداث الشوط الأول

التضامن دخل هذه المباراة وأمامه فرصتان هما الفوز أو التعادل لضمان البقاء في الثانية والابتعاد عن أقرب منافسيه ولكن نصر حجة لاتهمه المباراة بعد أن ثبت هبوطه إلى الثالثة حيث جاءت مجريات الشوط الأول متقلبة من الفريقين.

رغم أن هناك أفضلية للتضامن في أغلب فترات الشوط حيث بدأ الاصرار كبيرا على هجوم التضامن لإدراك هدف السبق ولعب بعد دقيقتين من انطلاقة المباراة الخضر بوجليدة كرة صاروخية فشل في صدها حارس مرمى نصر حجة لتتحول إلى ركنية .. التضامن واصل أداءهُ وتقدم للهجوم ولعب له محسن بوجليدة كرة ثابتة في د. 13 صدها حارس النصر ليتواصل ويتمكن الحتير من لعب كرة رائعة عكسية عالية ليرتقي له المصري علي عيد ويسجل هدف التقدم للتضامن في د. 19 ليتواصل الاداء بعد هذا الهدف ويسيطر التضامن على المباراة .

ويقود له هجمة فهد الباني ويلعبها قوية يصدها حارس حجة وليد أحمد بصعوبة وقاد الخضر بوجليدة وعبدالقادر عمر أكثر من هجمة للتضامن لكنها افتقرت إلى النهاية السليمة ولكن مستوى الفريقين هبط نتيجة التشابه في الأداء وقلة الخطورة على المرميين وفي الربع الساعة الأخيرة للمباراة انفرد صبري الشبامي د. 40 بحارس نصر حجة ..ولكنه تسرع وأضاع كرة خطيرة للتضامن وفي المقابل قاد مهاجمو نصر حجة عددا من الهجمات على مرمى التضامن ولكنها كانت تنتهي عند أقدام المدافعين وأخطرهجمة للنصر كانت لصالح محسن الذي اعتلت كرته العارضة.

الشوط الثاني

لم يجرِ أي تغيير على تشكيلة تضامن شبوة بينما نصر حجة اشرك ربيع يحيى بدلاً عن سمير يحيى بغية تحسين أداء فريقه ولكن نصر حجة تقدم مهاجموه للهجوم وقاد أكثر من كرة خطيرة على مرمى التضامن ولكن التضامن استعاد سيطرته على المباراة بفضل تحركات المصري علي عيد ،ومحمد الحتير أعاد للتضامن توازنه في المنتصف حيث قاد فهد الباني في د12 هجمة للتضامن ولعب كرة عكسية جميلة استقرت داخل شباك حجة مسجلا الهدف الثاني للتضامن وهذا الهدف كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر حجة حيث مال الأداء بعدها إلى الانحصار وسط الملعب واشرك مدرب التضامن خالد الحاشرة المصري توفيق النصاري وصالح بوعاقلة بدلاً من فتحي النعيمة والمهاجم المتألق عبدالقادر عمر لغرض إيجاد كثافة في الوسط ويستمر الاداء سجالا هجمة هنا وهجمة هناك .

وينتهي اللقاء بفوز التضامن 2/صفر،وبه رفع رصيده الى 24 نقطة فضمن البقاء في الثانية وابتعد عن أقرب منافسيه نجم سبأ ذمار الذي يمتلك 19 نقطة والذي تأكد هبوطه نهائياً بعد فوز التضامن لكون التضامن والنصر تبقى لهما مباراة ولكنها تحصيل حاصل.

أدار اللقاء حكم الساحة أكرم جمعان باكرامة وساعده في الخطوط أحمد بزعل وغازي حسن ورابعا خليل السحم وراقبه من الاتحاد العام حسين الدويل ومن الفرع صالح الحميد وحضر المباراة مهدي صالح الدحيمي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومحمد لملس أمين عام نادي التضامن ، والتضامن بعد أن بقي في الثانية بدعاء الوالدين وتظافر جهود الجميع يجب إصلاح الأمور الآن.

غاب عن المباراة نجم التضامن الشاب وأبرز اكتشاف لهذا الموسم صالح مقرح لانتقال عمله العسكري إلى تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى