الشرطة والهلال يصعدان إلى الدرجة الأولى لكرة السلة للكبار

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

> توج فريقا الشرطة والهلال أبطالا للتصفيات التكميلية للصعود إلى الدرجة الأولى لكرة السلة (رجال)، حيث انطلقت التصفيات في الصالة الرياضية بمدينة إب يوم الأربعاء بمشاركة أربع فرق هي الشرطة والهلال وشعب حضرموت والطليعة من تعز من أجل تحديد صعود فريقين، وكانت نتائج اليوم الأول فوز الشرطة على الهلال 40/95 وفوز شعب حضرموت على الطليعة 45/59، وفي اليوم الثاني الخميس فاز الهلال على شعب حضرموت 80/95 وكانت أقوى اللقاءات فيما فاز الشرطة على طليعة تعز 77/88.

وقد أدار المباراتين عادل دحان وفائز بادحمان ساحة ومحمد حسن الدلالي مسجلا وحسن الدلالي 24 ثانية وعدنان أبوبكر الحميقاني.

والمباريات الأخرى أدارها الدولي محمد عبده سعيد وطه الحاشدي ساحة وحسن الدلالي 24 ثانية وشرف الكوكباني مسجلا وعبدالحكيم الحميقاني ونبيل مروان رئيس فرع إب مراقبا، وجميل أبوالحكم مشرفا ورئيسا للجنة.

أما في مباريات الجمعة فقد استطاع الهلال والشرطة الصعود حيث تغلب الهلال على الطليعة 73/83 فيما فاز الشرطة على شعب حضرموت 70/80.

أدار المباراة الأولى عادل دحان وطه الحاشدي والثانية محمد عبده سعيد وفائز بادحمان وراقبها نبيل مروان وكان الترتيب كما يلي:

الشرطة أولا والهلال ثانيا وشعب حضرموت ثالثا والهلال رابعا.

شعب حضرموت تقدم باحتجاج على إشراك الهلال لاعبا لم يكن مقيدا في المباراة الأولى ولكن الاحتجاج رفض.

لاعبو الطليعة قالوا نحن حضرنا على حسابنا الخاص ولم يتم توفير حافلة لنقلنا إلى إب لأن الإدارة غائبة وملعب النادي مغلق أمامنا، وكنا سننسحب ولكن زميلينا الاسترالي والأمريكي اللذين يلعبان معنا قاما بإقناعنا بعدم الانسحاب.

أصبح الطليعة يعاني في مختلف الألعاب، ففي القدم هبط إلى الدرجة الثالثة والسلة إلى الثانية.

الجميع من حكام وإداريين في فرع السلة يشكون من قلة الاعتمادات لهذه التصفيات، فالحكم يحصل على 800 ريال فيما مخصص الإعلام لا يتجاوز ألفي ريال والأندية تشارك على حسابها الخاص.. يريدون أن تتطور الرياضة والاعتمادات غائبة، عجبي! ما رأي الخضر العزاني رئيس اتحاد عام السلة؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى