المنتخب النيجيري يقابل نظيره الأسباني في نهائي كأس العالم للناشئين

> سول «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تأهل المنتخب النيجيري إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاما) بتغلبه على نظيره الألماني 1/3 أمس الأول الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة,وتقدم ماكولاي كريستانوس بهدف للمنتخب النيجيري في الدقيقة العاشرة ثم أضاف زميله ياكوبو الفا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 18 قبل أن يحرز توني كروس الهدف الوحيد للمنتخب الألماني في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني عزز كاريبو اكينسولا من فوز المنتخب النيجيري بإحرازه الهدف الثالث له لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا 1/3.

ويلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره الأسباني في الدور النهائي للبطولة غدا الأحد بينما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الغاني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم نفسه.

وتغلب المنتخب الأسباني على منتخب غانا 1/2 الأربعاء الماضي ليتأهل إلى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق.

الرئيس النيجيري يمتدح منتخب الناشئين قبل خوض نهائي كأس العالم

أشاد الرئيس النيجيري عمر يارادوا امس الاول الخميس بالمنتخب النيجيري للناشئين الذي تأهل إلى الدور النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاما).

وحث الرئيس النيجيري اللاعبين ، في رسالة أرسلها إلى المنتخب ، على أن يحرزوا اللقب مؤكدا أن الفريق يمكنه تحقيق ذلك.

وقال يارادوا «باسم الحكومة والشعب النيجيري وباسمي أهنئكم على تأهلكم البطولي إلى نهائي كأس العالم للناشئين المقامة حاليا في كوريا الجنوبية».

وأضاف الرئيس أن 140 مليون نيجيري يساندون المنتخب، وحمّس لاعبيه قائلا «سيروا برعاية الله وأحرزوا لنا اللقب».

الجهاز الفني للمنتخب النيجيري يشيد بأداء منتخب الناشئين

أشاد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم والمدافع أبام أونيكاشي امس الاول الخميس بتأهل المنتخب النيجيري للناشئين إلى الدور النهائي ببطولة العالم للناشئين (تحت 17 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية وقالوا إن هذا الانتصار لم يكن شيئا غير متوقع.

وتغلب المنتخب النيجيري للناشئين على نظيره الألماني 1/3 أمس الاول الخميس في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي من بطولة العالم ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث يلتقي مع نظيره الأسباني غدا الأحد.

وقال المدرب الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري الأول لكرة القدم، الذي وصف منتخب الناشئين بأنه فريق رائع، إن أداء الفريق كان يفوق إمكانيات منافسه الألماني.

وقال فوجتس «مثلما قلت لكم أمس الأربعاء، الفريق الأفضل سيفوز.. وقد فاز الفريق الأفضل الآن».

وأضاف فوجتس «كان أداء جماعيا وعظيما ولم يحصل المنتخب الألماني على أي فرصة أمامهم (المنتخب النيجيري).

قلبي ينفطر حزنا على المنتخب الألماني ولكنني أشعر بسعادة لتأهل نيجيريا».

ومع ذلك أوضح فوجتس أن المنتخب الأسباني «فريق منظم للغاية يبحث دائما عن فرصة واحدة فقط للقضاء على منافسه» مشيرا إلى أن المنتخب النيجيري لا يزال المرشح الأقوى للفوز بلقب كأس العالم للناشئين.

وقال فوجتس «أسبانيا يمكن أن تكون منافسا يصعب التغلب عليه، ولكن المنتخب النيجيري هو المرشح للفوز».. وقال أوجوستين إجوافون، أحد مساعدي فوجتس والمدرب السابق لمنتخب الناشئين، إنه لم يندهش من مستوى أداء منتخب الناشئين.. وأضاف إجوافون «قبل سفرهم إلى كوريا الجنوبية كنت واثقا للغاية من أنهم سيبلون بلاء حسنا هناك.. إنهم كانوا يتمتعون بخبرة جيدة في اللعب بكوريا الجنوبية».. وأوضح «هذا منحهم فكرة جيدة بشأن ما سيكون متوقعا في كأس العالم.. وهذا هو سبب أهمية المباريات الودية لجميع الفرق».. ورغم أن إجوافون أكد أن المنتخب النيجيري للناشئين قدم عروضا جيدة في جميع المراكز إلا أنه قال إن الحظ يمكن أن يلعب دورا مهما للغاية في المباراة النهائية أمام المنتخب الأسباني.

وأضاف إجوافون «لديهم فرصة جيدة للفوز يوم الأحد لأن مستوى الفريق جيد بالشكل الكافي لتحقيق ذلك ، ولكننا يجب أن نتوقع أنهم سيحتاجون إلى محالفة الحظ لهم كي يحققوا ما نتمناه».. كذلك أشاد أونيكاشي، مدافع فريق نيس الفرنسي بالمنتخب النيجيري للناشئين إثر العروض المشرفة التي قدمها حتى الآن في كأس العالم الحالية وأبدى إعجابه بطريقة لعب الفريق.. وقال أونيكاشي «إنهم على ما يرام.. أحب طريقة لعبهم وأصلي من أجل تحقيقهم الفوز في النهائي يوم الأحد.. إنهم فقط يحتاجون الاستمرار على الطريقة التي يلعبون بها».. وحذر أونيكاشي منتخب الناشئين من الاستهانة بنظيره الأسباني في المباراة النهائية.. وقال أونيكاشي «يجب أن يكونوا حذرين يوم الأحد حيث إن أسبانيا جيدة للغاية في هذه الفئة.. وقد يجعل ذلك الأمور صعبة بالنسبة للمنتخب النيجيري للناشئين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى