صحيفة سورية تدين الصمت الأمريكي حيال انتهاك إسرائيل للأجواء السورية

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> دانت صحيفة "تشرين" السورية الحكومية أمس السبت الصمت الأمريكي إزاء انتهاك طائرات حربية إسرائيلية حرمة الأجواء السورية فجر أمس الاول الخميس.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي إن واشنطن رفضت التعليق على "العربدة" الإسرائيلية ، مضيفة أن "السيد الأمريكي (بوش) يفتقد سياسة حرة مستقلة في كل ما يتعلق بالمنطقة" ، معربة عن شكوكها أن العملية العدائية الجديدة تمت بالتنسيق بين واشنطن وتل أبيب.

وأضافت قائلة إن "الصمت الأمريكي الذي لا يمكن أن يفسر إلا على أنه تشجيع مكشوف ومفضوح لإسرائيل".

وتساءلت كيف يمكن لدولة عظمى أن تدعو إلى إقامة السلام وتوجه الدعوات لبعض الدول والجهات لعقد مؤتمر سلام في حين تلوذ بصمت القبور حيال انتهاك واضح لأبسط القوانين والشرائع الدولية، وعملية قرصنة تزيد الأجواء توتراً وتؤكد أن إسرائيل لا تتقن إلاّ لغة التهديد والوعيد والإرهاب والاستفزاز، وأنها "دولة غير محبة للسلام" حسب قرار قديم تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة وشطبته إدارة أمريكية سابقة.

وأضافت: "كيف يمكن أن تحتضن إدارة المستر بوش اجتماعاً للسلام وهي تبارك الإرهاب الإسرائيلي والقرصنة الإسرائيلية؟"

كما وتساءلت حيال وجود علاقة بين انتهاك الطيران الإسرائيلي لحرمة الأجواء السورية، وبين ما تبناه وزراء الخارجية العرب حول ضرورة دعوة سوريا ولبنان إلى اجتماع واشنطن، مضيفة: "هل أرادت إسرائيل بإيعاز من الإدارة الأمريكية، أو الإدارة الأمريكية باقتراح من إسرائيل، تبرير عدم دعوة سوريا إلى حضور اجتماع التطبيع الأمريكي الإسرائيلي بمشاركة عربية واسعة وهامة؟".

كما أعربت تشرين عن أسفها لصمت بعض الدول العربية إزاء هذه القرصنة الإسرائيلية، متسائلة: "كيف سيذهب - من سيذهب - إلى مؤتمر بوش وكيف يفسر لشعبه مصافحة الأيدي التي تقتل الفلسطينيين والعراقيين وتهدد المستقبل العربي برمته بأفدح المخاطر؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى