جمعيات المتقاعدين العسكريين في يهر تطالب بالإفراج عن باعوم والنوبة

> يهر «الأيام» خاص:

> وقف الحاضرون، في اجتماع اللجنة التحضيرية لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والشباب العاطلين عن العمل في مديرية يهر بيافع، دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا في محنة الاحتجاجات السلمية، رافعين برقية تضامن مع أبناء حضرموت.

وأكد الحاضرون رفضهم «للهجمة الشرسة، التي تعرض لها أبناء حضرموت أثناء اعتصامهم السلمي وإطلاق الرصاص المباشر على المواطنين، والتي راح ضحيتها شهداء وجرحى ومئات المعتقلين».

وطالبوا «بضرورة الإفراج عن نشطاء الاعتصامات السلمية وعلى رأسهم حسن أحمد باعوم وناصر النوبة وغيرهما والذين مايزالون في سجون عدن والمكلا».

وأكدوا ضرورة تحرك مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، وملتقى التصالح والتسامح، ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية نحو ذلك.

كما حيوا «مشاركة أبناء المديرية في الهم الوطني والاعتصامات، خاصة والمديرية قدمت أكثر الضحايا والمعتقلين في اعتصامات عدن».

وطالب المجتمعون الجهات المسئولة بضرورة معالجة الجرحى خاصة ذوي الإصابات الخطيرة، أمثال: حسين يحيى الكليبي، العائد من الاردن لعدم مقدرته دفع تكاليف العلاج هناك، وهو في حالة خطرة تستدعي العلاج، وكذلك علاج العميد الركن محسن ثابت الردفاني، الذي يتلقى العلاج في مستشفى النقيب، ولم يستطع دفع قيمة فاتورة المستشفى.

ودعا الحاضرون (120 عضوا) إلى إقامة مهرجان جماهيري يوم الثلاثاء القادم 11 سبتمبر في عاصمة مديرية يهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى