رونالدينيو يقود البرازيل إلى الفوز على الولايات المتحدة 2-4

> شيكاغو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد صانع العاب برشلونة الاسباني البرازيلي رونالدينيو منتخب بلاده الى الفوز على الولايات المتحدة 2-4 في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي اقيمت بينهما أمس الاحد في شيكاغو.

وافتتح المنتخب الاميركي التسجيل بواسطة كارلوس بوكانيغرا (20)، لكن البرازيل بطلة اميركا الجنوبية ادركت التعادل عندما حول مدافع الولايات المتحدة اونيوو الكرة داخل شباكه (32).

وتقدم المنتخب البرازيلي بواسطة لوسيو (52)، وردت الولايات المتحدة التحية عبر كلايف ديمبسي (73)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لرونالدينيو بعد دقيقتين ليرجح كفة فريقه قبل ان يختتم ايلانو التسجيل في الدقيقة الاخيرة.

وتلتقي البرازيل مع المكسيك في مباراة ودية ايضا بعد غد الاربعاء في بوسطن.

الفيفا يتوقع مهرجانا كرويا في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

يتوقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن تشكل كأس العالم الخامسة لكرة القدم للسيدات التي تنطلق فعالياتها في الصين اليوم الاثنين بطولة ممتازة بينما تخوض الصين اختبارا للكشف عن قدراتها قبل استضافة دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة (بكين 2008).

وسيجرى بث مباريات البطولة البالغ عددها 32 مباراة في أكثر من 200 دولة وهو ما يزيد بنسبة 25 بالمئة على عدد الدول التي بث فيها فعاليات البطولة الماضية التي جرت بالولايات المتحدة قبل أربعة أعوام حيث أن شعبية كرة القدم النسائية تزيد باستمرار.

وكلف 900 صحفي بتغطية أحداث البطولة التي تقام في الفترة ما بين يومي 10 و30سبتمبر الحالي والتي كانت قد أقيمت للمرة الأولى عام 1991 في الصين أيضا.

وقال عضو المجلس التنفيذي بالفيفا وراوي ماكودي رئيس اللجنة المسئولة عن كرة القدم النسائية بالإتحاد الجمعة الماضية:«بطولة هذا العام ستشهد رقما قياسيا في حجم التغطية الإعلامية».

وقبل ثمانية أعوام فقط كانت بطولة العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة قد بثت في 67 دولة فقط وزاد هذا العدد إلى 144 دولة في بطولة العالم الماضية التي أقيمت في الولايات المتحدة أيضا عام 2003 والتي وصل فيها حجم المتابعة التليفزيونية للمباريات إلى نحو 526 مليون مشاهد.

وقال ماكودي إنه يتوقع أن تكون البطولة بمثابة «مهرجان كروي».

وأضاف ماكودي:«هذا الإقبال الهائل من قبل جهات البث وتضخم حجم التغطية الإعلامية لبطولة كأس العالم للسيدات يجعلنا فخورين للغاية بالإنجاز الذي حققناه على مدار السنوات العشر الماضية خاصة فيما يتعلق بمستوى اللعب».

وأوضح ماكودي:«إنني واثق من أن أداء الفرق ال16 على مدار الأسابيع الثلاثة المقبلة سيزيد من هذا الإقبال بشكل أكبر».. وقال ليلي شوي رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين 2008 إن كأس العالم تعد «تحديا كبيرا» و«اختبارا» لقدرة الصين في نواحي النقل والأمن والتسويق الإعلامي.. وقال شوي:«تنظيم تلك البطولة يمكن أن يشكل تحديا أكبر من تنظيم الأوليمبياد».

وذكر الفيفا أن أكثر من 26 مليون سيدة تمارسن كرة القدم الآن وهو ما يساوي نسبة 10 بالمئة من إجمالي الذين يمارسون كرة القدم في العالم.

ويلتقي المنتخب الألماني حامل اللقب مع نظيره الأرجنتيني يوم الاثنين المقبل باستاد «هونجكو» في شنغهاي.

وجرى تقسيم ال16 فريقا المشارك في النهائيات على أربع مجموعات في الدور الأول الذي تقام مبارياته في خمس مدن وهي شنغهاي وتشينجدو وهانجتشو وتيانجين ووهان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى