مدير محطة بيحان: الشركة اليمنية للغاز لا توفر الكمية المطلوبة لأربع مديريات

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> شكا عدد من المواطنين في مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة من شحة توفر غاز الطبخ في أسواق المديريتين، وقالوا في اتصالات هاتفية مع «الأيام» إنهم يواجهون صعوبة في الحصول على الغاز لقلة توفره أحياناً وانعدامه أحياناً أخرى دون معرفة الأسباب.

وطالب هؤلاء المواطنون الجهات المعنية بوضع حلول سريعة للأزمة التي يواجهونها في هذه المادة التي أضحت من الأساسيات والضروريات اليومية في معيشتهم.

«الأيام» من جانبها اتصلت بالأخ علي أحمد حرقدان، مدير محطة بيحان لتعبئة غاز الطبخ وطرحت عليه معاناة الأهالي فأجاب مشكوراً: «نحن ندرك جيداً معاناة المواطنين وهذا خارج عن إرادتنا لأن المحطة هي الوحيدة وتمد أربع مديريات هي بيحان، عسيلان، عين، وحريب بغاز الطبخ وأصبحت عاجزة عن توفير الكمية المطلوبة للاستهلاك في تلك المديريات في ظل محدودية المخصص المعتمد من الغاز للمحطة».

وأوضح أن الكمية المعتمدة للمحطة ضئيلة وهي عبارة عن ثلاث مقطورات خلال الأسبوع الواحد بمعدل 65 طناً تصرف خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، وهي كمية تنفد حين وصولها وتحدث أزمة في الغاز خلال الأيام الأربعة الباقية من الأسبوع «ونحن نعيش على هذا الوضع منذ عامين».

وأضاف: «لقد تقدمنا برسائل ومذكرات إلى المعنيين في الشركة اليمنية للغاز بغرض زيادة المخصص المعتمد للمحطة من الغاز بما يلبي ويتوافق مع الاستهلاك ولكن للأسف فإن مطالبتنا تلك لم تلق أي تفاعل أو تجاوب».

وطالب مدير محطة بيحان للغاز عبر «الأيام» الجهات المعنية في الشركة اليمنية للغاز بوضع حد للأزمة التي يواجهها مواطنو المديريات الأربع من خلال رفع المخصص المعتمد للمحطة بما يلبي حاجة المستهلكين، لا سيما مع قدوم شهر رمضان المبارك، وكذا منح المحطة نصيبها من الغاز الإضافي أسوة بالمحطات الأخرى.

وأعرب في ختام تصريحه عن الشكر والتقدير لـ«الأيام» على تبنيها هذه المعاناة التي يتكبدها أبناء المديريات الأربع والتي هي بحاجة إلى معالجات سريعة لوضع حد لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى