في رسائل وبيانات تضامنية مع «الأيام» والناشرين والكاتب أحمد عمر بن فريد ..سيروا ونحن معكم على درب النضال السلمي ولن تخوفنا حثالات الليل وخفافيشه

> محافظات «الأيام» خاص :

> جمعية العاطلين عن العمل:نعلن تضامننا معكم«بصفتي رئيسا لجمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين بكافة مديرياتها وقراها والتي تضم كوكبة كبيرة من خريجي الجامعات والمستويات المختلفة، نعلن وقوفنا بكل حزم إلى جانبكم إزاء ما تتعرضون له من مؤامرات خسيسة ودنيئة من قبل أذناب وأقطاب الفساد، وإننا لعلى ثقة أن التهديد والوعيد الذي تطلقه تلك الأقزام لا ولن يثنيكم عن مواصلة النضال المستشري في البلاد والعباد.. إن هذا المشوار الذي تسلكه «الأيام» لم يكن جديدا على أبناء اليمن الحر فقد أرساه وبدأه مؤسس «الأيام» المناضل الجسور الأستاذ المرحوم محمد علي باشراحيل، واليوم أبناؤه يواصلون هذا المشوار الوعر والمليء بالأشواك والمتاعب الجمة.

إن جمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين تدين بشدة تلك التهديدات الهوجاء التي تتطاول على صحيفة «الأيام» وآل باشراحيل جميعا، وفي الوقت نفسه نشجب ونستنكر الاختطاف الجبان والعمل الهزيل الذي تعرض له الشيخ أحمد عمر بن فريد العولقي، ونعلن وقوفنا الكامل إلى جانبه ونقول سيروا ونحن معكم على درب النضال السلمي، ولأننا نطالب بحق شرعي فلن تخوفنا حثالات الليل وخفافيشه.

صادر عن الهيئة الإدارية لجمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين، عنهم: ناصر محسن الفضلي رئيس الجمعية».

بيان صادر عن صحفيي محافظة شبوة ومثقفيها

«يعلن صحفيو ومثقفو محافظة شبوة استنكارهم الشديد للمنشور المسمى «الدستور» الذي طبع في مؤسسة «الثورة» الرسمية والذي يستهدف شخصية الأستاذ الفاضل هشام محمد باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» وأخيه الاستاذ تمام باشراحيل، مدير التحرير.

إن هذا التصرف يعتبر تهديدا صريحا لاستهداف صحيفة «الأيام» ومالكيها لكون «الأيام» مؤسسة صحفية مستقلة تسعى لنقل الحقائق ايجابا وسلبا، وهي صوت الغلابى والضعفاء والمساكين، كما أنها منبر إعلامي ينال احترام القراء في داخل الوطن وخارجه أكسبها شعبية جماهيرية جعلت القراء ينتظرونها في كل مكان من الباعة المتجولين والاكشاك وعبر الانترنت والمواقع الاخبارية.

إن المساس بـ«الأيام» ومالكيها يعتبر خطاً أحمر، وإننا سنقف بكل قوة ضد كل من تسول له نفسه المساس بـ«الأيام» وأسرة تحريرها.

وبهذا نعلن تضامننا مع الكاتب أحمد عمر بن فريد ونطالب بمحاسبة من قاموا باختطافه من الأجهزة الأمنية بعدن، كما ندين عملية قمع المظاهرات بالرصاص الحي وسفك دماء الأبرياء ونطالب الحكومة باقتلاع الفاسدين والعابثين بمصالح الناس وهم السبب وراء غضب الناس واحتقاناتهم.

عبدالناصر ناصر الشطح، محمد عبدالعليم صالح، حسن عبدالحق صالح، جمال شنيتر، محمد سالم بن مخارش، علي صالح الفانوص، محمد يسلم باكركر، عادل محمد سليمان، وعبدالسلام بن سماء».

شيخ مشايخ قبيلة الحجيري:مثل هذه الأعمال تزيد من الاحتقانات

«تم الاطلاع على ما ورد في صحيفتكم الموقرة وما تعرض له ولدنا الصحفي أحمد عمر بن فريد مساء الاثنين الماضي من اعتداء إرهابي وعمل جبان بكل المقاييس، وهذا يمثل اعتداء على كل القيم والرجولة والشهامة.

إن الشهيد عمر بن فريد العولقي من الرعيل الأول المناضلين المدافعين عن الثورة ومن رجال الوحدة الوطنية والمصالحة والتسامح الذي أسس لبناتها الأولى في يوليو 1968م ومثل هؤلاء الرجال وأولاد الشهداء يجب على الدولة أن تحافظ عليهم وترعاهم، ولكن ما حصل من اعتداء هو خارج على القانون والحريات والديمقراطية ويجب على الجهات المختصة والمسؤولة متابعة الجناة وتسليمهم إلى العدالة في أسرع وقت ممكن، ونعتبر مثل هذه الأعمال تزيد من التوترات والاحتقانات في مختلف المحافظات ولا يمكننا السكوت عليها.

الشيخ هيثم أحمد هيثم بن فريد الحجيلي

شيخ مشايخ الحجيلي ردفان - حبيل جبر

وعضو مجلس النواب سابقا».

أبناء القبيطة: نتضامن معكم ضد أي صلف وعمل همجي

«نحن أبناء مديرية القبيطة محافظة لحج نعلن ونسجل تضامننا مع صحيفة «الأيام» ممثلة برئيس تحريرها صاحب الكلمة ورائد النهضة الصحفية الأستاذ هشام باشراحيل، والناشط السياسي والكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد وجميع كتابها وما يواجهونه من عمل همجي وجبان يسعى إلى إيقافها. إن تلك الأعمال تسيء إلى نظام يدعي الديمقراطية وحرية الصحافة والكلمة والتعبير والرأي والرأي الآخر.

عنهم: الشيخ محمد عبيد علي مقبل، إبراهيم أمين علي مقبل، فؤاد حسن حسن علي، عبده أمين علي مقبل، وخالد دبوان صالح».

اعضاء بمحلي المنصورة يستنكرون الهمجية الرعناء ضد المواطن والكاتب أحمد عمر بن فريد

«في ضوء الموقف اللا مسؤول والهمجي المتمثل في اختطاف المواطن والكاتب أحمد عمر بن فريد، يعبر الموقعون أدناه من أعضاء المجلس المحلي بالمنصورة وهيئته الإدارية، بمسؤولية وضمير عن شجبهم واستنكارهم وإدانتهم للممارسة الرعناء والهمجية وللأسلوب الذي اتبع والمتمثل في الاختطاف الذي ينم عن عقلية المافيات الصقلية (العصابات) التي أخذ النهج الديمقراطي المتنامي يهز أركان عروشها.

إن الخيار الديمقراطي الذي لا رجعة فيه يجب أن نقبل به جميعا بإفرازاته ونتائجه ويحتم علينا بالضرورة إدانة أنواع العنف بمختلف مستوياته ودرجاته وكذا إدانة مختلف حلقات مصادره الرسمية وغير الرسمية.. فالعنف لا يورث إلا المزيد من عدم الاستقرار ويتهدد السلم الاجتماعي الذي ينشده المجتمع.

كما أننا - وإن كنا مع مع الثوابت الوطنية- ندين كافة الأساليب والممارسات التي يمكن لها أن تزعزع الأمن والاستقرار الاجتماعي، وفي الوقت ذاته فإننا نطالب السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في الأخ المحافظ الأستاذ أحمد محمد الكحلاني ونطالب أيضا إدارة أمن المحافظة ممثلة بالأخ العميد الركن عبدالله عبده قيران بالكشف عن الجناة الخاطفين الذين أقدموا على اقتراف أعمال الاختطاف الذي لا يخول لها القانون ولا الدستور ذلك وإحالتهم إلى القضاء حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه اقتراف مثل هكذا إجرام، سيما وأنها كممارسة لا إنسانية تمت في إطار مديريتنا المنصورة، وطالما هي كذلك في إطار المنصورة فإننا نشعر أنها عملية خطيرة قد هزت وجدان المجتمع وأسهمت بشكل جلي في إبهات وإضعاف دور المجالس المحلية التي ترتهن بها عملية التطور المنشود وتعزيز خيارات النهج الديمقراطي.

عمر ناصر علي، صابر الرضاء، علي المخضر المعرجي، عبدالرحيم عبده الزريقي، محمد يحيى صالح عكاشة، سالم أحمد سالم ذيبان، عبدالدائم محمد قاسم، فضل حسين النقيب، معين علي عمر العاقل، يسلم محمد عبدالواحد، نائف محمد هائل سعيد، فهمي علي عبود، محسن حسين أحمد، وخالد محمد إسماعيل».

وفقكم الله لما فيه مصلحة الوطن والمواطن

«أعلن التضامن الكامل مع ناشري «الأيام» وأسرة تحريرها كافة جراء ما تطلقه سلطة القمع والترويع من تهديدات سواء فيما يخص صحيفتكم أو شخص الرمز الوطني هشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» والتهديد بالتصفية الجسدية، وهذا لا يدل على شيء يقدر ما يدل على عجز السلطة وإفلاسها أمام هامات عرفها القاصي والداني في نصرة الشعب والمستضعفين وفضح ممارسات السلطة غير الدستورية.سيروا برعاية الله ولا تخافوا لومة لائم ونحن إلى جانبكم.. وفقكم الله لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

عبدالحميد طالب مثنى، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى