محلي حضرموت يقف أمام ملف الأحداث المؤسفة وعملية للجريح جرمان

> المكلا «الأيام» خاص:

> أحال المجلس المحلي لمحافظة حضرموت ملف الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة المكلا يوم الأول من سبتمبر الجاري وما تبعتها من تداعيات في الأيام التالية إلى النيابة والقضاء.

وأقر في اجتماعه الاستثنائي المنعقد أمس الاثنين بالمكلا، برئاسة الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ المحافظة رئيس المجلس، دعوة المكتب التنفيذي بالوادي والساحل للانعقاد بصورة استثنائية اليوم الثلاثاء لاتخاذ أجراءات عاجلة في القضايا المتصلة بحقوق العاملين والمواطنين ووضع برنامج زمني لمعالجتها والمتعلقة بقضايا الأراضي والتوظيفات والأسعار والحالة التموينية بالمحافظة خلال شهر رمضان الفضيل وتقويم الأداء في المكاتب والمؤسسات الحكومية وتشكيل لجنة برئاسة الأخ سعيد بايمين الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة لتقويم مديري عموم المديريات والمكاتب والمؤسسات.

وأدان المجلس أحداث العنف والتخريب التي شهدتها المدينة مشيداً بالجهود المخلصة لمواطني المكلا ليلة السبت الأول من سبتمبر من خلال نقلهم النساء والأطفال وإيوائهم في منازلهم والمساجد والفنادق في المدينة. واستمع المجلس في جلسته إلى شرح واف حول الأحداث وتداعياتها ودور الجهات الأمنية بالمحافظة في الأحداث من قبل العميد أحمد محمد الحامدي مدير أمن المحافظة.

وأقر المجلس تشكيل لجنة لدراسة أهم القضايا الملحة وحصر الظواهر السلبية التي تؤثر في السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية ومشكلات البطالة ورفع مذكرة لفخامة رئيس الجمهورية للتوجيه بمعالجتها.

كما أقر تبني علاج المصابين داخل وخارج الجمهورية بحسب حالة كل منهم.

من ناحية أخرى أجريت مساء أمس الاثنين بالمستشفى السعودي الألماني بصنعاء عملية جراحية ناجحة للشاب أكرم عبد جرمان الذي أصيب في أحداث المكلا يوم الأول من سبتمبر وتم نقل المصاب مساء أمس الاول من المكلا من قبل السلطة المحلية بالمحافظة مع تحمل كافة مصاريف علاجه في العاصمة صنعاء.

واطمأن الأخ المحافظ في اتصال هاتفي مع والدته على حالة المصاب فور خروجه مـن غـرفة العمليات وهنأها على نجاح العملية. متمنيا الشفاء العاجل لابنها، معرباً لها عن استعداد قيادة المحافظة متابعة علاجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى