ديميكيليس يقود المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره الأسترالي وديا

> ملبورن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أمس الثلاثاء فوزاً هاماً على نظيره الأسترالي 1/صفر في المباراة الودية التي جمعتهما بمدينة ملبورن في إطار استعداد المنتخب الأرجنتيني لمسيرته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.. وجاء هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس للمدافع مارتين ديميكيليس بعد تمريرة سحرية من زميله ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني.

وسجل ديميكيليس مدافع بايرن ميونيخ الألماني هدف المباراة الوحيد بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني رغم أن فريقه أهدر العديد من الفرص المحققة في الشوط الأول خاصة ميسي الذي أهدر فرصة مؤكدة بعدما مر بالكرة من المدافعين وسدد بيسراه في عارضة المرمى.

أما أخطر الفرص الاسترالية فلاحت لجناح باليرمو الإيطالي مارك بريشيانو لكن العارضة تصدت لتصويبته أيضا بعد اصطدامها بظهر الحارس الأرجنتيني روبرتو أبوندانسييري.

وطالب ميسي باحتساب ركلة جزاء إلا أن حكم المباراة البريطاني مايك دين لم يحتسبها .. وفي الشوط الثاني واصل راقصو التانجو إهدار الفرص عبر الثنائي ميسي وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.. وفي الدقائق الخمس الأخيرة سحب ألفيو باسيلي المدير الفني للأرجنتين هذا الثنائي الهجومي ودفع بخافيير سافيولا وسرخيو أجويرو دون أن تتغير الأمور.

التعادل يسيطر على المنافسات في يومها الثاني في كأس العالم الخامسة للسيدات

تعادل منتخب كوريا الشمالية (سيدات) و منتخب الولايات المتحدة الأمريكية (سيدات) في مباراتهم أمس ضمن مباريات كأس العالم الخامسة للسيدات بهدفين لكل منهما..وقد انتهىالشوط الأول بالتعادل السلبي.

تقدمت الولايات المتحدة الأمريكية في الدقيقة 50 عن طريق آبي وامباخ وكان رد الكوريين بعد ثمان دقائق فقط بهدف عن طريق اللاعبة كيل سون هوي وبعد أربع دقائق أحرزت كيم يونغ الهدف الثاني لكوريا الشمالية وفي الدقيقة 69 تعادلت الولايات المتحدة الأمريكية بهدف للاعبة هياثير او ريلي.

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة الثانية تعادل منتخب السويد (سيدات) و منتخب نيجيريا (سيدات) في مباراتهم بهدف لكل منهما..وقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تقدمت السويد في الدقيقة 50 عن طريق فكتوريا سفينسون وقبل نهاية اللقاء بثمان دقائق احزرت اللاعبة كاينتهايا يواك هدف التعادل لمنتخب بلادها وبذلك يكون التعادل مسيطرا على منافسات المجموعة الثانية.

وفي مباراة من المجموعة الأولى والتي جمعت منتخب إنجلترا (سيدات) ومنتخب اليابان (سيدات) انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما،وكانت اليابان تقدمت في الدقيقة 50 عن طريق ايا مياما ثم احزت إنجلترا هدفين متتاليين عن طريق كيلي سميث في الدقيقة 80 و82 وفي الوقت البدل الضائع خطفت لاعبة اليابان ايا مياما هدف التعادل.

السعودية تسحق غانا بخماسية نظيفة

سحق منتخب السعودية نظيره الغاني بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب الملك فهد في الرياض.

وسجل الأهداف الخمسة ياسر القحطاني (5 و50) وسعودي كريري (25) وسعد الحارثي (62 ركلة جزاء) ورضا تكر (90 من ركلة جزاء أيضا)..ويزيد من أهمية النتيجة أن المنتخب الغاني خاض المباراة بكامل نجومه، بيد أن المنتخب السعودي حقق أفضل أداء له منذ فترة طويلة ليحقق فوزا مستحقا.

دهشة كبيرة في برشلونة بسبب بقاء هنري مع منتخب فرنسا برغم الإيقاف

أبدت وسائل الاعلام القطالونية أمس الثلاثاء دهشتها من بقاء المهاجم تييري هنري مع منتخب فرنسا الاول لكرة القدم بدلا من العودة إلى فريقه الاسباني برشلونة..علما أنه لن يشارك في مباراة فرنسا بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الاوروبية يورو 2008 أمام منتخب اسكتلندا اليوم الاربعاء بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في مباراة فرنسا السابقة بالتصفيات نفسها التي تعادلت فيها بدون أهداف مع مضيفتها إيطاليا يوم السبت الماضي.

وتوقعت وسائل الاعلام القطالونية عودة هنري إلى برشلونة بحلول أمس الأول الاثنين..ولكن هنري قرر البقاء بالمعسكر التدريبي للمنتخب الفرنسي في كليرفونتين حتى يوم الخميس.

وأبدت قناة «تي في 3» التليفزيونية وصحيفة «سبورت» الرياضية أمس الثلاثاء دهشتهما من قرار هنري خاصة وأن برشلونة سيخوض نهائي مسابقة كأس قطالونيا مساء اليوم أمام فريق الدرجة الثانية خيمناستيكا.

وأشارت “تي في 3” إلى أن نهائي كأس قطالونيا كان فرصة جيدة بالنسبة لهنري لتسجيل هدفه الاول مع برشلونة في بطولة رسمية.

وعندما سئل الهولندي فرانك ريكارد مدرب فريق نادي برشلونة مساء أمس الأول عن موعد عودة هنري لأسبانيا بدا الارتباك عليه ولم يتمكن من الاجابة على السؤال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى