أولمبياد بكين:فيتنام تزيد محن السعودية

> هانوي «الأيام» ا.ف.ب:

>
عمق منتخب فيتنام الاولمبي محن نظيره السعودي عندما أرغمه على التعادل 1-1 أمس الاربعاء على ستاد مايدين في هانوي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل لي مونغ فنيه (66) هدف فيتنام، ونايف هزازي (80) هدف السعودية.

وكانت اليابان فازت على قطر 1/صفر ضمن المجموعة ذاتها.

وهو التعادل الثاني للسعودية في الدور النهائي بعد الاول مع ضيفتها اليابان صفر-صفر في الدمام في الجولة الثانية مقابل خسارة أمام قطر صفر/1 في الدوحة.

ورفعت السعودية رصيدها الى نقطتين لكنها في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف فيتنام وبفارق 5 نقاط خلف اليابان المتصدرة ونقطتين خلف قطر الثانية.

وبات تأهل السعودية في غاية الصعوبة حيث أنها مطالبة بالفوز في مبارياتها الثلاث المتبقية وتعثر اليابان أمام قطر أو فيتنام.

وسيطر المنتخب السعودي على غالبية مجريات المباراة وسنحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بحسم الأمور لصالحه سيما في بداية الشوط الثاني، لكن تسرع المهاجمين واستعجالهم حال دون استثمارها بالشكل السليم.

وجاءت بداية الشوط الأول قوية من المنتخب الفيتنامي لكن دون خطورة على المرمى قبل أن يفرض الأخضر سيطرته وسط تراجع من أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وكانت أخطر الفرص السعودية عن طريق اللاعب عبدالله شهيل الذي أضاع هدفا محققا عندما لعب الكرة التي وصلته من أحمد الفريدي بجوار القائم الأيمن رغم انفراده التام بالحارس الفيتنامي ترانك كونغ (35).. وكاد المهاجم ليكوين آنتوك أن يضع فيتنام في المقدمة من هجمة مرتدة إثر إنفراده بالمرمى لكنه لعب الكرة سهلة بين يدي الحارس وليد عبدالله (42).

وفي الوقت بدل الضائع حصل المنتخب الفيتنامي على ركلة حرة مباشرة نفذها ماي إكسوان بطريقة رائعة لكن وليد عبدالله حولها ببراعة إلى ركنية.

وكاد عبدالإله هوساوي أن يفتتح التسجيل مع انطلاق الشوط الثاني لكن كرته القوية مرت بجوار القائم (46)، قبل أن يسدد البديل نايف هزازي كرة قوية علت العارضة بقليل (53).. وتوالت بعد ذلك الفرص المهدرة فانفرد هوساوي بالمرمى وسدد الكرة بجوار القائم (55)، وكرر هزازي السيناريو ذاته وسدد الكرة بمحاذاة القائم الأيسر (56)، ثم نفذ أحمد الفريدي ركلة حرة مباشرة لكن الحارس ترانك كونغ حولها بصعوبة الى الركنية (61).

وتمكن المهاجم فينه من منح التقدم لفيتنام على عكس مجريات اللعب إثر كرة وصلته من الركنية تابعها برأسه داخل المرمى (66).

وفقد لاعبو السعودية التركيز بعد الهدف قبل أن يستعيدوا توازنهم من جديد بعد أن نجح هزازي في إدراك التعادل إثر ركلة ركنية تابعها برأسه داخل المرمى (80).

وأهدر المهاجم فينه فرصة ذهبية لمنتخب بلاده حيث انفرد بالمرمى السعودي وأطاح بالكرة فوق العارضة (88).

تصفيات أولمبياد 2008: البحرين تنتزع 3 نقاط ثمينة من أوزبكستان

انتزعت البحرين فوزا ثمينا من مضيفتها أوزبكستان 1-2 أمس الاربعاء في طشقند في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل عبدالله عمر (28) وحمد فيصل الشيخ (90) هدفي البحرين، وصدر الدين عبداللاتي (86) هدف أوزبكستان.

وكانت كوريا الجنوبية تغلبت على سوريا 1/صفر ضمن المجموعة ذاتها.

وعوضت البحرين خسارتها أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية، فيما تجمد رصيد أوزبكستان عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الاهداف خلف سوريا.

تصفيات أولمبياد بكين: فوز كوريا الجنوبية على سوريا 1/صفر

فازت كوريا الجنوبية على سوريا 1/صفر أمس الاربعاء في سيول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل كيم سيونغ يونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

اليابان تنفرد بصدارة المجموعة الثالثة في تصفيات أولمبياد بكين 2008م

انفردت اليابان بصدارة المجموعة الثالثة بفوزها على قطر 1/صفر أمس الاربعاء في طوكيو في إطار الجولة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل الياباني تاجي ياما (6) هدف المباراة الوحيد.

وبذلك تكون اليابان قد رفعت رصيدها إلى سبع نقاط، في حين تجمد رصيد قطر عند أربع نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى